فوز طائرتنا النسوية وتعثر فريق اليد وانطلاق منافسات الريشة والطاولة

تم نشره في الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • فوز طائرتنا النسوية وتعثر فريق اليد وانطلاق منافسات الريشة والطاولة

في الدورة الرابعة لألعاب النساء المسلمات

منال بزادوغ- موفد اتحاد الإعلام الرياضي والشبابي

  طهران- التحقت لاعباتنا في العاب كرة اليد والطائرة والريشة الطائرة وكرة الطاولة والتايكواندو بقرابة ألفي لاعبة من 38 دولة مشاركة في النسخة الرابعة من دورة ألعاب النساء المسلمات التي افتتحت أمس الأول في طهران بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الذي ألقى في حفل الافتتاح كلمة رحب فيها بفكرة إقامة الدورة وبدور المرأة المسلمة في مجال الرياضة والحركة الأولمبية، معرباً عن سعادته باحتشاد هذا العدد الكبير من الدول المشاركة.

وكانت ظروف الطيران من دمشق إلى طهران أدت إلى تأخر وصول وفدنا المشارك، مما أدى لحالة من الإرباك في أماكن الإقامة، إذ تم إلغاء الحجوزات الخاصة بوفدنا ومنح الغرف المخصصة له لوفود مشاركة أخرى، قبل أن يتم معالجة هذا الخلل وتأمين الإقامة لجميع اللاعبات اللواتي عانين من حالة إرهاق كبير قبل المشاركة في حفل الافتتاح. وقد جاء حل المشكلة وسد الثغرات التنظيمية التي عانت منها بعض الوفود بتدخل شخصي من رئيسة الاتحاد الرياضي الخاص بالمرأة المسلمة فائزة رفسنجاني التي رحبت بالمشاركة الأردنية في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.

وكان فريقنا لكرة اليد خسر يوم أمس مباراته الثانية ضمن منافسات الدورة الإسلامية الرابعة لألعاب النساء والتي تقام في إيران أمام منتخب أذربيجان بنتيجة 22/30 في اللقاء الذي أقيم في طهران بعد أن قدم مستوى جيداً وقف فيه سوء التحكيم أمام تحقيق نتيجة أفضل وفق مدربة الفريق نارين الحاج طاس. حيث فاز فريقنا في أولى مبارياته على طاجكستان 34/15 يلتقي عند الساعة العاشرة صباح اليوم مع المنتخب الأرميني.

فريقنا الوطني للكرة الطائرة ينهي اليوم مشواره في الدور الأول بعد فوزه على المنتخب الاماراتي أمس الأول بنتيجة 3/0 وخسارته بالتغيب أمام كينيا لتأخر وصوله الى طهران، حيث التقى فريقنا أمس المنتخب السنغالي، ويضم الوفد: منال طه/ رئيسة للوفد، فادية السعدون/ مساعدة للمدرب، واللاعبات: شيرين ثلجي، روان حسين، سوزان عليان، زينة بكر، منار اللحام، منار التوم، ايمان الشلبي، تهاني عبيدات وهيا أبو سالم.

انطلاق منافسات الطاولة والريشة

منافسات فردي كرة الطاولة تبدأ اليوم بلقاء لاعبتنا هديل عواد مع لاعبة إيرانية، فيما تلتقي ياسمين السيد مع لاعبة أفغانية، فيما تلتقي يوم الأربعاء غدير عواد مع لاعبة طاجكستان، وتلتقي هديل السيد لاعبة إيرانية، فيما تسحب اليوم قرعة مسابقة الزوجي وفق رئيسة الوفد فاتنة مهيار.

وفي الريشة الطائرة تبدأ لاعبتنا روان محمد مشوارها اليوم بلقاء لاعبة من سوريا قبل أن تخوض اللاعبتين نور أبو دهموش ورزان خليفة لقاءاتهما غدا.

الى ذلك سحبت يوم أمس قرعة بطولة التايكواندو التي تمثلنا فيها اللاعبات: عواطف العساف، فرح أسعد، رزان كمال، هدى جبران، ياسمين البيشاوي، راشا الصدقة، شادن ذويب، وندين دواني اللواتي باشرن الاستعداد باشراف المدربة زها التلهوني بمتابعة رئيسة الوفد نسرين الشرعة، وقد اختيرت الحكم هيا قبعين رئيسة للجنة الحكام تقديرا لخبرتها الواسعة في هذا المجال.

التعليق