البوندسليغا: بايرن ميونيخ يواصل انتصاراته وبريمن يسقط للمرة الأولى

تم نشره في الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • البوندسليغا: بايرن ميونيخ يواصل انتصاراته وبريمن يسقط للمرة الأولى

   هامبورغ - قاد المهاجم البيروفي الدولي خوسيه باولو غيريرو فريق بايرن ميونيخ إلى مواصلة انتصاراته في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالتغلب على مضيفه إنتراخت فرانكفورت (1-0) مساء أول من أمس في المرحلة السادسة من البطولة، وشهدت المرحلة أيضا فوز بروسيا مونشنغلادباخ على فيردر بريمن (2-1) وبروسيا دورتموند على أرمينيا بيليفيلد (2-0) وسقوط هانوفر أمام ضيفه فولفسبورغ (2-4).

    وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب قد حقق يوم السبت الماضي رقما قياسيا جديدا في تاريخ البوندسليغا عندما حقق الفوز الرابع عشر له على التوالي في المسابقة ثم نجح غيريرو بالهدف الذي أحرزه بضربة رأس اثر تمريرة من الايراني الدولي علي كريمي في الدقيقة 72 من تعزيز هذا الرقم القياسي إلى 15 فوزا متتاليا، ورفع الفريق رصيده في الموسم الحالي إلى 18 نقطة بعدما أحرز الفوز السادس على التوالي بينما تجمد رصيد إنتراخت عند أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

    واعترف أوليفر كان حارس مرمى المنتخب الالماني وبايرن ميونيخ بأن الحظ حالف فريقه في المباراة، وقال أوليفر كان: أصبح من الضروري أيضا ألا نخوض المباريات في الوقت الحالي ونحن نضع في اعتبارنا أننا سنحسمها في أي وقت. ويجب أن نثق في أنفسنا ونلعب جيدا.

    واستنكر أوليفر كان ما يتردد من جدل حول عدم وجود منافسين لبايرن ميونيخ على لقب المسابقة في الموسم الحالي قائلا: من غير المعقول أن نتحدث بهذا الاسلوب.. الموسم ما زال طويلا للغاية والوقت ما زال مبكرا للحديث عن القمة.

     وفي مباراة أخرى سقط فيردر بريمن بخسارته الاولى هذا الموسم أقرب المنافسين لبايرن في فخ الهزيمة أمام مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثاني ويتسع الفارق الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونيخ إلى خمس نقاط، ورفع بروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع.

     وكان بريمن هو البادئ بالتسجيل في المباراة بالهدف الذي أحرزه غيل فان دام في الدقيقة 21 ولكن أصحاب الارض نجحوا في تحويل تخلفهم في الشوط الاول إلى فوز ثمين في الشوط الثاني بهدفين سجلهما توماس برويش في الدقيقة 53 وفرانك باومان قائد فريق بريمن عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 59.

    وتغلب بروسيا دورتموند على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدفين سجلهما التشيكي يان كولر وإيبي سمولاريك في الدقيقتين 26 و83 ليرفع فريق دورتموند رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بيليفيلد عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.

    وتغلب فولفسبورغ على مضيفه هانوفر (4-2) ليرفع الفريق رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس بينما تجمد رصيد هانوفر عند ست نقاط في المركز الثالث عشر، وحسم فولفسبورغ المباراة تماما في الشوط الاول حيث سجل أهدافه الاربعة التي أحرزها مايك هانكه (هدفان) في الدقيقتين العاشرة و14 ودييغو كليموفيتش والارجنتيني أندريس دي أليساندرو في الدقيقتين 27 و33 مقابل هدف سجله توماس برداييتش في الدقيقة 30، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل برداييتش الهدف الثاني له ولفريق هانوفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 18 نقطة من 6 مباريات

2- فيردر بريمن 13 من 6

3- هامبورغ 11 من 5

4- شالكه 9 من 5

5- كولن 9 من 5

التعليق