البطل البرتغالي يهزم بورتو في عقر داره

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • البطل البرتغالي يهزم بورتو في عقر داره

جولة في بطولات الدوري العاليمة

  مدن - أحرز المهاجم البرتغالي نونو غوميز هدفين ليفوز فريقه بنفيكا بطل الموسم الماضي على بورتو في ملعب الاخير لاول مرة منذ 14 عاما في مباراة الفريقين في المرحلة السابعة من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وبهذا الفوز يتقدم بنفيكا حامل اللقب الى المركز الرابع في الدوري بعد ان تعافى من اسوأ بداية موسم له. ويتخلف بنفيكا بفارق نقطة واحدة الان عن بورتو الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة بعد المباراة التي أقيمت على ملعبه وهي ايضا اول هزيمة لبورتو في الدوري هذا الموسم واول مرة يخسر فيها على ملعبه من بنفيكا منذ ابريل/نيسان 1991.

ويحتل براغا صدارة الدوري بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه بعد ان فاز 2-1 الجمعة الماضية. وتقدم الى المركز الثاني ناسيونال دي ماديرا ورصيده 15 نقطة والذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الان هذا الموسم.

ويحتل سبورتنغ المركز الخامس برصيد 12 نقطة ولكن الفرصة سانحة امامه للتقدم الى المركز الثاني اذا فاز على ملعبه على اكاديميكا في وقت متأخر  أول من أمس.

وكان غوميز قد وضع فريقه في المقدمة بعد 57 دقيقة من بداية المباراة التي أقيمت على ستاد دراجاو بضربة رأس. وبعد سبع دقائق عزز غوميز تقدم بنفيكا بالهدف الثاني الذي استغل فيه خطأ ريكاردو كوستا لاعب بورتو.

وبالهدفين يعتلي غوميز قائمة هدافي الدوري برصيد سبعة اهداف.

ولم يكمل كل من بنفيكا وبورتو المباراة كامل العدد فقد تلقى مدافع بورتو برونو الفيس بطاقة حمراء بسبب مخالفة عنيفة مع غوميز في الدقيقة 81. وبعد اربع دقائق لحق به مدافع بنفيكا البرازيلي ليو لحصوله على الانذار الثاني.

وأطلق على المباراة "الكلاسيكية الهولندية" لان كلا الفريقين يتولى تدريبه مدرب هولندي. وبهذا النصر حقق رونالد كويمان انتصاره السابع على كو ادريانيس في سابع مباراة جمعت بين الفريقين. وانتهت المباراتان الباقيتان بالتعادل.وكان بنفيكا حقق انطلاقة سيئة محليا بإشراف مدربه كويمان لكنه سرعان ما بدأ يحقق نتائج جيدة. وحال فوز بنفيكا على غريمه التقليدي من استعادة بورتو للصدارة مع سبورتينغ براغا.

وفي مباراة ثانية تعادل غيمارايش مع ناسيونال ماديرا سلبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سبورتينغ براغا 17 نقطة من 7 مباريات

2- بورتو 14 من 7

3- ناسيونال 14 من 6

4- بنفيكا 13 من 7

5- سبورتينغ لشبونة 12 من 6

ايندهوفن ينتزع الصدارة الهولندية

تبوأ نادي ايندهوفن حامل اللقب صدارة دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم في هولندا لاول مرة هذا الموسم بفوزه أول من أمس في ملعبه وبين جمهوره على الكامار بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في إطار الاسبوع الثامن من البطولة التي ينافس فيها 18 ناديا هذا الموسم.

وأحرز فيليب كوكو اثنين من أهداف ايندهوفن الذي رفع رصيده بهذا الفوز الى 19 نقطة وتفوق بفارق نقطة واحدة على فيينورد روتردام والكامار أقرب المنافسين اليه، إلا ان فيينورد لعب مباراة أقل ومن ثم أمامه فرصة لتعزيز رصيده.

وفاز هيرينفين على مضيفه بريدا 3-صفر، وتونتي انشكيده على فالفيك 2-صفر، وتعادل اياكس امستردام مع هيراكليس الميلو صفر-صفر، وفيللم تيلبورغ مع سبارتا روتردام صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 19 من 8 مباريات

2- الكمار 18 من 8

3- فيينورد روتردام 18 من 7

4- فالفيك 15 من 8

5- اياكس امستردام 14 من 8

اندرلخت يتصدر مؤقتا في بلجيكا

تصدر اندرلخت مؤقتا ترتيب الدوري البلجيكي لكرة القدم بفوزه على مضيفه بيفيرين 1-صفر في المرحلة العاشرة.

ورفع اندرلخت رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطتين امام ستاندار الياج المتصدر السابق والذي التقى غينك في وقت متأخر من مساء أول من أمس في ختام المرحلة.

وفي المباريات الاخرى، فاز موسكرون على انفير 4-1، وتسولته على لييرس 2-صفر، وكلوب بروج على ويسترلو 2-1، ولوكيرين على شارلروا 3-2، وسيركل بروج على كلوب بروكسل 2-1، ورولرز مع لا لوفيير 4-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اندرلخت 24 من 10 مباريات

2- ستاندار لياج 22 من 9

3- فيسترلو 20 من 10

4- تسولته 20 من 10

5- كلوب بروج 18 من 10

كاشيما يتراجع في سباقه للفوز بلقب الدوري الياباني

تراجع كاشيما انتلرز في سباقه على الفوز بلقب الدوري الياباني لكرة القدم أمس الاحد بتعادله 1-1 مع جوبيلو ايواتا صاحب المركز الرابع بالدوري.

وما زالت هناك سبع مباريات متبقية بالدوري الذي يتصدره الان فريق غامبا اوساكا بفارق خمس نقاط عن كاشيما صاحب المركز الثاني.

وتقدم كاشيما بهدف أحرزه شيكاشي ماسودا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني ولكن جوبيلو تعادل بهدف لروبرت كولن بعد 13 دقيقة، ولم يتمكن كاشيما من اختراق دفاع جوبيلو المنظم بشكل جيد بعد ذلك في المباراة التي أقيمت على ستاد كأس العالم في شيزوكا. وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس الأحد انتزع يوكوهاما اف مارينوس نقطة بتعادله مع يونايتد شيبا 2-2.

وبدا وكأن سيتشيرو ماكي انتزع نقاط المباراة الثلاث لفريقه يونايتد شيبا عندما سجل له الهدف الثاني ليتقدم الفريق 2-1 في الدقيقة 88، ولكن ديسوكي ساكاتا تمكن من التعادل ليوكوهاما بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وواصل غامبا اوساكا فريق الصدارة انطلاقه نحو الفوز بلقب الدوري بفوزه أول من أمس السبت خارج أرضه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على فيسل كوبي فريق الذيل في إطار الاسبوع 27 من البطولة.

أحرز البرازيلي اراوخو هدفا في كل شوط من شوطي المباراة ليعزز انفراده بصدارة هدافي دوري اليابان الاول بعدما رفع رصيده الى 30 هدفا هذا الموسم. واضاف ياسوهيتو ايندو وكوتا يوشيهارا الهدفين الآخرين لجامبا اوساكا خلال الشوط الثاني للمباراة.

وهذا هو ثاني فوز على التوالي بنتيجة 4-1 يحققه جامبا اوساكا خارج أرضه بعد ان هزم شيميزو بالس بنفس النتيجة في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويتصدر غامبا اوساكا الدوري برصيد 54 نقطة من 27 مباراة يليه كاشيما انتلرز في المركز الثاني برصيد 49 نقطة ثم سيريزو اوساكا في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، وينافس في دوري اليابان الاول هذا الموسم 18 ناديا.

باناثينايكوس يهزم اكراتيتوس في دوري اليونان

فاز فريق باناثينايكوس على أرضه وبين جماهيره على اكراتيتوس بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما الاول من أمس في مستهل مباريات الاسبوع السادس في دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اليونان.

وفي إطار هذه الجولة أيضا فاز اتروميتوس اثينيون على أرضه وبين جماهيره على ليفادياكوس بهدف مقابل لاشيء.

وفي ثالث وآخر مباريات ليل أول من أمس السبت تعادل ابولون كالامارياس في ملعبه وبين جماهير مؤيديه مع ايجاليو بدون أهداف.

وينفرد اولمبياكوس بيريه بصدارة قائمة فرق البطولة التي ينافس فيها 14 ناديا هذا الموسم برصيد 15 نقطة يليه زانثي برصيد 13 نقطة من خمس مباريات. ويحتل اتروميتوس اثينيون المركز الثالث برصيد11 نقطة يليه ايك اثينا بنفس الرصيد. ويقبع فريق كاليثيا في ذيل القائمة برصيد نقطة واحدة.

تعادل سلبي بين رينجرز ومضيفه دندي يونايتد

واصل رينجرز وصيف بطل الموسم الماضي مسلسل اهدار النقاط بعد تعادله صفر-صفر مع مضيفه دندي يونايتد أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وصار رصيد رينجرز 17 نقطة مقابل 26 لهارتس المتصدر و23 لغريمه سلتيك حامل اللقب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- هارتس 26 نقطة

2- سلتيك 23

3- هيبرنيان 19

4- رينجرز 17

5- كيلمارنوك 15

كولومبوس يتعادل مع يونايتد في دوري كرة القدم الامريكي

فاز فريق سان خوييه ايرثكويكس خارج ارضه وبعيدا عن جماهيره على لوس انجليس غالاكسي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بينهما ليل أول من أمس السبت ضمن مباريات الاسبوع الثاني والثلاثين من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في الولايات المتحدة.

وفي ملعبه ووسط جماهير مشجعيه تعادل دي. سي. يونايتد مع كولومبوس كرو بهدفين لكل فريق. وتعادل إف. سي. دالاس في ملعبه وبين جماهيره مع كانساس سيتي ويزاردز بهدفين لكل منهما.

وفاز نيو انغلند ريفوليوشن على شيكاغو فاير بهدف مقابل لاشيء.

وأقيمت آخر مباريات هذه الجولة من الدوري الامريكي الاول لهذه اللعبة الشعبية الذي ينافس فيه 12 ناديا فجر اليوم الاثنين ويلتقي فيها شيفاس امريكا على ارضه وبين جماهيره مع مترو ستارز.

وينفرد نيو انغلند ريفوليوشن بصدارة القسم الشرقي من البطولة والذي يضم ستة اندية برصيد 59 نقطة يليه دي. سي. يونايتد برصيد 54 نقطة في حين يحتل شيكاغو فاير المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

وفي القسم الغربي ينفرد سان خوسيه ايرثكويكس بالصدارة برصيد 64 نقطة يليه اف. سي. دالاس برصيد 48 نقطة وكولورادو رابيدز برصيد 45 نقطة.

ملبورن فيكتوري يتبوأ صدارة دوري استراليا لكرة القدم

تبوأ فريق ملبورن فيكتوري صدارة دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم في استراليا والمعروف باسم دوري هيونداي عندما سحق سيدني إف. سي. بخمسة اهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الاحد في اطار مباريات الاسبوع الثامن من البطولة. وفي ملعبه وبين جمهوره فاز سنترال كوست مارينرز على بيرث جلوري باربعة اهداف مقابل لاشيء.

وخارج ملعبه فاز كوينزلاند رور على نيوزيلندا نايتس فريق الذيل بهدفين للاشيء.

وكان نيوكاسل يونايتد جيتس فاز في مستهل مباريات هذه الجولة يوم الجمعة الماضي باربعة اهداف مقابل هدفين على اديليد يونايتد.

وينفرد ملبورن فيكتوري بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 15 نقطة يليه اديليد يونايتد برصيد 14 نقطة ثم سيدني إف. سي. برصيد 13 نقطة.

ويحتل سنترال كوست مارينرز المركز الرابع برصيد 12 نقطة يليه كوينزلاند رور بنفس الرصيد. ويقبع نيوزيلندا نايتس في ذيل القائمة برصيد ثلاث نقاط، وينافس في دوري استراليا الاول هذا الموسم ثمانية اندية.

التعليق