بداية قوية لأبطال الطاولة في بطولة كأس العرب

تم نشره في السبت 10 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • بداية قوية لأبطال الطاولة في بطولة كأس العرب

  بيروت- الغد- حقق لاعبو فرقنا الوطنية انتصارات مستحقة في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب الثامنة لكرة الطاولة للفردي والزوجي والتي انطلقت يوم أمس في العاصمة اللبنانية بيروت وسط تفاؤل كبير ببلوغ أدوار متقدمة لمختلف الفئات.

لاعبونا لطفي البوريني وزيد أسعد ودينا مسنات تأهلوا إلى منافسات الدور الثاني لبطولة الفردي؛ ففي فردي الأشبال تحت 15 عاما فاز لطفي البوريني على اللاعب العراقي احمد عبد الحسين 3/0 في إطار منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا لاعبا من ليبيا ليضمن التأهل إلى الدور الثاني، وفي بطولة الإناث لنفس الفئة ضمنت لاعبتنا دينا مسنات التأهل للدور الثاني بعد فوزها في المباراة الأولى على الكويتية دلال الصباح 3/0 وفي بطولة البراعم تأهل لاعبنا زيد أسعد للدور الثاني بعد فوزه على الفلسطيني خليل اليافاوي 3/0 فيما خسرت لاعبتنا راية شعبان أمام المصرية جليلة محمد 0/3 .

وكانت قرعة البطولة التي تنطلق جميع فئاتها صباح اليوم، سحبت أمس الأول بحضور الإداريين زياد حجازين وعبد العزيز رضا وقد جاءت على النحو التالي:

- فردي الرجال: قسم اللاعبون على 8 مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني لدور الـ16 وقد جاء مصطفى رضا إلى جانب اللاعب التونسي غازي بلكاهية والسوداني عبد القادر حسين، فيما يلعب إياد مكناي إلى جانب المصري احمد صالح واللبناني رشيد البويو.

- فردي السيدات: قسمت اللاعبات على 4 مجموعات حيث تتأهل الأولى والثانية في كل مجموعة لدور الـ8 وقد جاءت لاعبتنا تيتيانا النجار إلى جانب المصرية آية الله شرف واللبنانية لارا كبشيان، أما زينة شعبان فتلعب إلى جانب التونسية نسرين بلقاهية والكويتية الهام الشطي.

- فردي الناشئين تحت 18 عاما: قسم اللاعبون على 8 مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني لدور الـ16 وقد جاء لاعبنا يزن باكير إلى جانب الجزائري طارق خريس والفلسطيني عبدالله وهبي ولاعب من ليبيا.

- فردي الأشبال تحت 15 عاما: قسم اللاعبون على 8 مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني لدور الـ16 وقد جاء لاعبنا لطفي البوريني إلى جانب العراقي احمد عبد الحسين ولاعب من ليبيا.

- فردي الشبلات تحت 15 عاما: قسمت اللاعبات على 4 مجموعات حيث تتأهل الأولى والثانية في كل مجموعة لدور الـ8 وقد جاءت لاعبتنا دينا مسنات إلى جانب الكويتية دلال الصباح والتونسية مروى ريدان. أما ياسمين السيد فتلتقي اللبنانية هانم جملة والتونسية هيفاء المعمداني والجزائرية فتحية محمد.

- فردي البراعم تحت 12 سنة ذكور: قسم اللاعبون على 8 مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني لدور الـ16 وقد جاء لاعبنا زيد أسعد إلى جانب الفلسطيني خليل اليافاوي والعراقي حكم إيهاب.

- فردي البراعم تحت 12 سنة إناث: تم تقسيم اللاعبات إلى مجموعتين حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة للدور نصف النهائي وقد جاءت راية شعبان إلى جانب لاعبة مصرية ولاعبتين من لبنان.

 

التعليق