الكمار يحسم صراع التأهل عن المجموعة الرابعة

تم نشره في الجمعة 2 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • الكمار يحسم صراع التأهل عن المجموعة الرابعة

كأس الاتحاد الاوروبي

 

   نيقوسيا - حسم الصراع في المجموعة الرابعة على بطاقة التأهل الثلاث الى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوز الكمار الهولندي وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه ليتيكس لوفيتش البلغاري 2-صفر وخسارة غراسهوبرز السويسري امام دنيبروبتروفسك الاوكراني 2-3 أول من أمس الاربعاء في الجولة الرابعة قبل الاخيرة.

   في المباراة الاولى، سجل باري فان غالن (10) والمغربي طارق السكيتيوي (82) الهدفين فارتفع رصيد الكمار الى 7 نقاط وصار ثانيا بفارق الاهداف خلف ميدلزبره الانجليزي المتصدر الذي ضمن تأهله في الجولة السابقة، في حين بقي رصيد ليتيكس عند 6 نقاط وتراجع الى المركز الثالث لكنه ضمن التأهل.

واستفاد ليتيكس من خسارة غراسهوبرز الذي بقي دون رصيد امام ضيفه دنيبروبتروفسك بهدفين لديمبا توريه (85) وميشال رنغلي (90) مقابل ثلاثة لسيرغي نازارنكو (39) وكونستانتين كرافتشنكو (61) ودميتري ميخايلنكو (83).

ولم يكن فوز دنيبروبتروفسك الذي حصد اول ثلاث نقاط مؤثرا لانه انهى جميع مبارياته في الدور الثاني، لكنه كان حاسما على صعيد آخر فساهم في تأهل ليتيكس وخروج الفريق السويسري.

   وفي المجموعة الاولى، تصدر موناكو الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام هامبورغ الالماني الذي ارتاح في هذه الجولة، وبات الفريقان على ابواب التأهل الى الدور الثالث.

وفاز موناكو على سلافيا براغ التشيكي الذي تراجع الى المركز الثالث (4 نقاط) بهدفين نظيفين سجلهما توافيلو ماوليدا (11 و71)، في حين خرج فايكينغ النرويجي (4 نقاط) من المنافسة بخسارته امام سسكا صوفيا (3 نقاط) بهدفين نظيفين ايضا لخريستو بانيف (35 من ركلة جزاء) وغييوم زادي (42).

   وفي المجموعة الثانية، تعادل بروندبي الدنماركي (4 نقاط) مع اسبانيول الاسباني (5) بهدف لهورتادو موازيس (66 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لراوول تامودو (42).

وفي المجموعة الثالثة، حقق ستيوا بوخارست الرومالني فوزا كبيرا على ضيفه هالمشتاد السويدي قوامه 3 اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها ميريل ماتيي رادوي (11) وسورين غوينيا (63) وفيكتوراس ياكوب (72) رافعا رصيده في الصدارة الى 7 نقاط في حين بقي الخاسر دون رصيد.

وانتهت قمة الجولة الرابعة لهذه المجموعة بين سمبدوريا الايطالي الثاني وهرتا برلين الثالث (5 نقاط لكل منهما) بتعادل سلبي.

نتائج الجولة الرابعة من الدور الثاني

- المجموعة الاولى:

سلافيا براغ (تشيكيا) - موناكو (فرنسا) صفر-2

سسكا صوفيا (بلغاريا) - فايكينغ (النرويج) 2-صفر

- المجموعة الثانية:

بروندبي (الدنمارك) - اسبانيول (اسبانيا) 1-1

ماكابي بتاح - لوكوموتيف موسكو (روسيا) صفر-4

- المجموعة الثالثة:

سمبدوريا (ايطاليا) - هرتا برلين المانيا) صفر-صفر

ستيوا بوخارست (رومانيا) - هالمشتاد (السويد) 3-صفر

- المجموعة الرابعة:

ليتيكس لوفيتش (بلغاريا) - الكمار (هولندا) صفر-2

غراسهوبرز (سويسرا) - دنيبروبتروفسك (اوكرانيا) 2-3

التعليق