نانسي عجرم تغني للمرسيدس الفئة أس الجديدة

تم نشره في الأحد 9 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • نانسي عجرم تغني للمرسيدس الفئة أس الجديدة

ضمن حفل اطلاقها في المملكة

 

كشفت شركة توفيق غرغور وأولاده، وكلاء  مرسيدس-بنز  في المملكة ، الأسبوع الماضي، عن الطراز الجديد من الفئة أس التي تعد كبيرة سيارات الصانع الالماني والواجهة التقنية والتصميمية لمجموعة سياراته.

وقد أستهل الحفل بكلمة ترحيبة من نديم غرغور، الرئيس التنفيذي للشركة، ثم تلى ذلك الكشف عن السيارة بأسلوب أعتمد تقنيات الصوت والضوء بعد عرض فيلم درامي صامت قصير،عبر عن فرادة وشخصية السيارة الجديدة. أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فقد كانت ،وبدون منازع، نجمة الحفل، حيث قدمت وعلى مدى ساعتين مجموعة من أغانيها، وبعض أغنيات عمالقة الطرب مثل عبد الحليم ووردة.

ويأتي الطراز الجديد من الفئة أس، والذي سيقدم مبدئياً بفئتي S350 و S500، محملا بابتكارات تقنية تدخل الإنتاج التجاري الموسع  للمرة الأولى ومنها نظام مساعد الكبح بلاس مع حساسات رادارية ومقاعد مجهزة بنظام رسائل موسع ونظام المساعدة في الإضاءة الليلية مع أحدث تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء ونظام كوماند جديد ونظام بريسيف لحماية الركاب بالإنذار المبكر ومساعد السائق لصف السيارة في المواقف.

 

وبنظام الرؤية الليلية المساعد الذي تستخدمه الفئة أس للمرة الأولى تقدم مرسيدس-بنز مساهمة بالغة الأهمية في تخفيض مخاطر الحوادث الليلية حيث يعتمد النظام على ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي للعين البشرية ما يعني عدم إبهار حركة السير الأمامية. ويقوم مصباحا الأشعة تحت الحمراء الأماميان بإضاءة الطريق مع توفير مساحة إضاءة إضافية للسائق تبلغ اكثر من 150 مترا على الضوء المنخفض. وتقوم كاميرا أشعة تحت حمراء مثبتة داخل الزجاج الأمامي بتسجيل الصور المنعكسة على الطريق وتعرضها على شاشة في لوحة المعدات.

وتجمع مرسيدس-بنز مساعد الكبح بلاس مع نظام حماية الركاب الفريد من نوعه أيضا "بريسيف" الذي يمنح ركاب الفئة أس حماية أكبر أيضا. ويقوم نظام الإنذار المبكر هذا بالتعرف على ظروف الحوادث المحتملة عند نشوئها، وحينما يتجاوز التسارع المكبحي مستوى معينا أو حدوث انزلاق محتمل يقوم النظام بشد أحزمة الأمان كإجراء احترازي وينفخ المساند الهوائية الموجودة في المقاعد الانحنائية المتعددة بالهواء لحماية السائق والركاب. وللمرة الأولى تقوم مرسيدس-بنز أيضا بضم النوافذ الجانبية إلى منظومة الحماية في هذا النظام حيث يتم إغلاقها آليا عند التكهن بوقوع حادث.

 

ويعزز هذا الدمج بين مساعد الكبح بلاس ونظام بريسيف مستويات الحماية للركاب كما يؤكد مكانة مرسيدس-بنز كشركة أولى ومنفردة في العالم في توفير مثل نظام الحماية الشامل هذا الذي يقوم بوظائفه قبل وقوع الحادث.

كما أن ثلاثة من محركات الفئة أس الأربعة هي محركات جديدة حيث تعطي قوة اكبر بنسبة 26% وعزم دوران أعلى بنسبة 15%. وإضافة للمحرك السداسي سعة 3.5 لتر بقوة 272 حصانا يقوم المحرك الثماني الجديد بتوليد قوة تبلغ 388 حصانا وعزم دوران يبلغ 530 متر نيوتن بدءا من 2800 دورة بالدقيقة فقط وما فوق وسيتوفر حينما يتم إطلاق السيارة في خريف 2005. وهذا المحرك يعطي الطراز أس 500 تسارعا من الصفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 5.4 ثانية فقط.

ويأتي مع محركي الستة والثمانية اسطوانات في الفئة أس ناقل السرعة الأوتوماتيكي الفريد السباعي السرعات 7جي-ترونيك.

 

 

 

 

التعليق