وائل جسار: خرجت من عباءة وسوف وراض عما وصلت إليه

تم نشره في الأربعاء 7 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • وائل جسار: خرجت من عباءة وسوف وراض عما وصلت إليه

يستغرب فشل أغنتيه المشتركة مع هويدا

 

حاوره يوسف الشايب

 "ع الجمر"، "مشيت خلاص"، "الدنيا علمتني"، "يا طير"، وغيرها من الأغنيات، وضعت النجم اللبناني وائل جسار، على لائحة الطرب العربي، خاصة مع اداء استطاع أن يتمايز به عن غيره، رغم بداياته الوسوفية، والمتأثرة بعمالقة الفن العربي .. معه كان لنا الحوار التالي:

البعض انتقدك كونك غنيت للعمالقة ولم يكن لديك أغنيات خاصة بك؟

 تجربتي هذه تكللت، والحمد لله، بالنجاح، والدليل، أن الجمهور، ورغم انتشار الأغنيات الخاصة بي، لا يزال يطلب مني غناء هذه الأغنيات ..لقد كانت هذه مرحلة أجبرت فيها على شق هذا الطريق، فقد كنت ملزماً بالخدمة العسكرية، ولم يكن بوسعي السفر لاختيار الأغنيات الخاصة بي، لكنها كانت تجربة موفقة ساعدت في أن يتعرف الجمهور عليّ.

 أحبك الناس بصوتك وأدائك( الوسوفي) .. هل ستعود الى هذا اللون؟

كلا.. لقد خرجت من عباءة جورج وسوف، وتخطيت هذه المرحلة مع العلم أن بعض المطربين مازالت لديهم هذه الروح وهم مقيدين بها، أما أنا فلا.. المطرب جورج وسوف (أبو وديع) صديق حميم، وأستاذ كبير، ويحب صوتي وما أقدمه.

أين تضع نفسك بين مطربي جيلك، خاصة مع ازدياد أعدادهم بشكل كبير ؟

لا يمكن أن أضع نفسي في أية مرتبة، التقييم يعود للجمهور .. كل ما أقوم به وأسعى إليه، هو تقديم أغنيات مميزة وراقية، وقادرة أن تعيش لسنوات طويلة، كما هي أغنيات العمالقة، لكن للأسف بتنا نشاهد من يصفون أنفسهم، أو يصفهم البعض بالمطربين، وهم دخلاء على الطرب، وعلى الفن، ولا يفقهون شيئاً في هذا الاتجاه .. للأسف، في يومنا هذا اصبح الفن تجارة.

البعض اشاد في قدراتك في التمثيل في الكليب الاخير فاين انت من السينما ؟

"لسة بدري" .. أنا لا أرفض الفكرة بتاتاً، لكن أؤجلها كي أثبت أقدامي أكثر في عالم الغناء، الذي هو عالمي الأول، وفي حال عرض عليّ مستقبلاً ما يقنعني سأخوض التجربة .. لكني أولاً وأخيراً أفضل الغناء.

هل يمكن ان نرى جسار في ديو قريب ؟

سبق وأن قدمت ديو مع المطربة هويدا، لكن للاسف لم يلق الرواج الكبير، والحقيقة لا أعرف الأسباب الكامنة وراء ذلك .. هذا الأمر يعود لشركة روتانا، الشركة المنتجة، لكن هذا لن يمنعني من تكرار التجربة .. سأقدم قريباً أغنية مع مطربة جديدة لكن صوتها غاية في الروعة .. أتمنى أن يعرفها الناس من خلال هذه الأغنية، فكل فنان بحاجة إلى من يبرز مواهبه في بداياته.

لماذا تتأخر في إصدار البوماتك الغنائية؟

يمكن أن تقول أنه نوع من التأني، فلابد من الاختيار الصحيح للأغنيات، كي أحافظ على رضى ومحبة الجمهور .. القضية ليست بعدد الالبومات بل بمستوى الأغنيات التي تضمها .. المستوى الجيد هو الأساس بالنسبة لي.

ما رأيك بالمطربين الذين يضعون الكلام على لحن مسروق لفنانين من اليونان او تركيا أوغيرها ؟

هذه ظاهرة انتشرت في الفترة الاخيرة .. لكن "الحق على الجمهور"، فإذا صفقنا لصاحب اللحن المسروق، سيعاود الكرة، ويسرق لحناً آخر .. على الجمهور بالتعاون مع الصحافة والنقابات الفنية فضح هؤلاء.

اين انت من المهرجانات الكبرى في الوطن العربي ؟

شاركت في مهرجان القرية العالمية في الأردن، وهو مهرجان مهم شارك فيه كبار المطربين والمطربات العرب، وأتمنى أن أشارك في مهرجانات جماهيرية كجرش وقرطاج، وهنا أحب أن أوجه رسالة عتب لمعظم إدارات المهرجانات، حول الطريقة التي يتم فيها اختيار المشاركين .. هناك الكثير من الأصوات المرموقة والراقية، عادة ما يتم تجاهلها.

هل حقق وائل جسار نفسه؟

إلى حد ما نعم، أنا سعيد بما وصلت إليه حتى الآن.

بصراحة هل لديك صداقات من الوسط الفني؟

أحب وأحترم الجميع، ولكن صداقاتي قليلة جداً.. فأنا أعطي لفني كل الوقت.

التعليق