جدارية بألوان العلم الأردني استنكارا للإرهاب

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • جدارية بألوان العلم الأردني استنكارا للإرهاب

    عمان - شكلت اربعون لوحة فنية متراصة جدارية علقت على حائط احدى باحات فندق الراديسون ساس كتعبير حضاري على استنكار التفجيرات الارهابية حسب ما قاله طلبة كلية العمارة والفنون في جامعة البتراء الذين انجزوا هذا العمل.

   فادي احمد احد طلبة الكلية قال ان التعبير بواسطة القلم والفن وسيلة مهمة انتهجها العديد من الشباب الاردني ليقولوا للارهاب سنكون صفا واحدا .

   واضاف "لقد عبرت عن مشاعري بلوحة لفيضان يمثل الارهاب ويحاول قتل من يشهد الشهادتين في صورة تعبر على ان الارهاب لا يفرق بين الديانات السماوية".

   ألوان الجدارية تمثل الوان العلم الاردني الاربعة التي نراها على مسافة امتار من الجدارية وعند الاقتراب منها فان لكل لوحة من لوحاتها الاربعين عنوانا ومضمونا وتشكل مساحة الجدارية البالغة 55 مترا.

   عدد الذين شاركوا في انجاز هذا العمل من طلبة واساتذة الجامعة بلغ 380 واستمر العمل فيها منذ الاحداث الارهابية التي تعرضت لها فنادق في عمان في التاسع من الشهر الحالي حيث واصل الطلبة العمل ليل نهار لانجاز هذا العمل الذي سيتم نقله الى الجامعة بعد اسبوع .

   الاستاذ المشرف على انجاز العمل المهندس محمد علي ياغان قال ان عنوان الجدارية هو الرد على العدوان حيث اصر الطلبة على تسمية تلك الهجمات بالعدوان ليس لانها اعتدت على ارواح الابرياء ممن قضوا في تلك الحادثة بل لانهم اعتدوا على امن واستقرار البلد الذي ننعم به.

   الطالب عبدالله الخشمان استوحى لوحته من نظرة احد الاطفال ضحايا تلك الهجمات وما فيها من حزن وخوف وقال "اهدي هذا العمل لكل الاطفال الضحايا والشهداء ليس فقط في الاردن بل في العالم كله".

التعليق