رئيس لجنة الدوري الانجليزي يشيد بالكرة الآسيوية

تم نشره في السبت 24 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

   كوالالمبور - اعتبر ديف ريتشاردز رئيس لجنة رابطة الدوري الانجليزي لكرة القدم بان الكرة الاسيوية ستنافس من حيث الشعبية بطولة الدوري الانجليزي الممتاز خلال عشر سنوات، وقال ريتشاردز الموجود حاليا في كوالالمبور: اعتقد ان الكرة الاسيوية تستطيع ان تضاهي الدوري الانجليزي الممتاز بعد 10 اعوام من الان، لا شك لدي اطلاقا في هذا الامر، ما هو مطلوب من اللاعبين الاسيويين ان يمارسوا كرة القدم التي يتطلع الجمهور الى رؤيتها.

 وتتمتح الكرة الاوروبيبة وتحديدا الانجليزية بشعبية جارفة في مختلف الدول الاسيوية ويعتبر نجومها امثلة تحتذى بها لدى جمهور القارة الصفراء الذي يقبل على حضور مبارياتها خلال جولاتها الصيفية باعداد هائلة، لكن عندما يتعلق الامر بالمنتخبات الوطنية فان المدرجات تبدو خاوية.

 ورأى ريتشاردز بان مستوى الكرة الاسيوية تحسن كثيرا في السنوات الاخيرة وتوقع ان تشكل "هديدا حقيقيا للكبار في السنوات الخمس او العشر المقبلة، لكنه اوضح انه يتوجب على السلطات في الاتحادات الاسيوية الوطنية ان تبدأ بوضع التسهيلات امام الاطفال ليتمكنوا عندما يرون ما يفعله بيكهم مثلا او اي لاعب شهير اخر ان يقوموا بالمثل.

 وناشد مسؤولي شركات الرعاية في اسيا الى التوقف عن دفع مبالغ طائلة للاندية الانجليزية لتلعب في القارة الاسيوية، كما طالب الاندية الانجليزية بعدم "المجيء الى اسيا من اجل الكسب المادي فقط"، وقال: هناك مشكلة حقيقية عندما تدفع الشركات الراعية مبالغ طائلة الى الاندية للتوجه الى احد الدول الاسيوية وخوض مباريات ودية، الاندية الانجليزية لديها واجب المساهمة في تنمية كرة القدم خصوصا في الدول الفقيرة من خلال امداد هذه الدول بالخبرات التدريبية والهبات. -

 ترتيب فرق الصدارة

1- ليون 18 نقطة

2- باريس سان جرمان 16

3- لومان 14

4- لنس 13

5 سانت اتيان 13

بوردو 13

اوكسير 13

التعليق