بيكنباور يستهل جولته الترويجية بزيارة إيران

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • بيكنباور يستهل جولته الترويجية بزيارة إيران

أخبار كأس العالم

  طهران - بدأ القيصر الالماني فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 التي تنظمها ألمانيا جولته الترويجية للبطولة أمس الاحد من العاصمة الايرانية طهران حيث هنأ إيران بنفسه على تأهلها لنهائيات كأس العالم ورحب بمنتخبها الوطني في ألمانيا.

والتقي بيكنباور خلال زيارته لطهران وزير الخارجية الايراني مانوشهر متقي ورئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم محمد دادكان وصحافيين إيرانيين حيث اطلعهم على سير الاستعدادات الالمانية لكأس العالم، كما يستمع "قيصر" الكرة الالمانية إلى ما يأمله اتحاد الكرة الايراني من الدولة المنظمة فيما يتعلق بكون لاعبي المنتخب الايراني من المسلمين.

وكانت إيران هي ثاني دولة بعد اليابان مباشرة تتأهل لنهائيات كأس العالم 2006، وسبق لايران المشاركة في نهائيات البطولة نفسها عامي 1978 بالارجنتين و1998 بفرنسا ولكنها لم تنجح في أي من المرتين في بلوغ الدور الثاني للبطولة.

وصرح بيكنباور لوكالة الانباء الايرانية الرسمية بأن معرفته بالكرة الايرانية ترتبط أساسا باللاعبين الايرانيين الحاليين والسابقين بدوري الدرجة الاولى الالماني (بوندسليغا).

ويلعب بالدوري الالماني حاليا من اللاعبين الايرانيين مهدي مهداوي (نادي هامبورغ) وعلي كريمي (بايرن ميونيخ) ووحيد هاشميان (هانوفر) وفريدون زاندي (كايزرسلاوترن) في حين لعب مهاجم إيران الشهير علي دائي في الدوري الالماني من عام 1997 إلى 2002 مع أندية أرمينيا بيليفيلد وبايرن ميونيخ وهرتا برلين.

وقال بيكنباور إنه في المباراتين اللتين التقت فيهما إيران بألمانيا عامي 1998 و2004 وانتهتا بفوز ألمانيا 2-صفر قدم المنتخب الايراني عرضا قويا وترك انطباعا جيدا بين جماهير كرة القدم الالمانية.

وأضاف بيكنباور أنه إذا كان المنتخب الايراني محظوظا في قرعة توزيع مجموعات كأس العالم التي ستجرى في التاسع من كانون الاول/ديسمبر المقبل بمدينة لايبزغ الالمانية فقد تسنح له فرصة جيدة للتأهل إلى الدور الثاني.

وغادر بيكنباور طهران مساء أمس الاحد متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض.

التعليق