منتخب الكرة النسوي يكثف تحضيراته لبطولة غرب آسيا

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يكثف تحضيراته لبطولة غرب آسيا

يحيى قطيشات

عمان - عاد منتخبنا النسوي لكرة القدم الى مزاولة تدريباته اليومية استعداداً للمشاركة في بطولة غرب أسيا النسوية الأولى، التي يستضيفها اتحادنا خلال الفترة من 23 أيلول/ سبتمبر الحالي ولغاية الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات خمس دول هي فلسطين وسورية وإيران والاردن اضافة الى البحرين التي يشارك منتخبها رغم انه غير منضو تحت لواء اتحاد غرب أسيا لكرة القدم.

وعبر مدرب المنتخب النسوي ماهر ابو هنطش عن رضاه التام عن المباراتين اللتين خاضهما المنتخب امام منتخب الناشئين رغم الخسارة بنتيجة 0-5 في المباراة الأولى و 1-2  في المباراة الثانية.

 وبين ابو هنطش ان الهدف من هذه المباريات الاستعدادية هو الوقوف على مستوى اللاعبات واختيار التشكيلة الرئيسية التي ستمثل المنتخب في البطولة وانه دفع في المباريات التجريبية بكامل اللاعبات اللواتي تم اختيارهن ضمن تشكيلة المنتخب ليكون الاختيار عادلاً وفي نفس الوقت موفقاً وفي صالح المنتخب.

والجدير بالذكر ان منتخبنا الوطني سيخوض أولى مبارياته في البطولة مع المنتخب الفلسطيني في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، ويطمح المنتخب الى تحقيق لقب البطولة وخاصة انه يضم أفضل اللاعبات الأردنيات في الأندية واللواتي يتمتعن بخبرة عربية تم اكتسابها من خلال المشاركة مع الأندية الأردنية في البطولات العربية النسوية داخليا وخارجيا.

ويذكر ان بطولة غرب آسيا ستقام وفق الدوري من مرحلة واحدة ويتم ترتيب المراكز الأولى وفقا لعدد النقاط وفي حال التساوي بالنقاط يتم اتباع التالي: نتيجة المباراة بين الفريقين وفي حال التساوي بالنقاط يحتسب فارق الأهداف وفي حال التساوي بفارق الأهداف ينظر للفريق الذي سجل أهدافا أكثر. وحدد اتحاد غرب أسيا مدة المباراة بـ (70) دقيقة على شوطين مدة كل شوط (35) دقيقة يتخللها استراحة لمدة (15 ) دقيقة.

وكان اتحاد غرب أسيا قد شكل لجنة تحضيرية برئاسة أمين عام اتحاد كرة القدم فادي زريقات والذي يشغل أيضا منصب أمين عام اتحاد غرب أسيا وتضم اللجنة في عضويتها منعم فاخوري، محمد العرسان، محمود الجوهري، سليمان نوار، وضاح العواجين، واياد مضاعين للإشراف على البطولة.

ويذكر ان اللاعبات اللواتي تم اختيارهن ليمثلن الأردن في البطولة هن: آلاء القريني وهناء ابو الروس وآيات حبيب وياسمين خير وفرح العزب وسما خريسات ووعد الرواشدة وستيفاني النبر وسوسن الحساسين وشروق الشاذلي ومنار فريج وآلاء ابو قشة واسيل البربراوي ونسرين المفلح وانشراح حياصات واسراء عليان وعبير النهار ومنال مناصرة وقمر سعد الدين وسهام العارف وعبير الرنتيسي وزينة بيترو وميرا زكريا.

التعليق