بيكهام يتعرض لهجوم عنيف من جماهير أتليتيكو مدريد

تم نشره في الثلاثاء 18 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • بيكهام يتعرض لهجوم عنيف من جماهير أتليتيكو مدريد

  القاهرة - نجا النجم الانجليزي الشهير ديفيد بيكهام من إصابة محققة خلال مباراة قمة (دربي) بالعاصمة الاسبانية مدريد بين فريقي ريال مدريد وأتليتيكو مدريد في مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أول من أمس الاحد بعد أن أمطرته جماهير أتليتيكو بالعملات المعدنية والمفرقعات النارية والزجاجات وحتى التفاح.

وفي كل مرة كان يتوجه فيها بيكهام للعب ضربة ركنية لريال مدريد الذي فاز 3-صفر في هذه المباراة كانت جماهير أتليتيكو تستقبله بالقذائف نفسها.

واعترف بيكهام قائد المنتخب الانجليزي بأنه شعر وكأنه ينتظر تعرضه للاصابة حيث أن كل الاشياء التي يمكن إلقاؤها كانت تلقى عليه بالفعل.

وقال بيكهام "كنت نوعا ما أنتظر أن يضربني شيء عند ركن الملعب. ولحسن حظي أن أسوأ ما تعرضت له هو أن عملة معدنية أصابتني في كتفي".

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية أمس الاثنين إلى أن مدافع ريال مدريد البرازيلي روبرتو كارلوس تعرض مجددا إلى الاساءة العنصرية في المباراة.

وأصر بيكهام على أن المشاكل الجماهيرية التي شهدتها المباراة لم يكن ليسمح بها أبدا في إنجلترا مضيفا "ليس مع إلقاء المعلبات والزجاجات والالعاب النارية والنقود والتفاح".

والغريب أن مراقبو المباراة لم يعيروا انتباها لالقاء هذه الاشياء على بيكهام من مسافة تقل عن خمسة أمتار. حتى أن اللاعب اعترض على الجماهير بينما كان يزيل الاشياء الخطيرة من الملعب.

وحاول بيكهام تخفيف حدة الموقف عندما قضم إحدى التفاحات ولكنه خشي بعد ذلك من أن تكون مسمومة حيث قال "قضمت تفاحة ولكنني لفظت ما قضمته على الفور".

وكان غضب جماهير أتليتيكو مدريد قد اشتعل عندما طرد لاعب خط وسط الفريق أنطونيو لوبيز بعد عرقلته لراؤول التي احتسبت ضربة جزاء لريال مدريد سجل منها النجم البرازيلي رونالدو الهدف الاول للفريق.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني ثم أصيب في الوقت بدل الضائع بعدما أجبر مدافع أتليتيكو لويس بيريا على التسجيل في مرماه مضيفا الهدف الثالث لريال مدريد.

ووقف بيكهام كساتر أمام رونالدو أثناء استلقاء الاخير مصابا على الارض لحمايته من الالعاب النارية التي كانت تمطر الملعب.

وقد أبدى ريال مدريد استياءه الشديد من تعرض نجومه الكبار للخطر في المباراة، ولكن المسؤولين بالدوري الاسباني معروفين بالفشل في السيطرة على الجماهير.

التعليق