بالاك مصر على الارتحال وكان يتجه الى اليابان

تم نشره في الأحد 23 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • بالاك مصر على الارتحال وكان يتجه الى اليابان

 برلين - أكدت الصحف الالمانية امس الاول الجمعة انه على الرغم من ان صانع ألعاب بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا لكرة القدم ميكايل بالاك أجل قراره حول تمديد عقده مع فريقه الى نهاية تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل الا انه مصر على الرحيل، في حين أكد زميله في الفريق والمنتخب الحارس اوليفر كان انه سيتوجه الى اليابان اذا ترك بايرن.

وقالت صحيفة بيلد "رحيل بالاك (على الأرجح الى مانشستر يونايتد الانكليزي) بعد أشهر من التسويف ليس مفاجأة حقيقية".

واشارت صحيفة "مونشينر ميركور" الى ان 7 اندية مهتمة ببالاك لكن فرصة مانشستر يونايتد تصل الى 60 في المئة.

وتساءل موقع "سبورت واحد" الالكتروني من سيشتري بايرن ميونيخ: البرازيلي لينكولن مهاجم شالكه ام الهولندي رافايل فان در فارت لاعب وسط هامبورغ وكلاهما مرشحان لتعويض رحيل بالاك؟.

ويؤكد بالاك نفسه انه مرتاح وعائلته في ميونيخ لكنهما يعترفان في الوقت نفسه بأنها على الصعيد الواقعي الفرصة الأخيرة لتجريب حظه في بطولة أخرى.

ويقول قائد المنتخب الالماني الذي ينتهي عقده مع فريقه في حزيران(يونيو) 2006، "المسألة صعبة لان قلبي معلق ببايرن لكن اصبحت في التاسعة والعشرين وأملك فرصة الانتقال الى ناد آخر".

من جانبه، قال كان (36 عاما) الذي ينتهي عقده مع الفريق كما بالاك "لم يحدث اي شيء حتى الآن ولدي عدة خيارات. انتظر قدوم الشتاء لإجراء مباحثات مع بايرن".

واذا قرر كان ترك الفريق الذي انضم اليه قبل 12 عاما اي عام 1994 قادما من كارلسروه وأحرز معه بطولة الدوري 6 مرات وكأس المانيا 4 مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة (2001) وكأس الاتحاد الاوروبي مرة ايضا (1996)، فانه سيتوجه الى اليابان، البلد الذي اختير فيه افضل حارس في المونديال الذي نظمه مع كوريا الجنوبية عام 2002.

وقال مدير النادي اولي هونيس "اظهر كان ولاء كبيرا للنادي وقدم كل ما لديه ويملك فرصة تمديد عقده او الرحيل الى اليابان".

واضاف "اذا قرر الاثنان (بالاك وكان) الرحيل فيتعين علينا اعادة بناء الفريق من جديد".

يذكر ان كان هو قائد بالاك في بايرن ميونيخ بينما يقود الأخير المنتخب.

التعليق