انتر ميلان يكتسح ليفورنو ويوفنتوس يحافظ على تقدمه بثبات

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • انتر ميلان يكتسح ليفورنو ويوفنتوس يحافظ على تقدمه بثبات

الكالتشو

  روما - صعد انتر ميلان احد ثلاثة فرق طامحة الى احراز اللقب، من المركز الخامس الى الثاني في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم موقتا بعد ان امطر مرمى ضيفه ليفورنو الوافد الجديد 5-صفر أمس الاحد في المرحلة السابعة التي اختتمت مساء بلقاء كالياري مع ميلان.

وكانت المرحلة افتتحت أمس فحقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزه السابع على التوالي على حساب ميسينا 1-صفر، وسجل الدولي اليساندرو دل بييرو هدف الفوز في الدقيقة 24.

وفي مباراة ثانية، قاد دافيد دي ميكيللي اودينيزي الى الفوز على سيينا 3-2 بتسجيله الاهداف الثلاثة لفريقه في الدقائق 26 و31 و46، بينما سجل كييزا (53) وبيرتوتو(67 خطأ في مرمى فريقه) هدفي سيينا.

ولم يمهل انتر ميلان ضيفه الذي كان سابعا قبل الخسارة، اكثر من 9 دقائق حيث هز شباكه للمرة الاولى عبر الدولي الايطالي ماركو ماتيراتزي، اتبعه الارجنتيني خوليو كروز بهدف ثان بعد 9 دقائق ايضا

(18) لينهي ثلث الساعة الاول والشوط الاول ايضا متقدما بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، اضاف الارجنتيني الاخر استيبان كامبياسو الهدف الثالث بعد مرور 3 دقائق (48)، ثم جاء دور الكولومبي ايفان كوردوبا فوقع على الرابع بعد دقيقتين (50).

واختتم الاوروغوياني الفارو ريكوبا الذي منح بلاده بطاقة التأهل الخامسة الاخيرة عن اميركا الجنوبية الى نهائيات المونديال بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى الارجنتين الاربعاء الماضي، المهرجان بالهدف الخامس بعد مضي ساعة كاملة من زمن المباراة (60). ولم يستطع لاعبو انتر ميلان زيادة الغلة في نصف الساعة الاخير الذي كان مليئا بالفرص الضائعة.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 15 نقطة وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس ويتقدم بفارق نقطتين عن ميلان وعن فيورنتينا الذي سقط امام ضيفه لاتسيو بهدف وحيد حمل توقيع لوتشانو زاوري (81)، وصار الفائز خامسا برصيد 13 نقطة بعد ان سقط سمبدوريا امام مضيفه اسكولي بهدف لاميليانو بوناتزولي(54) مقابل هدفين لفيتوريو توستو (45 و79).

وخسر روما ايضا امام مضيفه امبولي بهدف لفرانشيسكو تافانو (59)، وفاز ريجينا على ليتشي بهدفين نظيفين لجاكومو تيديسكو (13) وفرانشيسكو كوتزا (82).

وتعادل باليرمو مع كييفو بهدفين ليوجينيو كوريني (18) واندريا كاراتشولو (90) مقابل هدفين للبرازيلي كارفاليو دي اوليفيرا اماوري

(18 و38 من ركلة جزاء)، وبارما مع تريفيزو بهدف لفابيو هنريكه سيمبليسيو (33) مقابل هدف لدينو فافا باسارو (66). - (أ.ف.ب)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 21 نقطة من 7 مباريات

2- انتر ميلان 15 من 7

3- ميلان 13 من 6

4- فيورنتينا 13 من 7

5- لاتسيو 13 من 7

التعليق