نتالي وبلال السمهوري يختالان في صدارة شطرنج العرب

تم نشره في السبت 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • نتالي وبلال السمهوري يختالان في صدارة شطرنج العرب

 مع انتهاء الجولة الخامسة

  مصطفى بالو

 عمان - اختال لاعبونا نتالي جمالية وبلال السمهوري في(ربوع) صدارة البطولة العربية لشطرنج الفئات العمرية التي يستضيفها اتحادنا حتى الثلاثين من تشرين الثاني / نوفمبر الحالي، في الوقت الذي تراجع كل من محمد العوفي وسهى السمهوري خطوة الى الوراء وسط المنافسات العربية المحتدمة ابرزها خبرة لاعبي مصر والامارات، حيث واصلت نتالي جمالية سيرها في دروب صدارة فئة (18) سنة للاناث برصيد (5) نقاط، وبنفس (السيناريو) هيمن بلال السمهوري على صدارة فئة (16) سنة للذكور برصيد (4,5) نقطة مع ختام منافسات الجولة الخامسة التي شهدتها قاعة فندق بالميرا من ليلة الاول من امس، فيما خلدت الوفود العربية المشاركة الى الراحة امس لتستأنف البطولة اليوم بإقامة جولتين، "السادسة" عند الساعة العاشرة صباحا و"السابعة" عند الساعة السادسة بنفس المكان.

 الجولة الخامسة للإناث

- فئة (16) سنة: فازت لاعبتنا راية عدنان على شروق جرادات (فلسطين) وتانيا عماد امين على مواطنتها سندس بينو وخسرت غيداء العطار امام نورا محمد(الامارات) وجميلة جمعة (الامارات) على رولى المحمود (سورية) وخلود عيسى ( الامارات) على رنا سعد (العراق) وربى سليم (سورية) على فاطمة صالح (الامارات). 

- فئة (18) سنة : فازت لاعبتنا نتالي جمالية على مها سعد (العراق) وابتسام علي على شادية زاهر (فلسطين) وخسرت فتون العطار امام امنة سليم (الامارات) وبتول ابو هزيم امام فرح الخطيب (سورية) وفازت فاطمة الجلدة (سورية) على وزينة باسل (العراق) وتعادلت هبة عبد الكريم (الامارات) مع مواطنتها علياء غريب (الامارات).

- فئة (20) سنة : خسرت لاعبتنا سهى السمهوري امام منى خالد (مصر) وديدي بينو امام هيفاء سلطان (الامارات) وفازت اريج سليم (سورية) على دلباك اسماعيل (العراق) وتعادلت ضحى محمد (العراق) مع ونيبال الجلدة (سورية).

 الجولة الخامسة للذكور

- فئة (16) سنة : فاز لاعبنا بلال السمهوري على ورد طربوش (سورية) وتعادل سيف الاسلام ابو هزيم مع مواطنه طاهر علي وخسر بهاء سعد امام صالح السبيعي (قطر) وفاز محمد عبد ربه (اليمن) على احمد اسحاق (الامارات) وسالم عبد الرحمن (مصر) على مواطنه محمد ماجد (مصر).

- فئة (18) سنة : فاز لاعبنا محمد السمهوري على مواطنه احمد سعادة وخسر نزار امين امام محمد حمودة (سورية) ووجيه عواد امام ايمن الحليلي (اليمن) ومحمد العوفي امام مروان عبد الوهاب (الامارات) وفاز ليث علي (العراق) على غانم السليطي (قطر).

- فئة (20) سنة : فاز لاعبنا عمر حبوش على مواطنه زيد معايعة وخسر رضوان العطار امام حسين عزيز (قطر) وفاز خميس خليفة (الامارات) على مواطنه محمد سلطان (الامارات) وباسم امين (مصر) على كمال داوودي (المغرب) وليث كاسب (العراق) على طلال عمر (فلسطين) وخالد الجلدة (سورية) على زوزك صلاح (العراق).

 التريب العام

في منافسات الذكور، واصل لاعبنا بلال السمهوري صدارته لفئة (16) سنة برصيد (4,5) نقطة والثاني المصري سالم عبد الرحمن برصيد (4) نقاط والاماراتي احمد اسحاق برصيد (3) نقاط.

وتصدر السوري محمد حمودة فئة (18) سنة برصيد (4) نقاط وحل في المركز الثاني كل من القطري غانم السليطي والاماراتي مروان عبد الوهاب محمد والعراقي علي ليث برصيد (3,5) نقطة وجاء لاعبانا محمد العوفي ونزار امين في المركز الثالث برصيد (3) نقاط.

وهيمن المصري باسم امين على صدارة فئة (20) سنة برصيد (5) نقاط والثاني القطري حسين عزيز برصيد

(3,5) نقطة وفي المركز الثالث كل من السوري خالد الجلدة والفلسطيني طلال عمر والمغربي كمال داوودي برصيد (3) نقاط وجاء لاعبنا عمر حبوش في المركز الرابع برصيد (2,5) نقطة.

وفي منافسات الاناث، احكمت لاعبتنا نتالي جمالية قبضتها على صدارة فئة (18) سنة برصيد (5) نقاط دون منافسة وحلت كل من العراقية زينة باسل والاماراتية هبة عبد الكريم في المركز الثاني برصيد (3) نقطة.

وتراجعت لاعبتنا سهى السمهوري الى المركز الثالث لفئة (20) سنة برصيد (3,5) نقطة بالتساوي مع العراقية ضحى محمد لتتزعم الترتيب المصرية منى خالد برصيد (4,5) نقطة وحلت السورية نيبال الجلدة في المركز الثاني برصيد

(4) نقاط.

وتصدرت الاماراتية نورا صالح فئة (16) سنة برصيد (4,5) نقطة وجاءت الاماراتية خلود عيسى في المركز الثاني برصيد (4) نقاط وتراجعت العراقية رنا سعد الى المركز الثالث برصيد (3,5) نقطة.

 رحلة ترفيهية للوفود

ويذكر ان اللجنة المنظمة العليا بالتنسيق مع مدير البطولة ورئيس الاتحاد قد نظمت رحلة ترفيهية امس للوفود العربية التي تخوض المنافسات في ربوع الوطن وبالتحديد الى مناطق الاغوار والبحر الميت والتي تهدف تعريف الاشقاء بالمناطق السياحية والاستمتاع بأجوائها الخلابة من جانب وزيادة اواصر المحبة والتعارف بين الشباب العربي، فيما واصلت لجان البطولة المختلفة ترتيب اعمالها والتي لمسناها في اروقة الفندق وبالأخص اصدار نشرة يومية للبطولة والتي يشرف عليها فادي ملكاوي ومحمد حازم.

التعليق