اريكسون يضم كامبل وسميث للمنتخب الانجليزي

تم نشره في الثلاثاء 4 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • اريكسون يضم كامبل وسميث للمنتخب الانجليزي

تصفيات مونديال 2006

  مدن - استدعي سول كامبل لاعب ارسنال والان سميث لاعب مانشستر يونايتد الى تشكيل المنتخب الانجليزي لكرة القدم الاول من أمس الاحد استعدادا لمباراتي المنتخب الحاسمتين بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم أمام النمسا وبولندا.

     واستدعى سفين غوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الظهير كامبل كما كان متوقعا بعد تعافيه من اصابة استمرت لفترة طويلة، أما سميث فتألق في دور لاعب خط الوسط مع مانشستر يونايتد الموسم الحالي بالرغم من أن مركزه الاصلي كان مهاجما.

     وتواجه انجلترا منتخب النمسا في اولد ترافورد في مانشستر يوم السبت قبل لقاء بولندا المتصدرة للمجموعة السادسة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم على نفس الملعب في يوم الاربعاء التالي.

      وبعد الهزيمة المفاجئة صفر-1 أمام ايرلندا الشمالية في مباراة المنتخب الانجليزي السابقة بالتصفيات تراجعت انجلترا وراء بولندا بفارق خمس نقاط ويتحتم عليها الفوز في مباراتيها لكي تتقدم على بولندا وتضمن التأهل لكأس العالم.

      ويواجه اريكسون قرارا صعبا حول من سيشركه في الدفاع اذ يتنافس جون تيري لاعب تشلسي وريو فرديناند لاعب مانشستر يونايتد وكامبل على مركز الظهيرين. وقال كامبل لقناة الرياضة بشبكة سكاي التلفزيونية "هذه القرارات ترجع لسفين. أنا سعيد لعودتي للتشكيل وللعودة للعب."

    وشارك كامبل في 65 مباراة مع المنتخب الانجليزي وكانت آخر مباراة خاضها مع الفريق أمام اذربيجان في أكتوبر/تشرين الاول عام 2004. ولا يضم المنتخب الكثير من المفآجات مع احتفاظ دارن بينت مهاجم تشارلتون اثليتيك بمركزه في الفريق كما جرى ضم مهاجم مانشستر يونايتد وين روني رغم أنه يغيب عن مباراة النمسا للايقاف.

وجرى ايضا ضم مايكل اوين مهاجم نيوكاسل يونايتد رغم أنه غاب عن مباراة فريقه أمام بورتسمورث بالدوري الممتاز الانجليزي يوم السبت لاصابة في الساق.

واللاعبون هم:

- للمرمى: كريس كيركلاند(وست بروميتش البيون) وروبرت غرين (نوريتش سيتي) وبول روبنسون (توتنهام).

- للدفاع: اشلي كول(ارسنال) وفيليب نيفيل (ايفرتون) ولوك يونغ (تشارلتون) وجيمي كاراغر (ليفربول) وريو فرديناند (مانشستر يونايتد) وجون تيري (تشلسي) وسول غامبل (ارسنال) وليدلي كينغ (توتنهام).

- للوسط: ديفيد بيكهام (ريال مدريد الاسباني) وستيفن جيرارد (ليفربول) وجو كول وفرانك لامبارد وشون رايت فيليبس (تشلسي) وجيرماين جيناس (توتنهام) والن سميث وكيران ريتشاردسون (مانشستر يونايتد).

- للهجوم: مايكل اوين (نيوكاسل) وواين روني (مانشستر يونايتد) وجيرماين ديفو (توتنهام) ودارين بنت (تشارلتون) وبتر كراوش (ليفربول).

ايطاليا تعلن تشكيلتها لمباراتيها ضد سلوفينيا ومولدافيا

    استدعى مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم مارتشيلو ليبي 22 لاعبا للمباراتين ضد سلوفينيا ومولدافيا في 8 و12 تشرين الاول/اكتوبر على التوالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

واللاعبون هم:

- للمرمى: انجيلو بيروتزي (لاتسيو) ومورغان دي سانكتيس (اودينيزي).

- للدفاع: دانييلي بونيرا (بارما) وفابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا (يوفنتوس) وفابيو غروسو (باليرمو) وماركو ماتيراتزي (انتر ميلان) واليساندرو نستا (ميلان) وكريستيان تساكاردو (باليرمو).

- للوسط: ماورو كامورانيزي ومانويل بالسي (يوفنتوس) وسيموني باروني (باليرمو) ودانييلي دي روسي (روما) وايمو ديانا (سمبدوريا) وجينارو غاتوزو واندريا بيرلو (ميلان).

- للهجوم: فرانشيسكو توتي (روما) واليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) والبرتو جيلاردينو وكريستيان فييري (ميلان) وفينتشنزو ياكينتا (اودينيزي) ولوكا طوني (فيورنتينا).

استبعاد ميدو ورجب من تشكيلة مصر أمام الكاميرون

    تأكد غياب أحمد حسام" ميدو" نجم توتنهام الانجليزي لكرة القدم عن صفوف المنتخب المصري في مباراته أمام نظيره الكاميرون في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

     أثبتت الاشعة التي أجراها اللاعب إصابته بشد في العضلة الخلفية مما يستوجب خضوعه لبرنامج علاجي مكثف قبل العودة للملاعب.

ولم يتوقف مسلسل الاصابات التي تطارد المنتخب عند هذا الحد بل تعدته إلى إصابة عبد الله رجب بشد في العضلة الضامه الاول  من أمس الاحد مما أدى إلى استبعاده من القائمة المرشحة للسفر إلى ياوندي اليوم الثلاثاء للاستعداد لمواجهة الكاميرون.

الاصابة تبعد كوستينها عن المنتخب البرتغالي

     قال نادي دينامو موسكو الروسي لكرة القدم أمس الاثنين إن لاعب خط وسطه البرتغالي كوستينها سيغيب عن مباراتي المنتخب البرتغالي أمام ليشتنشتاين ولاتفيا في تصفيات اوروبا من جراء إصابة في الفخذ.

وقال دينامو على موقعه على الانترنت إن كوستينها سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين على الاقل بعد إصابته في الاربطة خلال مباراة فريقه بالدوري الممتاز الروسي يوم الاحد أمام لوكوموتيف.

     وخرج اللاعب من الملعب على نقالة بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة. وتتصدر البرتغال المجموعة الثالثة في التصفيات الاوروبية متقدمة خمس نقاط عن سلوفاكيا وروسيا ويكفيها نقطة واحدة فقط من مباراتيها الاخريين بالتصفيات لكي تصعد لكأس العالم في المانيا العام المقبل. وتستضيف البرتغال ليشتنشتاين يوم السبت قبل السفر إلى لاتفيا للقاء منتخبها بعد ذلك بأربعة ايام.

تريزيغيه سيغيب عن مباراة فرنسا مع سويسرا

    ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية الواسعة الانتشار بان مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي الفرنسي ديفيد تريزيغيه سيغيب عن مباراة منتخب بلاده الحاسمة ضد سويسرا السبت المقبل ضمن تصفيات مونديال 2006 بداعي الاصابة.

     وكان تريزيغيه اصيب خلال مباراة القمة ضد انترميلان (2-صفر) في منتصف الشوط الثاني علما بانه سجل الهدف الاول لفريقه.

وكشفت الصحيفة الايطالية بان تريزيغيه مصاب بتقلص عضلي ويتوجب عليه الابتعاد لمدة اسبوعين عن الملاعب على ان يعود في المباراة المقررة ضد ميسينا في 15 الحالي ضمن المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

ضم غاروليم لتشكيل المنتخب التشيكي

    استدعي ديفيد غاروليم لاعب خط وسط هامبورغ الالماني لكرة القدم لاول مرة لتشكيل المنتخب التشيكي أمس استعدادا لمباراتي الفريق بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم أمام هولندا وفنلندا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما أحد أعضاء المنتخب التشيكي الذي حصل على المركز الثاني في بطولة الامم الاوروبية للمنتخبات تحت 21 عاما عام 2000.

     واستدعى المنتخب التشيكي أيضا المدافع مارتن يرانيكس لاعب سبارتاك موسكو الروسي والذي لعب آخر مرة مع المنتخب في مباراته بالتصفيات أمام اندورا في مارس/اذار.

     ويأتي المنتخب التشيكي في المركز الثاني بالمجموعة الاولى في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم وراء منتخب هولندا المتصدر بفارق أربع نقاط ولكنه يتقدم بفارق نقطتين عن رومانيا صاحبة المركز الثالث. وتستضيف التشيك منتخب هولندا في براغ يوم السبت ثم يواجه فنلندا في هلسنكي بعد ذلك بأربعة ايام.

التعليق