نقابة السكك الحديدية تطالب باعتذار تراباتوني

تم نشره في السبت 29 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً

 من الملاعب الألمانية

  مدن - طالبت نقابة العاملين في السكك الحديدية الالمانية امس الجمعة باعتذار رسمي من الايطالي جيوفاني تراباتوني مدرب فريق شتوتغارت الالماني لكرة القدم.

 وكان تراباتوني قد أدلى بتصريح قال فيه عقب خسارة فريقه أمام هانزا روستوك في مسابقة كأس ألمانيا: على المدرب أن يعرف أنه يعمل تحت ضغط هائل وأن لم يكن يعرف ذلك فعليه أن يعمل سائقا لجرار القطارات.

 وقال كارل هاينز زيمرمان رئيس النقابة أن تراباتوني أهان مهنة بأكملها وأكد أن نقابته طالبت من المدرب وناديه باعتذار علني، وأوضح زيمرمان أنه في الوقت الذي يقوم فيه المدرب بتجهيز فريقه للعب مباراة يعمل سائق الجرار تحت ضغط رهيب في كل يوم لأن أي خطأ منه يعرض سلامة البشر للخطر وقد يتسبب في قتلهم.

 تاكاهرا سعيد بفوز هامبورغ

 أعرب الياباني الدولي ناواهيرو تاكاهارا عن سعادته وتأثره البالغ بفوز فريقه هامبورغ على باير ليفركوزن في مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

 ومع أن تاكاهارا يمكنه الانتقال واللعب في كثير من فرق الدرجة الاولى في ألمانيا إلا أنه يفضل البقاء في هامبورغ على الرغم من أن مشاركاته محدودة مع فريقه الحالي في ظل وجود البوسني سيرجي بارباريز والالماني بنجامين لاوث والبلجيكي إيميل مبينزا.

 واللاعبون الثلاثة من اللاعبين الدوليين في بلادهم أيضا والمدرب توماس دول يعتبر بارباريز خياره الاول في الهجوم ولذا فإن تاكاهارا يتنافس على المركز الثاني في خط الهجوم مع لاوث ومبينزا.

 وفي مباراة الاربعاء جاءت الفرصة لتاكاهارا لكي يبدأ اللقاء منذ بدايته.. وهو قال: اشتراكي في المباراة منذ بدايتها يعني أن المدرب يضعني في قائمته، وسأواصل بذل أقصى الجهد من أجل تقديم أفضل ما عندي.

 وعلى الرغم من أن الفوز علي باير ليفركوزن جاء في دور الـ32 من مسابقة كأس ألمانيا فإن تاكاهارا البالغ من العمر 26 عاما يأمل بأن يواصل فريقه انتصاراته في هذه المسابقة وأن يخوض معه المباراة النهائية في برلين العام القادم.

 لكن تحقيق ذلك لا يمثل هدفه الوحيد.. فهو يأمل أيضا بأن يكون قادرا على الفوز بمركز ثابت في تشكيل الفريق بعدما خسره اثر إصابة تعرض لها في العضلة الضامة في أيار/مايو الماضي، وسيمنح الأداء الذي قدمه اللاعب الياباني أمام ليفركوزن شيئا من الامل خصوصا أنه قدم عرضا رائعا لم ينقصه سوى تسجيل الاهداف، وقال تاكاهارا: المهم أن الفريق قد فاز باللقاء.. كانت مباراة عظيمة وممتعة للجماهير.

 وصيام تاكاهارا عن التهديف لا يقلقه وحده وإنما يقلق أيضا جماهير هامبورغ التي تتطلع لمباراة فريقها مع شالكه في الدوري المحلي اليوم، وقال ديفيد جاروليم زميل تاكاهارا في الفريق: لدينا فرصة جيدة ويمكننا الفوز عليهم.

 لكن اللاعب الياباني لا يميل لاطلاق مثل هذه التوقعات فالامر الاهم بالنسبة له هو أن يحصل على فرصة للمشاركة في المباراة، وأوضح: لدينا أربعة مهاجمين جيدين ومن المستحيل أن يلعب الجميع في وقت واحد.

 كما أنه يأمل بمزيد من المشاركات مع فريقه الذي لا يزال يشارك في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وقال: مزيد من المباريات يعني مزيد من الضغط على الفريق وهو الامر الذي يزيد فرصنا جميعا للعب.

 

 البافاري يتدرب فجرا!

 عاقب فيلكس ماغاث مدرب فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم لاعبيه بإجراء حصة تدريبية في الساعة الثالثة والنصف من فجر اول من امس الخميس عقب عودتهم مباشرة من المباراة التي خاضوها في مسابقة كأس ألمانيا خارج ملعبهم أمام ارزغبيرغ ايو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

 وفاز بايرن ميونيخ الذي يحمل لقبي الدوري والكأس في بلاده على ارزغبيرغ بصعوبة بالغة بهدف وحيد أحرزه مايكل بالاك من ضربة رأس، واتخذ ماغاث قراره كتحذير للاعبيه من عدم الاستهتار بالخصم.. وخاض اللاعبون المران مباشرة بعد أن قطعوا مسافة 380 كيلومترا بالحافلة التي أقلتهم إلى ميونيخ من أيو.

 ويشتهر ماغاث بكونه صعب المراس وقال بعض اللاعبين في السابق أنهم لم يسبق لهم أن خاضوا تدريبات بمثل هذا العنف في أي مكان آخر.

 استمرار غياب مينتال

 استبعد مسؤولو نادي نورمبرغ الذي يحتل المركز الاخير على لائحة ترتيب أندية الدرجة الاولى الالمانية لكرة القدم امس الجمعة أن يعود لاعبه ماريك مينتال إلى الملاعب قبل نهاية العام الجاري بسبب إصابة في القدم.

 وغاب مينتال الحاصل على لقب هداف الدوري في الموسم الماضي عن فريقه لعدة أسابيع بسبب كسر في القدم، وقال المدرب فولفانغ فولف أنه من الخطورة الضغط على اللاعب من أجل أن يعود مبكرا وأنه يفضل الانتظار إلى ما بعد فترة إيقاف الدوري الشتوية قبل إشراكه في المباريات.

 اعتذار كرواتي للألمان

 اعتذر الكرواتي انتي سابينا المتهم بتنظيم شبكة للمراهنات غير القانونية عن طريق التلاعب بنتائج مباريات الدوري الالماني لكرة القدم اول من امس الخميس لمشجعي كرة القدم في ألمانيا على الاضرار التي لحقت بهم من جراء جرائمه، وقال سابينا: أعتذر عن استغلالي لكرة القدم من أجل كسب المراهنات لانني ببساطة لم أكن أدرك حجم الضرر الذي خلفته أعمالي.

 ويقال عن سابينا أنه العقل المدبر لشبكة المراهنات التي تضم أيضا شقيقيه والحكمين الالمانيين السابقين روبرت هويزر ودومينيك ماركس وتتم محاكمتهم حاليا.

 وسبق أن ذكر سابينا وشقيقيه أنهم حققا أرباحا بلغت 2 مليون يورو من خلال التلاعب في نتائج 23 مباراة أدار هويزر 11 لقاء من بينها، وأكد هويزر للقاضي تورطه في القضية وصحة التهم الموجهة إليه وقال أن سابينا عمل على ضمه إلى هذه الشبكة بهدف التلاعب في نتائج المباريات وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 وتستمر المحاكمة حتى 29 كانون أول/ديسمبر المقبل وفي حال ثبوت التهم الموجهة إليهم يمكن أن تصل العقوبة إلى حد الحبس لمدة 10 سنوات.

الإيطالي تراباتوني مدرب شتوتغارت أهان سائقي القطارات أثناء انتقاده أداء فريقه -

التعليق