ماكاي يتوقف عن تسجيل الاهداف وصبر بايرن ميونيخ ينفد تدريجيا

تم نشره في الثلاثاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • ماكاي يتوقف عن تسجيل الاهداف وصبر بايرن ميونيخ ينفد تدريجيا

 

هامبورج (ألمانيا) - بعدما خاض الهولندي الدولي روي ماكاي احدى عشرة مباراة مع فريقه بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) لم يحرز خلالها أي أهداف للفريق بدأ صبر مسؤولي النادي في النفاد وأصبح اللاعب في موقف لا يحسد عليه بسبب لعنة عدم التهديف التى تلازمه.

وقال كارل هاينز رومينيجه مسؤول نادي بايرن ميونيخ عقب المباراة التي فاز فيها بايرن ميونيخ على كولونيا مساء السبت في المرحلة الحادية عشرة بالبوندسليغا والتي لم يحرز فيها ماكاي أي أهداف أيضا "يجب أن يبذل ماكاي المزيد من الجهد لمصلحته في المقام الاول وكذلك لصالح ناديه. ويجب عليه تقبل تلك الانتقادات".

كان ماكاي (29 عاما) قد أحرز ستة أهداف لبايرن ميونيخ في أول ثلاث مباريات للفريق في الموسم الجديد للبوندسليغا مما أثار تساؤلات بعض الخبراء الالمان حول ما إذا كان ماكاي سيحطم الرقم القياسي الذي حققه جيرد مولر لاعب بايرن ميونيخ سابقاوالذي أحرز 40 هدفا للفريق خلال موسم 1971-1972.

ورغم ذلك النجاح الذي حققه ماكاي في بداية الموسم الحالي إلا أنه يبدو أن آخر هدف سجله للفريق وهو الهدف الثالث في المباراة التي فاز فيها بايرن ميونيخ 3- صفر على هرتا برلين في 28 آب- أغسطس الماضي قد اعقبته فترة الجفاف.

وبعد مباراة بايرن ميونيخ يوم السبت يكون ماكاي قد حطم رقما قياسيا لمولر ولكن في جهة مختلفة تماما حيث أن ماكاي لعب ضمن صفوف بايرن لمدة 994 دقيقة بدون إحراز أهداف أي بفارق 29 دقيقة أمام مولر الذي لعب ضمن صفوف الفريق 965 دقيقة فيعام 1967 بدون إحراز أهداف.

وقال رومينيجه لقد "خاض مولر عشرة مباريات مع الفريق بدون إحراز أهداف. ولكنه اجتهد وعاد يحرز أهدافا مرة أخرى".

ولعب مولر ضمن صفوف بايرن ميونيخ في الستينات وأوائل السبعينات وكان من أبرز مهاجميه.

وقال أولي هوينيس المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ "سوف نجتمع بماكاي".

وكان ماكاي قد انضم لصفوف بايرن ميونيخ من ديبورتيفو لاكورونا الاسباني عام 2003 مقابل 19 مليون يورو وهي تعد أكبر صفقة في تاريخ النادي الالماني.

ويتصدر بايرن ميونيخ حاليا الدوري الالماني برصيد 28 نقطة وقد تأهل إلى الدور الثالث (دور ال16) ببطولة كأس ألمانيا كما حقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها في دوري أبطال أوروبا.

ورغم الانتقادات التي يواجهها ماكاي في الوقت الحالي إلا أن الجميع فى نادي بايرن ميونيخ يدركون أن الفريق لا يزال بحاجة إلى اللاعب في البطولات المحلية والخارجية.

وقال فيليز ماجات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ قبل أيام "نعرف جميعنا أننا نحتاج إلى ماكاي حيث أنه لاعب بارع يبدي آداء متميز عندما يلعب فريقه مع منافس قوي".

وقد بدت العصبية والتوتر على لاعبي فريق بايرن الاخرين حيث وبخ أوليفر كان حارس مرمى وقائد الفريق زميله محمد شول خلال المباراة التي خاضها الفريق أمام دايسبورج في 21 تشرين الاول -أكتوبر الماضي حيث لم يحسن شغل مكان ماكاي في خط الوسط.

ورغم كل ذلك إلا أن ماكاي نجح بالفعل في توطيد مكانته بالفريق حتى في الازمة التي يعاني منها الان. وأحرز ماكاي 51 هدفا لبايرن ميونيخ خلال 75 مباراة خاضها ضمن صفوف الفريق.

وقال ماكاي الذي يدرك أنه يجب أن يعود إلى إحراز الاهداف للفريق مرة أخرى "بالطبع إنه ليس شيئا جيدا أن تتوقف عن إحراز الاهداف لفريقك. ولكن الشيء الاسوأ أن ألعب بمستوى متواضع أيضا".

ويتوقع أن يعقد الاجتماع الذي أعلن عنه هوينيس قبل مباراة بايرن ميونيخ المقبلة التي يخوضها أمام يوفنتوس حامل لقب الدوري الايطالي يوم غد الاربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وكان ماكاي هو المتغيب الوحيد في الافطار الذي دعا ماجات لاعبي الفريق لحضوره يوم امس الاول الاحد بدلا من التدريبات حيث سافر ماكاي إلى هولندا للاحتفال بعيد ميلاد ابنته ميلو مع باقي أفراد عائلته.

وربما يعمل ابتعاد ماكاي عن كرة القدم على استعادة بعض الثقة بنفسه.

الهولندي الدولي روي ماكاي بحاجة لاستعادة الثقة

التعليق