وصول استمارتي المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية بكرة السلة

تم نشره في الجمعة 16 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • وصول استمارتي المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية بكرة السلة

فاست لينك والرياضي يشاركان في القرعة

 

حسام بركات

عمان- تسلم اتحاد كرة السلة امس استمارتي المشاركة باسم بطل الدوري فاست لينك ووصيفه الرياضي- ارامكس تمهيدا لتعبئتهما من الناديين المعنيين وإرسالهما الى امانة سر اتحاد غرب آسيا في العاصمة بيروت تحضيرا لدخول قرعة بطولة غرب آسيا للاندية بثوبها الجديد (ذهابا وايابا) والمقررة يوم 21 ايلول(سبتمبر) الحالي، للمنافسة مع اندية لبنان وسورية وايران والعراق على التأهل الى نهائيات آسيا للأندية الابطال، وأيضا للظفر بالجوائز المالية الكبيرة التي رصدت للبطولة الجديدة من قبل الشركة الراعية (WASL).

وكان اتحادنا قد عارض المشاركة في هذه البطولة احتجاجا على بعض بنود اتفاقية التسويق ولا سيما المتعلقة بمدتها والجوائز المخصصة للفرق ونصيب الاتحادات الاهلية، الا ان اصرار فاست لينك والرياضي على المشاركة ودعم اندية الدرجة الاولى لهما في الاجتماع الاخير اجبر الاتحاد على الموافقة، خصوصا بعد فشل التنسيق مع الاتحاد السوري الذي وقع على اتفاقية الدوري بشكل مفاجئ رغم ئغعلانه في عمان الاتفاق مع اتحادنا على أحقية المطالب بتعديل بعض بنود اتفاقية التسويق.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة بين بطل الدوري ووصيفه مع الاتحاد وامين عام اتحاد غرب آسيا، لتأمين تعهد اتحادنا للقيام بكافة الامور التنظيمية والادارية الكفيلة بسير المباريات على ملاعبنا وفق تعليمات وشروط البطولة، وقد حصل اتحاد غرب آسيا على هذا التعهد من خلال اتفاقية موثقة، بعد اصرار اتحادنا على عدم التوقيع على اتفاقية التسويق، ليستغل ممثلا السلة الاردنية مرونة اتحاد غرب آسيا ويحصلا على استمارتي المشاركة.

وستوفر البطولة الجديدة جوائز مالية كبير حيث يحصل صاحب المركز الأول على 100 ألف دولار بالإضافة إلى جائزة المشاركة وقيمتها 50 ألف، والمركز الثاني 75 ألف بالإضافة إلى 50 ألف، والثالث 50 + 50 ألف، والرابع 25 + 50، وكل من الخامس والسادس والسابع والثامن 10 + 50، والتاسع والعاشر 50 ألف فقط.

وستشارك في الدوري 10 فرق (فريقان من كل من الأردن وسورية وإيران وفريق من العراق و3 فرق من لبنان كون بطلها يحمل لقب التصفيات الماضية) توزع على مجموعتين وتتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب ويهبط صاحب المركز الأخير في كل مجموعة ويلعب اول المجموعة A مع رابع B والعكس وثاني A مع ثالث B والعكس لبلوغ نصف النهائي.

ويقام نصف النهائي.. الفائز من أول A مع ثاني B والفائز من اول B مع ثاني A  بنظام الإقصاء 3 من 5 لبلوغ المباراة النهائية على اللقب بنفس الأسلوب (ذهابا وايابا).. وسيكون انطلاق الدوري الجديد في نسخته الأولى في شهر تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل ويستمر حتى أيار(مايو) 2006، ويؤهل الثلاثة الاوائل لنهائيات آسيا، مع احتمال الحصول على مقعد رابع بسبب بلوغ 3 فرق من المنطقة نهائيات العام الماضي وهي فاست لينك والحكمة اللبناني وسابا الإيراني.

التعليق