متفرقات.. ألمانيا ترغب في تجنب البرازيل وماتيوس يعلم المبتدئين

تم نشره في السبت 10 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • متفرقات.. ألمانيا ترغب في تجنب البرازيل وماتيوس يعلم المبتدئين


ألمانيا ترغب في تجنب مواجهة البرازيل مبكرا

   مدن - أبدى منظمو بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا أول من أمس  الخميس رغبتهم في ألا تسفر قرعة كأس العالم التي تجرى في التاسع من كانون الاول/ديسمبر المقبل بمدينة لايبزغ الالمانية عن لقاء مبكر بين المنتخبين الالماني والبرازيلي بطل العالم وألا توقعهما في مواجهة بعضهما البعض قبل المباراة النهائية.

    ويحدد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إجراءات القرعة في السادس من كانون الاول/ديسمبر المقبل أي قبل ثلاثة أيام من إجراء القرعة.

وكان المنتخب الالماني قد تأهل لنهائيات كأس العالم تلقائيا دون خوض التصفيات بصفته ممثل الدولة المنظمة.

    ويجرى تقسيم منتخبات الدول التي تتأهل للبطولة من التصفيات والبالغ عددها 32 بما فيها المنتخب الالماني إلى ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق. وتوزع أسماء المنتخبات وعددها 32 قبل إجراء القرعة على أربع قوارير تضم الاولى ثمانية منتخبات مصنفة ومنها المنتخب الالماني حيث توضع على رؤوس المجموعات.وتضم المجموعة الاولى المنتخب الالماني الذي يخوض المباراة الافتتاحية للبطولة في التاسع من حزيران/يونيو المقبل.

    وقال فولفغانغ نيرسباخ نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم "ستكون ألمانيا على رأس المجموعة الاولى ونأمل أن تكون البرازيل على رأس المجموعة السادسة وبذلك لن يلتقي الفريقان إلا في المباراة النهائية للبطولة في حالة تأهلهما".

    ووصف نيرسباخ حفل قرعة كأس العالم بأنه "حدث ضخم" حيث يحضره أكثر من ثلاثة ألاف و700 شخص بينهم العديد من الشخصيات الرياضية والفنية والسياسية المشهورة.ويتوقع أن يغطي أحداث حفل القرعة أكثر من 1200 صحافي كما حصلت محطات تليفزيونية من 139 دولة على حق بث فعاليات القرعة.

البرازيل تفكر في إقامة معسكرها في برلين

    ذكرت صحيفة (بيلد) الالمانية أول من أمس الخميس أن مسؤولي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يفكرون في إقامة معسكر تدريب المنتخب البرازيلي خلال كأس العالم في العاصمة الالمانية برلين.

    وأوضحت الصحيفة نقلا عن الاتحاد البرازيلي للعبة أنه أرسل استفسارا للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن إمكانية إقامة المعسكر في برلين.

ويفكر الاتحاد البرازيلي كذلك في كل من ليفركوزن وميونيخ كبديلين لبرلين لاقامة المعسكر ولكن القرار النهائي بهذا الشأن لن يتخذ قبل انتهاء قرعة بطولة كأس العالم التي ستجرى في مدينة لايبزغ الالمانية.

   وتردد أن كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي يفضل إقامة المعسكر في برلين رغم أن شبكة "أو غلوبو" التليفزيونية البرازيلية رشحت إقامة المعسكر في ميونيخ.

ماتيوس يعلم المبتدئين كرة القدم عبر برنامج تلفزيوني

    سيقوم اللاعب الالماني الشهير لوثار ماتيوس وهو أكثر من مثل بلاده دوليا بدور مهم في برنامج تسجيلي تلفزيوني يتولى خلاله تعليم اللاعبين المبتدئين كيفية لعب كرة القدم.

    وسيتولي ماتيوس الحاصل على كأس العالم مع المنتخب الالماني في عام 1990 في إيطاليا ويدرب حاليا منتخب المجر تعليم الافراد المبتدئين في فريق "بوروسيا بانانا" في 10 حلقات تبدأ الثلاثاء المقبل على شاشة القناة الثانية لتلفزيون آر.تي.إل الالماني.

    ولم يمارس الاشخاص المختارون لخوض هذه التجربة وتترواح أعمارهم ما بين 20 و40 عاما كرة القدم من قبل ولا يملكون أي موهبة يمكن أن تفيدهم في تحسين مستواهم في اللعبة.

    وسيكون أمام ماتيوس البالغ من العمر 44 عاما ثلاثة أشهر لاعداد هؤلاء "اللاعبين" لمواجهة أحد أندية دوري الدرجة الاولى الالماني.

ورأى ماتيوس: "أن البرنامج هو تنشيط لطيف لاوقات فراغ الاشخاص المختارين وسيتضمن الكثير من المرح".

ماغات يرشح فوز المانيا على ايطاليا في النهائي

    طرحت وكالة الانباء الالمانية ثلاثة أسئلة حول نهائيات كأس العالم المقبلة على فيلكس ماغات مدرب فريق بايرن ميونيخ بطل دوري وكأس ألمانيا للموسم 2005/2004.

    وشارك ماغات مع منتخب ألمانيا "الغربية" في كأس العالم عامي 1982 و1986 وخاض أمام الارجنتين المباراة النهائية في عام 1986 في المكسيك تحديدا.

    وسألته وكالة الانباء الالمانية عن توقعاته لنهائيات كأس العالم في ألمانيا العام المقبل وعن رأيه حول البطولة بشكل عام.. فأجاب "كل ما يفعله فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم يجب أن يكون جيدا.. وهو كذلك بالفعل وليس هناك أدنى شك في ذلك. الامر الوحيد الذي أتخوف منه منذ الآن هو المستوى الذي يمكن أن يظهر عليه المنتخب الالماني في هذه البطولة. لكننا نسير على الطريق الصحيح على الرغم من أننا خسرنا أخيرا أمام سلوفاكيا. عموما أعتقد أن كأس العالم في ألمانيا عام 2006 ستكون عظيمة".

    وعن أهم اللحظات التي يتذكرها عن بطولات كأس العالم السابقة.. قال:"يمكنني القول أنها كانت في بطولتي عامي 1982 و1986 في أسبانيا والمكسيك على التوالي لانني شاركت فيهما. لقد كانتا من الاحداث المهمة في حياتي المهنية.. والمشاركة في مثل هذا المحفل الكبير يظل محفورا في الذاكرة ويمنحنا الفرصة لنحكي لاولادنا عن ذكرياتنا عنه".

وعن المنتخبين المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية.. رأى ماغات أنه من الصعب التكهن بمثل هذا الامر "لكنني أتوقع أن تكون المباراة النهائية بين إيطاليا وألمانيا وأن تنتهي في مصلحة الالمان 3/1".

تطوير المنطقة المحيطة باستاد برلين الاولمبي

    ذكرت سلطات العاصمة الالمانية برلين الاربعاء الماضي أن تكاليف تطوير المنطقة المحيطة بالاستاد الاولمبي في برلين الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم ستبلغ 1.8 مليون يورو (2.25 مليون دولار).

    وقال مسؤولو المدينة إنه سيجرى تطوير ساحة الميدان الاولمبي المحيط بالاستاد وإعادة تمهيد الارض كما ستجرى عمليات التحديث في مواقف السيارات الملحقة بالاستاد وفي مدخل المدرج الجنوبي.

    ويأمل مسؤولو المدينة أن تنتهي أعمال التطوير قبل منتصف كانون الاول/ديسمبر المقبل. وقال المسؤولون أن الجماهير التي ستحضر مباريات هرتا برلين على هذا الاستاد في الموسم الحالي من الممكن أن تتعرض لبعض التأخير أثناء دخولها إلى الاستاد. -

 

التعليق