الشارقة يتصدر في الامارات

تم نشره في الجمعة 9 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

  دبي- تصدر الشارقة موقتا ترتيب الدوري الاماراتي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بني ياس العائد الى الدرجة الاولى 2-1 امس الاول الاربعاء في افتتاح مباريات المرحلة الثانية.

ورفع الشارقة رصيده الى 6 نقاط فتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن الجزيرة الذي اسقط ضيفه العين 2-1.

في المباراة الاولى، بكر اصحاب الارض بالتسجيل عن طريق البرازيلي اندرسون الذي تلقى كرة عرضية من الجناح نواف مبارك تابعها بيمناه داخل الشباك (4).

ولم يكد يهضم الضيوف صدمة الهدف الاول حتى اضاف سعيد الكاس الثاني بعد عرضية من المغربي زكريا عبوب تابعها برأسه (10).

وحاول بني ياس العودة الى اجواء المباراة وقلص الفارق من ركلة حرة نفذها محمد مبارك بقوة داخل مرمى الحارس طارق مصبح (30).

وفي الثانية، قدم الجزيرة والعين شوطا سريعا شهد 3 فرص خطيرة اثنتان منها لصاحب الارض عن طريق رضا عبد الهادي الذي اضاب العارضة بتسديدة صاروخية من 30 مترا (60) ومحترفه النيجيري بارتيو اوجبيتشي بتسديدة مسحت القائم الايسر لمركمى الحارس معتز عبدالله (45)، وواحدة للعين عبر سبيت خاطر الذي اصاب بدوره العارضة (42).

وفي الشوط الثاني، بدأ العين مهاجما وافتتح التسجيل بعدما هيأ النيجيري نواه اونيكاتشي الكرة لرامي يسلم داخل المربع فسددها الاخير بيسراه بقوة داخل الشباك (50).

وافرغ اوجيبتشي كل ما لديه من امكانات ومهارة حين تلقى كرة من الدولي الاماراتي صالح عبيد من الجهة اليسرى تابعها صاروخية من حافة المنطقة هزت شباك الحارس معتز عبدالله معلنة التعادل (66).

واستلم اوجبيتشي كرة من منتصف الملعب وغربل من وقف في طريقه وواجه الحارس بتسديدة ارضية مسجلا واحدا من اروع الاهداف في تاريخ البطولة.

وفي مباراة ثالثة، فاز النصر على ضيفه الامارات بثلاثة اهداف نظيفة رفعته الى المركز الثالث موقتا ايضا برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام الوحدة حامل اللقب والاهلي والعين.

وافتتح يوسف موسى التسجيل من ركلة ركنية نفذها لولبية استقرت منها الكرة في الشباك (15)، واضاف البرازيلي فالدير الهدف الثاني من مجهود فردي انفرد على اثره وهز الشباك (82)، واختتم الارجنتيني اندرياس خوليمنبييترو (خولي) التسجيل في الوقت بدل الضائع.

ولعب الامارات الدقائق ال13 الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد هادي سيف لخشونته الزائدة ضد فالدير.


 

التعليق