باريس سان جرمان يواصل مطارة ليون

تم نشره في الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2005. 08:00 صباحاً
  • باريس سان جرمان يواصل مطارة ليون

البطولات الأوروبية المحلية

  باريس - فاز باريس سان جرمان على ضيفه نانت (2-0) بعشرة لاعبين في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم امس السبت على ملعب بارك دي برانس امامن اكثر من 42 الف متفرج واقترب من ليون المتصدر.

 وسجل لاعب نانت السابق ماريو ييبس (67) والبرتغالي بدرو باوليتا (75) الهدفين، ورفع الاخير رصيده الى 7 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، ولم يكن باوليتا في يوم سعده حيث واجه حارس نانت ميكايل لاندرو 4 مرات في الشوط الاول في الدقائق 6 و10 و20 و44 اثر ركلات حرة دون ان يتمكن من هز شباكه، واصاب العارضة في واحدة قبل نهاية هذا الشوط، في حين كان المدافع الدولي جيروم روثن الذي غاب عن مباريات فريقه الثلاث الاخيرة في افضل حال وانشط زملائه.

 وفي الشوط الثاني، خسر باريس سان جرمان جهود لاعبه ادوار سيسيه في وقت مبكر (48) لكن ذلك لم يمنعه من خطف النقاط الثلاث بعد ان سجل له المدافع ييبس الهدف الاول اثر تمريرة من العاجي بونافانتور كالو (67) بعد 4 محاولات فاشلة من باوليتا ايضا (62 و63 و64 و65).

 وتمكن البرتغالي اخيرا من فك لغز حارس نانت واضاف الهدف الثاني اثر ركلة حرة غير مباشرة احتسبت بعدما اعاد مدافع الكرة الى لاندرو وامسكها الاخير دون انتباه (75)، ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 20 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ليون المتصدر وبطل المواسم الاربعة الماضية الذي يحل ضيفا على رين اليوم في ختام المرحلة.

الدوري الاسكتلندي

 حقق كل من قطبي مدينة غلاسغو سلتيك ورينجرز فوزين عريضين فسحق الاول مضيفه ليفينغستون (5-0)، وحذا حذوه غريمه التقليدي رينجرز على دنفرملين بالنتيجة ذاتها في المرحلة التاسعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم امس السبت.

 وسجل للسلتيك ماكمانوس (36) ومالوني (45) وزورافسكي (51) وساتون (62) وبيتي (72)، اما اهداف رينجرز فسجلها بافل (15) وبرشو (38) ونييتو (71) ولوفينكراندز (75) وماكورماك (86).

 وتعادل ابردين مع مذرويل (2-2)، سجل للاول ماكي (79 من ركلة جزاء و85)، وللثاني كلاركسون (63 و69)، وتعادل ايضا دندي يونايتد مع كيلمارنوك (0-0)، ويلعب متصدر الترتيب هارتس مع فولكيرك اليوم الاحد، ويلتقي ايضا هيبرنيان مع اينفرنيس.

الدوري التركي

 صعد فريق سيفاسبور الى المركز الثالث بين فرق دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم في تركيا اثر فوزه في ملعبه وبين جمهوره امس السبت على دنيزليسبور بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهما في مستهل الاسبوع الثامن من البطولة.

 وينفرد غلطة سراي بصدارة قائمة فرق البطولة التي ينافس فيها 18 ناديا هذا الموسم برصيد 19 نقطة يليه فناربخشة برصيد 17 نقطة، ورفع سيفاسبور رصيده بهذا الفوز اليوم الى 17 نقطة متفوقا بنقطتين على ارغيسبور الذي يليه في الترتيب.

الدوري الفنلندي

 صعد فريق هلسنكي الى المركز الثاني بين فرق دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في فنلندا بعد فوزه امس السبت خارج ارضه وبعيدا عن جماهيره على اليانسي فانتا بهدفين مقابل هدف واحد، بهذا الفوز الذي يأتي في اطار الاسبوع الخامس والعشرين من البطولة رفع هلسنكي رصيده الى 49 نقطة وقلص الفارق بينه وبين ميبا ميلكوسكي المنفرد بالصدارة الى نقطة واحدة.

 ويحتل تامبيري يونايتد المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد 48 نقطة يليه هاكا فالكياكوسكي برصيد 44 نقطة في حين يأتي انتر توركو في المركز الخامس برصيد 43 نقطة، وينافس في دوري فنلندا الاول هذا الموسم 14 ناديا.

التعليق