فولاندري في الدور الثاني ببطولة كأس الكرملين

تم نشره في الأربعاء 12 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • فولاندري في الدور الثاني ببطولة كأس الكرملين

تنس حول العالم

  مدن - صعد الايطالي فيليبو فولاندري إلى الدور الثاني في منافسات الرجال ببطولة كأس الكرملين للتنس المقامة في موسكو امس الثلاثاء. وتغلب فولاندري المصنف الثامن في البطولة على الروماني رضوان سابو 6-صفر و6-1 .

وفي بقية المباريات فاز الروماني اندريه بافل على السويسري ستيفان بولي 6-4 و6-4. وتغلب الروسي تيموراز جاباشيفيلي على جيلس مولر من لوكسمبورج 6-3 و6-1. وفاز الاميركي بول جولدشتاين على الروسي ميخائيل ليدوفسكيخ 6-2 و6-4. وتغلب الروسي ديميتري توروسونوف على الدنمركي كينيث كارلسن الذي انسحب عندما كانت النتيجة 6-1 و1-صفر.

وفي منافسات السيدات الروسية سفتلانا كوزنيستوفا المصنفة ثامنة الدور الثاني بفوزها على السويسرية ايمانويللي غالياردي 6-صفر و6-4.

وفازت ايضا الاسترالية سامانتا ستوسور على مواطنتها اليسيا موليك المصنفة سابعة 6-3 و6-2، والالمانية آنا لينا غرونفيلد على الفرنسية فيرجيني رازانو 3-6 و7-5 و6-1، والايطالية فلافيا بينيتا على الفرنسية ناتالي ديشي 6-3 و7-5، والبلغارية سيسيل كاراتانتشيفا على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-2 و6-1، والروسية دينارا سافينا على الايطالية سيلفيا فارينا ايليا 6-1 و7-5، والايطالية فرانشيسكا سكيافوني على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-3 و6-2، والتشيكية كفيتا بيتشكه على الروسية يفغينيا لينيتسكايا 6-2 و6-2.

ودورة موسكو هي الثامنة بين الدورات التسع الكبرى بالنسبة الى السيدات.

 دولكو وميرزا ومارتينيز الى الدور الثاني من دورة بانكوك

تأهلت الارجنتينية جيزيلا دولكو والهندية سانيا ميرزا والاسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفات ثالثة وخامسة وسادسة على التوالي الى الدور الثاني من دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 170 الف دولار.

وفي الدور الاول امس الثلاثاء، فازت دولكو على الاميركية جاميا جاكسون 6-4 و7-5، وميرزا على السلوفاكية هنرييتا ناغيوفا 6-1 و4-6 و6-صفر، ومارتينيز على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6-3 و6-2.

كما فازت اليابانية ساوري اوباتا على الاميركية ماشونا واشنطن 6-2 و6-3، والتايلاندية سوتشانان فيراتبراسيرت على التايوانية هسيه سو ويي 7-2 و7-6 (7-1)، والكولومبية كاتالينا كاستانو على الفنزويلية ماريا فنتو كابتشي 6-3 و6-2، والمجرية ميليندا تشينك على الايطالية تاتيانا غاربين 6-3 و4-6 و6-1، والاميركية شيناي بيري على الصربية آنا تيموتيتش 7-6 (7-6 (7-4) و6-1، والفرنسية ستيفاني فورتز على الالمانية مارتينا مولر 6-2 و6-صفر.

وخرجت اليابانية شينوبو اساغوي المصنفة رابعة من الدور الاول بخسارتها امام الايطالية انطونيلا سيرا زانيتي 6-7 (2-7) و4-6.

تشينك في الدور الثاني ببطولة تايلاند

 صعدت المجرية مليندا تشينك للدور الثاني في بطولة تايلاند المفتوحة للتنس للسيدات امس الثلاثاء.

وتغلبت تشينك على الايطالية تاتيانا جاربن 6-3 و4-6 و6-1 .

وفي بقية المباريات فازت الايطالية انتونيلا سيرا زانيتي على اليابانية شينوبو اساجوي المصنفة الرابعة في البطولة 7-6 و6-4.

وفازت الاميركية شيناي بيري على انا تيموتيتش من صربيا والجبل الأسود 7-6 و6-1 .

وفازت الكولومبية كاتالينا كاستانو على الفنزويلية ماريا فينتو كابتشي 6-3 و6-2 .

وفازت التايلاندية سوتشانان فيراتبراسيرت على التايوانية سو ووي هسي 6-2 و7-6 .

خروج مبكر للاسبانيين فيرر وفيرداسكو من ستوكهولم

 فجر الاسباني ألبرتو مارتن والتايلاندي بارادورن سريشابان أول مفاجأتين في بطولة ستوكهولم المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 680 ألفا و250 يورو وأطاحا بالاسبانيين ديفيد فيرر وفيرناندو فيرداسكو المصنفين الثاني والثامن للبطولة من الدور الاول امس الاثنين.

ونجح ألبرتو مارتن في الاطاحة بمواطنه فيرر بعد التغلب عليه 2/6 و6/3 و6/2 ليتأهل إلى الدور الثاني من البطولة على حساب اللاعب المصنف الثاني للبطولة بينما تغلب شريابان الفائز بلقب البطولة عام 2002 على الاسباني الاخر فيرداسكو 7/6 (7/4)و6/3 في مباراة أخرى بالدور الاول للبطولة.

ونجح الايطالي دافيدي سانجونيتي في الاطاحة بمصنف ثالث من الدور الاول للبطولة عندما تغلب على الامريكي تايلور دينت المصنف الثالث للبطولة 2/6 و6/4 و6/4 ليكون ثالث لاعب مصنف يخرج من الدور الاول للبطولة التي لم تشهد امس الاول تأهل أي لاعب مصنف إلى الدور الثاني.

وفي مباراة أخرى نجح الاميركي فينس سباديا في التغلب على الارجنتيني خوان تشيلا 6/2 و4/6 و6/1.

الاتحاد الدولي للتنس يحدد مكان نهائي كأس ديفيز

 قال الاتحاد الدولي للتنس امس الثلاثاء إن نهائي بطولة كأس ديفيز للتنس بين سلوفاكيا وكرواتيا سيقام في ملاعب مركز سيباماك القومي للتنس في براتيسلافا.

وتلعب الدولتان في النهائي لاول مرة.

وتسعى سلوفاكيا لتحقيق رابع فوز على التوالي بعد تغلبها على اسبانيا صاحبة اللقب لعام 2004 وهولندا والارجنتين.

وتأهلت كرواتيا للنهائي في اعقاب الفوز على الولايات المتحدة ورومانيا وروسيا.

وستقام مباريات الدور النهائي من الثاني حتى الرابع من ديسمبر كانون الاول القادم.

التعليق