مهرجان رياضي في افتتاح صالة اكاديمية التفوق الرياضي بقطر

تم نشره في الخميس 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 09:00 صباحاً

 القاهرة - تدشن أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" في 17 تشرين الثاني- نوفمبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة القبة الرياضية العملاقة التابعة للاكاديمية والتي تعد ثاني أكبر صالة رياضية مغلقة في العالم وذلك في مهرجان ضخم يشارك فيه عدد من كبار الشخصيات الرياضية في العالم يتقدمهم جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

ومن بين أبرز المدعوين لحضور هذا المهرجان الضخم الذي يستمر حتى 19 تشرين الثاني- نوفمبر الجاري أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه واللاعب الارجنتيني الفذ دييجو مارادونا ومجموعة من أبرز الرياضيين والشخصيات العامة والاعلاميين من أنحاء العالم.

وتنظم الاكاديمية خلال مهرجان الافتتاح برنامجا حافلا تحت شعار "افرد جناحيك" في مناسبة تدشين القبة الرياضية العملاقة ويتضمن دورة دولية ودية لكرة القدم على مستوى الشباب يشارك فيها نخبة من الاندية الاوروبية المتميزة هي أياكس أمستردام الهولندي وأرسنال الانجليزي وبايرن ليفركوزن الالماني و برشلونة الاسباني وسلتيك الاسكتلندي إلى جانب فريق الاكاديمية.

وستكون هذه البطولة أول بطولة للشباب من نوعها في المنطقة حيث تضم فرقا عالية المستوى.

ويرى الالماني أندرياس بلايتشر المدير الرياضي في أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" أن استضافة هذه البطولة الدولية تهدف إلى تطوير مجموعة من الرياضيين المتميزين القادرين على منافسة أهم الفرق الاوروبية لكرة القدم للشباب في البطولات الدولية التي تقام حول العالم.

 وفي ما يلي جدول مباريات البطولة:

الخميس 17/ 11:أياكس أمستردام مع أرسنال وبرشلونة مع بايرن ليفركوزن.

الجمعة 18/ 11 صباحا:أرسنال إف سي مع أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" وبرشلونة مع سيلتك.

الجمعة  18/ 11 عصرا: أياكس أمستردام مع الاكاديمية وباير ليفركوزن مع سيلتك.

السبت  19/ 11 : مباريات تحديد المراكز من الاول إلى السادس.

التعليق