الارثوذكسي يقدم عرضا لافتا ويخسر امام المنظمين

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • الارثوذكسي يقدم عرضا لافتا ويخسر امام المنظمين

سلة دمشق الدولية

دمشق - الغد - خاض فريق الارثوذكسي مباراة مثيرة ورائعة امام الوحدة السوري منظم بطولة دمشق الدولية السادسة بكرة السلة وخسر امامه بصعوبة بالغة وبفارق (3) نقاط بنتيجة (79/82) بعد ان كان متقدما طوال المباراة ومسببا الحرج للفريق السوري الذي لعب على ارضه وسط تشجيع كثيف من انصاره ومؤيديه.

ورغم الخسارة التي تعد الثانية للفريق بعد ان خسر مباراته الاولى امام الزمالك المصري ضمن المجموعة الثانية الا انه حافظ على حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني بشرط الفوز على الشرطة المصري الذي التقاه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

بدأت المباراة بسيطرة ارثوذكسية بعد ان فرض الخماسي فضل النجار وعلي الدجاني واياد عابدين والامريكي غلن وعبدالله ابو قورة سيطرته على ايقاع المباراة من خلال تسريع الاداء حال امتلاك الكرة والانطلاق بهجوم خاطف نحو السلة السورية قبل ان يتمكن الخصوم من اعادة ترتيب اوراقهم الدفاعية وبذلك تقدم ممثل السلة الاردنية (17/12) مع نهاية الفترة الاولى.

وفي الربع الثاني اجتهد الفريق السوري من خلال صانع الالعاب عمر كركلي نحو مجاراة سرعة الارثوذكسي بمساعدة شريف الشريف والامريكي كيم ادمز حول السلة وعودة المخضرم انور عبدالحي الى جانب محمد حسيبو وتمكن الوحدة السوري من تقليص الفارق الى نصف سلة مع انتصاف المباراة (34/33).

وشهد الربع الثالث قمة الاثارة عندما وسع الارثوذكسي الفارق الى (50/42) وتعرض لاعبوه لاحتساب عدد من الاخطاء الشخصية ليدرك الفريق السوري التعادل (53/53) ويحتج مدرب الارثوذكسي هلال بركات ويسحب لاعبيه من ارض الملعب قبل ان يعودوا بتدخل من المنظمين وتستكمل المباراة ليتقدم الفريق السوري لاول مرة مع نهاية الفترة الثالثة (62/57).

وفي الربع الاخير خرج لاعبو الارثوذكسي بالاخطاء الشخصية الخمسة (عبدالله ابو قورة وعلي الدجاني واسامه عسالي) الا ان البقية ولا سيما الامريكي البديل ماك بمساعدة مواطنه غلن وعابدين والنجار تمكنوا من مجاراة الفريق السوري حتى النهاية واضاع شادي فليفل فرصتين للتسجيل من خارج القوس لتنتهي المباراة (82/79) لصالح الوحدة.

التعليق