ندا يقود القادسية للفوز على أم الصلال في بطولة الأندية الخليجية

تم نشره في الأحد 18 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • ندا يقود القادسية للفوز على أم الصلال في بطولة الأندية الخليجية

   الكويت - قاد الظهير الايسر مساعد ندا القادسية الكويتي الى الفوز على ام صلال القطري (3-1) اول من امس الجمعة على ستاد نادي الكويت في افتتاح بطولة الاندية الخليجية الحادية والعشرين لابطال الدوري لكرة القدم التي يستضيفها القادسية حتى 18 ايلول /سبتمبر الحالي.

    وسجل مساعد ندا اهداف القادسية الثلاثة "هاتريك" في الدقائق 42 و80 من ركلة جزاء و88، والسنغالي دامن داي هدف ام صلال في الدقيقة 84.

    ورغم السيطرة الميدانية كما كان متوقعا لفارق الامكانات بين القادسية بطل الدوري وحامل كأس ولي العهد في الموسم الماضي وام صلال احد اندية الدرجة الثانية في قطر، ويخوض اول بطولة خارجية في تاريخه، بيد ان صاحب الارض لم يظهر بمستواه.

    واصطدم القادسية بدفاع قطري منظم وصلب حال كثيرا دون تهديد مرمى الحارس بابا مالك الذي اختبر بتسديدة من ركلة حرة نفذها المدافع نهير الشمري تصدى لها ببراعة في الدقيقة 13، وغابت خطورة المهاجمين بدر المطوع وخلف السلامة بعد تعرضهما للرقابة فيما كان الجناح الايمن اكثر نشاطا وكاد ان يفتتح التسجيل في مناسبتين، الاولى بتسديدة مرت قرب القائم الايمن (28) والثانية عندما اخطأ في متابعة الكرة امام فم المرمى (31).

    واعتمد ام صلال (التضامن سابقا) على الكرات المرتدة عبر المهاجمين السنغاليين ابراهيما ودامن دان بيد انهما لم يشكلا اي تهديد فعلي على الحارس نواف الخالدي، واجرى مدرب القادسية المحلي محمد ابراهيم الذي قاده للقب الوحيد عام 2000، تغييرا اضطراريا باخراج البلوشي المصاب وادخل صالح الشيخ، كما شارك العماني سلطان الطوقي المنتقل من مسقط العماني، مع القادسية للمرة الاولى بدلا من العاجي كيتا.

    ومنح الظهير الايسر مساعد ندا العائد الى ناديه القادسية بعد احترافه مع الوكرة القطري، التقدم لفريقه اثر ركلة حرة من 30 مترا اخطأ الحارس بابا مالك في التصدي لها فاستقرت في الزاوية اليمنى الارضية (42).

    ولم تتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني وفرض مساعد ندا نفسه نجما للمباراة بتجسله الهدفين الثاني والثالث للقادسية ليصبح اول لاعب يسجل "هاتريك" في البطولة ويتصدر ترتيب الهدافين. ولولا تألق حارس ام صلال بابا مالك لخرج القادسية بفوز كبير.

    واضاف ندا الهدف الثاني من ركلة جزاء اثر عرقلة المدافع وليد نهنك للمهاجم خلف السلامة سددها ندا في الزاوية اليمنى العليا في الدقيقة 80، وبعد اربع دقائق قلص ام صلال الفارق بعد ان مرر ابراهيما كرة ارضية من الجناح الايمن اخفق الحارس نواف الخالدي في التقاطها فتهيأت امام داي تابعها في المرمى، وحسم ندا الفوز للقادسية من ركلة حرة من 25 مترا عانقت المقص الايمن لمالك الذي عجز عن فعل اي شيء لها (88).

    ومثل القادسية في هذه المباراة كل من نواف الخالدي ومساعد ندا ونهير الشمري وجمال مبارك وعلي النمش ونواف المطيري وعبدالرحمن موسى وكيتا (سلطان الطوقي) واحمد البلوشي (صالح الشيخ) وبدر المطوع وخلف السلامة.

   أما ام صلال فمثله كل من بابا مالك واحمد فرحان وجواد حناش ووليد نهنك وحسين عبدالرزاق (عباس المالكي) وعبدالله ناجي (نديم حسين) وصحن الشمري (علي بهدر) واحمد ادم وحسن جلال وابراهيما ودامن داي.

التعليق