لا فولب يدافع عن ضم لاعب أجنبي للمنتخب المكسيكي

تم نشره في الخميس 6 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • لا فولب يدافع عن ضم لاعب أجنبي للمنتخب المكسيكي

أخبار المدربين

 

  مدن - دافع ريكاردو لا فولب المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم عن قراره ضم المهاجم غويرمو فرانكو الارجنتيني المولد لتشكيل المنتخب استعدادا لمباراة يوم السبت بتصفيات منطقة اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم أمام غواتيمالا.

وقال لا فولب للصحفيين أمس الاول الثلاثاء "معظم المهاجمين الذين يلعبون في المكسيك وأعتقد أن نسبتهم 80 بالمئة أجانب واذا كان أحدهم حاصل على الجنسية المكسيكية فلا أجد مبررا يحول دون معرفتي بما يمكن أن يقدمه.

"لقد تابعت الاخرين والان أريد أن أعرف ما يمكن أن يفعله غويرمو. هذا لا يعني انه سيلعب في كأس العالم."

وما زالت هناك مباراتان متبقيتان للمكسيك بالتصفيات الا أنها ضمنت بالفعل الصعود لكأس العالم في المانيا العام المقبل.

وأصبح اختيار لاعبين من أصل أجنبي لتشكيل المنتخب الوطني قضية شائكة في المكسيك اذ بدأ عدد من اللاعبين المحليين يشكون من أن ذلك يحرمهم من الحصول على فرصة الانضمام للمنتخب.

وانضم ماريو كاريلو المدير الفني لفريق امريكا المكسيكي للنقاش الاسبوع الحالي عندما أشار الى أنه يجب الا يجرى ضم لاعبين حاصلين على الجنسية المكسيكية بعد الان.

وعادة ما يضم لا فولب اللاعب انطونيو نيلسون البرازيلي المولد لتشكيل المنتخب الا أنه لم يضمه هذه المرة.

وقال لا فولب "أدرك تماما معنى ضم لاعب اخر حاصل على الجنسية لتشكيل المنتخب الوطني، ولكن أنا هنا لكي أقوم بمهمتي ويجب الا أتأثر بأي ضغط."

الاسكتلندي جونستون يدرب مترو ستارز

رشح نجم منتخب اسكتلندا الاسبق موريس (مو) جونستون مدربا مؤقتا لنادي مترو ستارز الاميركي لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء خلفا للمدرب بوب برادلي الذي استغنى النادي عن خدماته.

وعمل جونستون (40 عاما) مساعدا لمدرب الفريق لثلاثة اعوام وهو يرث فريقا متعثرا إلا أنه لا يزال بامكانه الاستمرار في البطولة والتأهل للمراحل النهائية منها.

وكانت المباراة الاولى لجونستون على رأس الفريق امس الاربعاء عندما لعب الفريق أمام شيكاغو فاير.

وقال جونستون لرويترز "الامر لا يكن سهلا مطلقا بعد الاستنغاء عن خدمات المدرب إلا انني سأبذل قصارى جهدي. هذا ما كنت أفعله عندما كنت لاعبا وما سأفعله وانا مدرب."، ولعب جونستون 38 مباراة دولية لمنتخب اسكتلندا احرز خلالها 14 هدفا.

واجتذب جونستون اهتماما اعلاميا كبيرا في 1989 عندما انتقل إلى نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي واصبح اول كاثوليكي ينضم الى هذا الفريق منذ الحرب العالمية الثانية.

سادوكوف مديرا فنيا لبلوفديف البلغاري

قال نادي لوكوموتيف بلوفديف البلغاري لكرة القدم أمس الاربعاء ان الفريق عين ايان سادوكوف مديرا فنيا جديدا للفريق ليحل محل ادوارد ايرانوسيان الذي أقيل.

وغير لوكوموتيف مدربه في وقت متأخر من مساء أمس الاول الثلاثاء بعد خروجه من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي.

وقال اميل ناكوف المدير التنفيذي للنادي للصحفيين "أقيل ايرانوسيان بسبب النتائج السيئة ولانه ادلى بتصريحات غير مقبولة."، وأدلى ايرانوسيان بتصريحات مسيئة عن مستقبل النادي بعد مقتل رئيس النادي جورجي ايلييف بالرصاص في اغسطس/أب، وهذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها سادوكوف (44 عاما) تدريب الفريق.

التعليق