عبد القادر رئيسا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية

تم نشره في الخميس 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • عبد القادر رئيسا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية

 مندوبا عن الأمير فيصل بن الحسين

 ماجد عسيلة

   عمان- فاز محمد جميل عبد القادر بمنصب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد التي جرت امس وفاز منصور الخضيري بمنصب النائب الاول الرئيس .

كما فاز بعضوية المجلس كل من بدر الدين الادريسي وهادي عبدالله وعبد الفتاح زكري وعبدالله المري وتيسير جابر ومحمد ولد الحسن ومحمد جاسم وعادل الاعسم ورمضان السيد وكانت قد افتتحت في قاعة المركز الثقافي الملكي صباح أمس أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية والتي يستضيفها اتحاد الإعلام الرياضي بالفترة 15-17 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي بمشاركة ممثلين عن 17 دولة عربية برعاية كريمة من سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية.

   وبوصول مندوب سموه عضو اللجنة الأولمبية المحامي سعد حياصات عزف السلام الملكي، وألقى رئيس اتحاد الإعلام الرياضي الزميل محمد جميل عبدالقادر كلمة الاتحادين الأردني والعربي التي رحب فيها بالحضور في بلدهم الثاني الأردن بلد الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مؤكدا أن الحضور العربي في الاجتماعات سجل رقما قياسياً في تأكيد منهم على الوقوف مع شعب وقيادة الأردن أمام الهجمة البربرية التي فشل معها الإرهابيون في النيل من تماسكنا ووحدتنا الوطنية بفضل قيادتنا الحكيمة ورمز صمودنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مسجلا للزملاء العرب موقفهم المشرف هذا ورفضهم المطلق للإرهاب وأتباعه. كما سجل عبدالقادر اعتزاز الاتحادين الأردني للإعلام والعربي بالدعم الكبير الذي يقدمه الأمير فيصل بن الحسين والذي جاء بعد الثقة المطلقة لأعضاء الجمعية العمومية قبل أربع سنوات بأن يكون الأردن مقرا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قبل أن يعود الزملاء اليوم للتأكيد عبر هذا العرس الإعلامي على مسؤولياتهم الكبيرة نحو الحركة الرياضية العربية، آملاً أن تتمخض الاجتماعات عن قرارات مسؤولة تواكب التطور التكنولوجي والتقني لعالم الاتصال والمعلومات.

   نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الكويتي فيصل القناعي ندد في كلمته بالهجمات الإرهابية التي أصابت قلب الوطن العربية بأسره، مؤكدا الوقوف مع شعب وحكومة المملكة في وجه العمليات التي استهدفت الأبرياء، متمنياً التوفيق للمشاركين في جمع الشمل العربي إعلامياً لما فيه خير للرياضة العربية. كما ألقى الزميل موسى عبد النوري من الوفد السوري كلمة باسم الوفود عبر فيها عن أنبل مشاعر التعزية والمساندة للشعب الأردني أمام ما تعرض له من إرهاب لم يفرق بين صغير وكبير، مشيرا أن المصاب الجلل ضرب في عمق الدول العربية جميعها.

   وفي ختام الحفل الذي تم خلاله تكريم سمو الأمير فيصل بن الحسين لما يوليه من دعم كبير للاتحادين الأردني والعربي، كما قدمت دروعا تقديرية للوفود المشاركة.

   وحضر الحفل المهندس عبدالغني طبلت امين عام اللجنة الاولمبية وعبدالرحمن العوهلي السفير السعودي في عمان.

   (تصوير : جهاد النجار)

التعليق