مدرب للمنتخبات واستضافة بطولة آسيا للناشئين ومعسكرات للمنتخبات الوطنية

تم نشره في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • مدرب للمنتخبات واستضافة بطولة آسيا للناشئين ومعسكرات للمنتخبات الوطنية

دعم كبير للأردن من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة

  عمان – الغد – قدمت سكرتيرة الاتحاد الآسيوي دعما كبيرا للأردن من اجل النهوض بالريشة الطائرة الأردنية التي بدأت تشق طريقها على طريق البطولات العربية والآسيوية، وأكدت كارمن كو أنها سترسل مدربا على سوية عالية للأردن من الهند للإشراف على تدريب كافة المنتخبات الوطنية للرجال والآنسات وللفئات العمرية ، خلال الشهرين المقبلين بشرط توفير فقط الاقامه له ، ووافقت على طلب اتحادنا بتوفير معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية في الدول الآسيوية المتقدمة قبل البطولات التي يرغب الأردن المشاركة بها ، وطلبت من اتحادنا تحديد خطة واضحة المعالم وإرسالها للاتحاد الآسيوي لدراستها واعتمادها وتنفيذها حسب الامكانات المتاحه. بشرط تنظيم الاردن لبطولة اسيا خلال العام المقبل.

واكدت كارمن خلال لقائها أمين عام اللجنة الاولمبية الأردنية على التعاون الكبير مع الأردن خلال العامين المقبلين لتطوير اللعبة من خلال توفير الدعم اللازم في الامكانات والمعدات إلى جانب الجوانب التدريبية والتحكيمية.

وأكد عبدالغني طبلت على توفير كل المستلزمات الضرورية لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول بالريشة الأردنية الى البطولات الآسيوية.

واطلعت كارمن على ملاعب قصر الرياضة وصالة الأمير حمزة وصالة مؤته التي ستقام على إحداها البطولة الآسيوية للناشئين التي تقام خلال النصف الثاني من العام المقبل، واطلعت على تدريبات المنتخب الوطني للرجال في صالة مؤتة.

والتقت كارمن مع رئيس الاتحاد العربي زكي التميمي وأمين عام الاتحاد العربي حمزه الشنقيطي الليلة الماضية وتم الاتفاق على التعاون بين الاتحادين العربي والآسيوي في مجالات تنظيم البطولات ودورات التدريب والتحكيم إلى جانب دعم كافة البطولات العربية التي تقام في الأردن.

وطالبت الاتحاد العربي بالاتصال مع بقية الدول العربية الآسيوية للانضمام للاتحاد العربي من اجل تكوين قوه كبيرة في انتخابات الاتحاد الآسيوي في المستقبل، إلى جانب قيام الاتحاد الآسيوي بحث الدول الآسيوية للانضمام للاتحاد العربي على ان يقوم الاتحاد الآسيوي بدعمهم في كافة المجالات لنشر اللعبة في بلادهم.

وأكد حمزه الشنقيطي أمين عام الاتحاد العربي على أن التعاون المثمر مع الاتحاد العربي سيكون له دور كبير في المستقبل من اجل نشر اللعبة وتطوير بطولاتها ، الأمر الذي يعطي الاتحاد العربي قوة جديدة وينعكس ايجابيا على الأردن مقر الاتحاد العربي، خاصة وان دورات التدريب والتحكيم للدول الفقيرة ستكون عن طريق الاتحاد العربي وسيكون للأردن نصيب كبير من الدورات والمعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية. 

ومن جانب آخر التقى زكي التميمي امس فنية اللجنة الاولمبية الاردنية بشأن استضافة البطولة الاسيوية للناشئين وتم الاتفاق على ارسال كافة التفاصيل المتعلقة في البطولة من اجل الموافقة على استضافتها بعمان، وكان عبدالغني طبلت امين عام اللجنة الاولمبية قد أكد لمندوبة الاتحاد الآسيوي ان الارددن جاهز لتنظيم البطولة في عمان.

التعليق