الفيصلي يعود "مرفوع الهامة" ويحيي "ليلة فرح أردنية"

تم نشره في الجمعة 28 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • الفيصلي يعود "مرفوع الهامة" ويحيي "ليلة فرح أردنية"

المهندس الحديد نقل تحيات الأمير علي ووعد بتكريم لائق

 

تيسير محمود العميري

   عمان - حطت الطائرة القادمة من بيروت في الساعة التاسعة من صباح يوم امس في مطار الملكة علياء الدولي، وعلى متنها عادت بعثة النادي الفيصلي بأول انجاز تاريخي للكرة الأردنية على الصعيد الآسيوي، فقد حلق "نسر الفيصلي" في سماء ملعب المدينة الرياضية في بيروت بكأس الاتحاد الآسيوي، بعد ان أضاء "ثلاث نجمات" في طريق كأس البطولة كانت كافية مع النجمة الاولى التي حصل عليها في عمان، للعودة بكأس البطولة من العاصمة اللبنانية، التي لا شك انها تعتبر "فال خير" بالنسبة للكرة الاردنية التي حققت فيها اول انجاز عربي لمنتخبنا الوطني الذي ظفر بذهبية الدورة العربية الثامنة عام 1997، وها هو التاريخ يعيد نفسه بعد ثماني سنوات ويعود الفيصلي بأكبر انجاز للكرة الاردنية، ولتشهد بيروت وعمان في آن واحد "ليلة فرح اردنية" انهمرت فيها "دموع الفرح" وعلت الابتسامات الوجوه.

   واستحق الأبطال ذلك التكريم اللائق بهم عند وصولهم صالة كبار الزوار في المطار، فكان المهندس نضال الحديد امين عمان مندوبا عن سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة في طليعة مستقبلي "فرسان الكرة الاردنية"، الى جانب عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ورؤساء الاندية، إضافة الى عدد كبير من الاعلاميين ممن جاءوا لتوثيق الحدث بالصوت والصورة والكلمة، وليشهدوا بأن الفيصلي لم يعد زعيما للكرة الاردنية فحسب وانما أصبح زعيما للأندية الآسيوية التي شاركت في مسابقة كأس الاتحاد.

   "رفعتم الرأس والله" هذا لسان حال الجميع ممن كانوا يقفون الى جانب نائب سمو رئيس اتحاد الكرة، وهم د. مأمون نور الدين رئيس المجلس الاعلى للشباب وفادي زريقات امين عام الاتحاد واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وطارق خوري رئيس نادي الوحدات، وما عبارات التهنئة التي انهالت على البعثة الإ "ردا للجميل" لمن تعب وتصبب عرقا وانفق واعطى في الملعب، حتى يتم حفر اسم الاردن بحروف من ذهب في "دفتر الانجازات الآسيوية".

   وتحركت الحافلات التي تقل ابطال الانجاز الآسيوي تزينها الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وسار "موكب الفرح" مخترقا شوارع المملكة واستقر المقام في النادي الفيصلي "مصنع الرجال" الذين سردوا حكاية التحدي الاردنية وقهروا الصعاب التي واجهتهم وأبوا الا ان ينهوا مشوارهم نظيفا من الخسارة ولامعا كبريق الذهب الذي زين صدور نجوم الكرة الاردنية والآسيوية.

   فرحة كبيرة ووجوه مبتسمة وكلمات رقيقة وعبارات الاشادة تنهال من كل حدب وصوب، والفرحة الكبيرة "اطارت النوم" من عيون من سهروا على اسعاد جمهور الكرة الاردنية، ونسي الجميع تعبهم وارهاقهم وتحلقوا في حلقات الدبكة يتغنون باسم الوطن وقائده المفدى.

وعلى امتداد ساعات مساء يوم امس كان "شيخ الفيصلي" يستضيف جموع المهنئين وما أكثرهم، وكان الفيصلي بمثابة "البدر" الذي اكتمل في شهر رمضان المبارك، وامتدت السهرات حتى ساعات فجر اليوم وطافت المسيرات الشوارع مهللة بالنصر، وحرص ابناء الوطن في كافة المحافظات على مشاركة الفيصلي فرحته كيف لا والانجاز كان أردنيا ولم يكن مقتصرا على انصار الفيصلي.

الحديد .. إنجاز تاريخي للفيصلي

   وحملت كلمات الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة كل عبارات التهنئة للفيصلي على ما حققه من نتيجة مشرفة للكرة الاردنية، وأكد المهندس نضال الحديد امين عمان الذي نقل تلك التحيات لاسرة الفيصلي في رده على استفسارات "الغد"، بأن ما حققه الفيصلي كان انجازا للكرة الاردنية وهو انجاز يستحق التقدير والاحترام وقد وضع الاردن على الخارطة الآسيوية، وهذا دليل على ان الفيصلي يحسن تمثيل الكرة الاردنية ويشكل قدوة حسنة لبقية الاندية لكي تحقق ما فعله الفيصلي في مشاركاتها الخارجية.

   واضاف الحديد .. لقد لعب الفيصلي بشكل رجولي واستحق الفوز على النجمة، وقد لمست فرحة الاردنيين جميعا بعد انتهاء المباراة وكيف سعدوا بهذا الانجاز الكبير والتاريخي، ولذلك سيقوم اتحاد الكرة بإقامة حفل تكريمي على شرف بعثة الفيصلي .

   واضاف الحديد بأن الفيصلي كان وسيبقى العمود الفقري للمنتخب ويقدم خيرة نجوم اللعبة وانجازه سينعكس جيدا على الكرة الاردنية وعلى المنتخب وستكون معنويات لاعبي منتخبنا جيدة للغاية.

   وأعلن نائب رئيس اتحاد الكرة عن عزم الاتحاد تطبيق الاحتراف في العام المقبل، مشيرا الى حاجة الكرة الاردنية لتواصل الدعم المادي والبنى التحتية لان الدعم المادي يصنع كرة القدم الحقيقية، وأكد بأن سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد قد اوعز بأن تكون حقوق بيع البث التلفزيوني من نصيب الاندية لكي يساعدها على الايفاء بمطالبها.

د. نور الدين يبارك الإنجاز

   من جانبه بارك الدكتور مأمون نور الدين انجاز الفيصلي واكد على تميز عطائه الآسيوي مطالبا الاندية بأن تحذو حذو الفيصلي، كما أكد نور الدين على ان الحكومة لم تقصر في توفير الدعم للأندية في السنوات الثلاث الماضية، من حيث توفير الدعم المالي وانشاء الملاعب للعديد من الاندية الممتازة بالتعاون مع امانة عمان والبلديات، وهذا اعطى الاندية دفعة قوية لتطوير فرقها ورفع مستواها وقدراتها التنافسية، مشيرا الى ضرورة تواصل الدعم المالي للأندية.

   وأشار نور الدين الى مدى التفاؤل الذي يعم الجميع من حيث قدرة اتحاد الكرة برئاسة سمو الامير علي بن الحسين على قيادة الكرة الاردنية الى مزيد من الانجازات، وبقدرة منتخبنا الوطني على العودة الى طريق الانجازات التي بدأها قبل اعوام.

العدوان .. الإنجاز للجميع

   من جانبه اهدى سلطان العدوان رئيس النادي الفيصلي الانجاز الذي حققه الفيصلي الى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  وسمو الامير علي بن الحسين،  وأثنى على دعم امانة عمان والمجلس الاعلى للشباب والاعلام واسرة الفيصلي وجماهير الفيصلي والكرة الاردنية عموما.

   وأكد سلطان العدوان رئيس النادي الفيصلي على أن ما حققه الفيصلي كان انجازا كبيرا للكرة الاردنية وليس للفيصلي فحسب، وجاء بفضل تضافر جهود الجميع ودعم سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ودعم امانة عمان والمجلس الاعلى للشباب.

   وأشار رئيس النادي الفيصلي الى ان الجميع كان متفائلا ومصمما على تحقيق انجاز فريد للكرة الاردنية، وتمنى ان يتكرر الانجاز من قبل الفيصلي والوحدات والحسين اربد والاندية الاردنية الاخرى، واكد بأن الحصول على اللقب لم يكن سهلا ابدا واشاد بوقفة الاندية الاردنية الى جانب الفيصلي مشيرا الى انها جميعا تنطلق من مبدأ سام وتعيش كإسرة واحدة وتحت قيادة هاشمية ولذلك جاء نصر الفيصلي لجميع الاندية.

   وتطرق العدوان في رده على الاستفسارات الى الدعم الحكومي فأشاد بما قدمته الحكومة حتى الآن، وتمنى ان تكون كلمات رئيس الوزراء د. عدنان بدران حافزا للحكومة كي تقدم الدعم المالي للأندية او الجهات التي ترعى الاندية، حتى تجد الاخيرة ما يمكنها على تحقيق المزيد من الانجازات للكرة الاردنية.

   وأكد رئيس النادي الفيصلي على ان الاندية بحاجة الى الدعم الحكومي بعد ان توفرت الملاعب والمنشآت وحظيت الاندية برعاية طيبة من قبل اتحاد الكرة.

زريقات .. فوز تاريخي

   واعتبر فادي زريقات امين عام اتحاد الكرة بأن ما حققه الفيصلي في كأس الاتحاد الآسيوي كان انجازا كبيرا للكرة الاردنية ويستحق ان يفخر به الجميع، وقد لمس الجميع فرحة الشارع الاردني بإنجاز الفيصلي وتسرنا هذه الوقفة من الاندية الاخرى مع الفيصلي، ونتطلع الى ان يحقق الوحدات انجازا طيبا في دوري أبطال العرب.

طارق خوري .. إنجاز مستحق

   من جانبه أكد طارق خوري رئيس نادي الوحدات الذي حرص على المشاركة في استقبال الفيصلي في المطار، بأن الانجاز الذي سجله الفيصلي يستحق الاشادة والتقدير وهو حافز لكل الاندية ومن بينها الوحدات على العمل بجد لتكرار الإنجاز وتحقيق نتيجة طيبة في البطولة العربية التي يشارك فيها الوحدات.

   وأضاف خوري بأن انجاز الفيصلي منح الاندية الأردنية حق المشاركة بدوري ابطال آسيا وهي بطولة كبيرة تستفيد الاندية فيها من الاحتكاك مع فرق كبيرة.

(تصوير جهاد النجار)

التعليق