سلتنا تسحق هونغ كونغ وتستعد للتأهل عبر الهند

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • سلتنا تسحق هونغ كونغ وتستعد للتأهل عبر الهند

منير طلال - موفد اتحاد الإعلام

الدوحة - تجاوز منتخبنا الوطني لكرة السلة امس بسهولة منتخب هونج كونج 108/36 (57/18) في ثاني مبارياته في الدور الاول ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا التي تقام في الدوحة وتستمر حتى 16 الجاري بمشاركة 16 منتخبا تسعى ثلاثة منها لبلوغ نهائيات كأس العالم التي تقام العام المقبل في اليابان.

اليوم تنتظر منتخبنا عند الساعة الثانية  ظهرا مباراة مهمة على صالة الغرافة في ختام مباريات الدور الاول مع نظيره الهندي لبلوغ الدور الثاني، حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز لدخول هذا الدور.

مدرب منتخبنا النيجيري فريدك اونيكا أشار الى انه شاهد لقاء الهند وهونج مرارا بعد قيامه بتسجيله، واستكشف نقاط القوة والضعف في الفريق الهندي الذي ينتهج اللعب السريع، وان لقاء امس امام هونج كان تحضيريا بقيامه بالخطط الذي سيوقف سرعة الفريق الهندي ويحد من خطورة تسديداته البعيدة.

الاردن (108)  هونج كونج (36)

الدفاع الضاغط الذي انتهجه منتخبنا الوطني كبل هونج كونج، مما ساهم بسرعة توسيع الفارق حيث وصلت النتيحة 15/0 باللم الناجح لزيد الخص ومحمد حمدان فيما تكفل سام دغلس بتسيير اللقاء كما يشاء فيما نجحت اختراقات فضل النجار وناصر بسام في اكتساب الاخطاء، هونج كونج المتواضع كان ابرز لاعبيه لي مان كوانج الذي افتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق كاملة.

وواصل حمدان التسجيل في سلة هونج كونج وتابع بديله جمال المعايطة ذات الدور في اللم الناجح ونجح  بالتغميس، وكان موسى العوضي موفقا فور دخوله بديلا لبسام وسجل ثلاثية مع صافرة الربع الاول الذي انتهى 26/9.

تم الدفع بفرانسيس عريفج  بديلا للنجار مع بداية الربع الثاني وتابع دغلس الاختراق والتسجيل، وعاد حمدان للملعب بدلا من الخص الذي لم يحالفه التوفيق في التسجيل، واعاد المعايطة مشهد التغميس مؤكدا تفوق منتخبنا تحت السلة خاصة بنجاحه في التصدي الدفاعي، مما أثار حفيظة دغلس فغمس هو الآخر، فيما صامت هونج كونج عن التسجيل لتصل النتيجة 42/9 مع  ظهور كوانج مجددا عبر ثلاثية.

 واشترك زيد عباس ووسام الصوص، وسجل عباس مباشرة اربع نقاط من رميات حرة ونجح الصوص بالتسجيل من خارج القوس وكانت السلة الاخيرة في هذا الربع  من نصيب العوضي لينتهي الشوط الاول بفارق 39 نقطة.

دشن العوضي الربع الثالث بثلاثية، لكن تحسن اداء هونج كونج وسجل سبع نقاط متتالية, وعاد بسام ليسجل مجددا, وتحسن اداء الخص هجوميا وأحرز ثلاثية تفاعل معها مشجعو منتخبنا. وواصل دغلس غزواته على السلة التي وصلها من جميع الجهات ليبتعد منتخبنا بالفارق مع نهاية الربع الثالث 80/33.

وشهد الربع الاخير مشاركة عيسى كامل الذي سجل ثلاثية ووصل عبد الله ابو قورة سلة هونج كونج فيما تلاعب بسام وسجل رغم المراقبة وتوقف رصيد هونج كونج لفترة طويلة قبل ان ينجح وانج في إحراز ثلاثية واختتم بسام اللقاء بتغميسة جعلت الفارق يصل الى 72 نقطة.

سجل لمنتخبنا: سام دغلس (23) نقطة وموسى العوضي (17) منها ثلاثيتان وناصر بسام (14) ومحمد حمدان (12) وزيد الخص (10) منها ثلاثية وعبدالله ابو قورة (8) وجمال المعايطة (6) وفضل النجار (5) منها ثلاثية، ووسام الصوص (4) منها ثلاثية وزيد عباس (4) وعيسى كامل (3) من ثلاثية وفرانسيس عريفج (2).. وكان ابرز مسجل في صفوف هونج كونج لي مان كوانج برصيد (16) نقطة.

التعليق