نجوم العالم في الدراجات النارية تتوافد إلى قطر

تم نشره في الأربعاء 28 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

   الدوحة - يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاربعاء الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم الحائز على لقب بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى الذي سيجرى على حلبة لوسيل الدولية في قطر وسط مشاركة كبيرة من نجوم العالم.

 وتوج روسي بطلا للعالم في فئة 990 سم مكعب للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في مسيرته بحلوله ثانيا في سباق جائزة ماليزيا الكبرى - المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة سيبانج يوم الاحد الماضي في ماليزيا، وأحرز روسي المركز الاول في التصنيف العالمي برصيد 281 نقطة.

 ورغم أن بطولة العالم قد حسمت بالفعل لصالح روسي إلا أن من المتوقع أن تشهد حلبة لوسيل الدولية صراعا من نوع خاص بين فريقي دوكاتي وياماها (فريق روسي) خاصة بعد تفوق دوكاتي على ياماها في جولتي اليابان وماليزيا.

 وقد استعد الاتحاد القطري للدراجات البخارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية بكل الوسائل اللازمة لانجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يجرى للمرة الثانية في قطر على حلبة لوسيل الدولية، والسباق المقبل هو المرحلة الرابعة عشرة في برنامج بطولة العالم لهذا العام.

 وحازت حلبة لوسيل على ثقة الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومنظمة الدورونا المسؤولة عن تنظيم بطولة العالم للدراجات النارية عندما استضافت إحدى مراحل البطولة في العام الماضي.وحصلت على جائزة أفضل حلبة في العالم من حيث الامان والسلامة والرعاية الطبية.

 ويتطلع مسؤولو اتحاد السيارات والدراجات النارية بالاتحاد القطري إلى تحقيق المزيد من المكاسب للحلبة التي تعتبر ثاني أكبر حلبات العالم بعد حلبة هولندا التي تحتل المرتبة الاولى، وقد بدأ نجوم العالم المشاركين في سباق الجائزة الكبرى القطري في الوصول إلى الدوحة امس الثلاثاء استعدادا لاجراء التجارب اليوم على مضمار الحلبة الذي يبلغ طوله 5.4 كيلومترات قبل انطلاق السباق نفسه يوم غد الخميس.

 ومن أبرز نجوم العالم المشاركين بالبطولة إضافة إلى روسي الايطالي لوريس كابيروسي وماكس بياجي والاسباني كارلوستشيكا والاميركي نيكي هايدن والايطالي ماركو ميلاندري وجميعهم يشاركون في فئة 990 سم مكعب، وتشهد البطولة صراعا ساخنا بين أبطال العالم في فئة 250 سي.سي وفئة 125 سي.سي، وقد وصلت الفرق العاملة مع أبطال العالم إلى الدوحة بالفعل.

 من ناحية أخرى يعقد مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء يحضره نجوم العالم المشاركون في بطولة الجائزة الكبرى للدراجات النارية. ويسبق هذا المؤتمر جولة للمتسابقين بمنطقة الجهور بالحلبة ويتخلل هذه الجولة ركوب الجمال والخيل والتعرف على التراث القطري وتناول الوجبات القطرية المميزة، وصرح ناصر بن خليفة العطية بأن قطر اتخذت كافة الاستعدادات لاخراج هذا السباق على أفضل ما يكون بعد أن اكتسب سمعة عالمية طيبة، وأشار إليى وصول عدد كبير من الضيوف العالميين والمهتمين بهذه السباقات للدوحة اليوم.

التعليق