لايبيزج تقدم الكثير خلال قرعة كأس العالم

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • لايبيزج تقدم الكثير خلال قرعة كأس العالم

  لايبيزج - أعلن مسؤولون امس الاول الثلاثاء أن العرض الاول للفيلم الالماني الذي يدور حول أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه ومعرضا حول فوز ألمانيا بالالقاب الثلاثة في بطولات كأس العالم سيكونان من بين أبرز الاحداث الضخمة التي ستقام على هامش مراسم سحب قرعة كأس العالم في 9 كانون ألاول - ديسمبر في مدينة لايبزيج الالمانية.

وقال انجيلبيرت ليويتكه دالدروب مسؤول كأس العالم في المدينة التي تقع شرق ألمانيا " لا يمكنك تقدير القيمة الدعائية التي ستحصل عليها المدينة. مراسم سحب القرعة فرصة فريدة لمدينة لايبزيج لتقدم نفسها كمدينة مضيافة".

ودعي نحو أربعة آلاف شخص لحضور حفل مراسم سحب القرعة التي ستوزع خلالها الفرق الـ32 المشاركة في البطولة على ثماني مجموعات في الاسبوع المقبل والتي يسبقها أسبوع من الاجتماعات الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة لكأس العالم والاتحاد الالماني لكرة القدم.

وسيعرض فيلم "بيليه للابد" وهو فيلم تسجيلي عن حياة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عشية سحب القرعة في حضور النجم السابق ووزير الثقافة البرازيلي جيلبرتو جيل. أما المعرض الخاص بالانتصارات الالمانية في كأس العالم فسيفتتح في وقت سابق.

وبالاضافة إلى ذلك سيمتد البرنامج بالنسبة لنحو 1200 إعلامي يتوقع حضورهم وستستمر المتاحف والسوق الشهيرة الخاصة بأعياد الميلاد تعمل حتى منتصف الليل.. وستعلق لافتات تحمل شعار كأس العالم في كل أنحاء لايبزيج التي ستصبح المدينة الشرقية الوحيدة التي ستستضيف بعض مباريات كأس العالم.

وسيكون الرئيس الالماني هورست كولر والمستشارة الجديدة أنجيلا ميركل من ضيوف مراسم سحب القرعة التي ستنقلها 145 دولة على الهواء مباشرة في ظل توقعات بأن عدد متابعيها تلفزيونيا سيبلغ 320 مليون مشاهد.

وقال قائد المنتخب الالماني مايكل بالاك امس الاول "بصفتي قائد الفريق الالماني وخصوصا أنني ولدت في هذه المنطقة المعروفة باسم ساكسونيا فأنا مسرور للغاية أن مراسم سحب القرعة النهائية ستقام في لايبزيج".

وأضاف "وعندما ستأتي الجماهير من غانا إلى اليابان ومن إلاكوادور إلى أستراليا سيجدون مدينة خاصة جدا".

التعليق