اكثر من 31 ألفا زاروا البتراء الشهر الماضي

تم نشره في الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • اكثر من 31 ألفا زاروا البتراء الشهر الماضي

البتراء - زار مدينة البتراء الاثرية خلال شهر اب الماضي 31 الف زائر من بينهم 6 الاف زائر اردني حيث بلغ مجموع الرسوم التي استوفيت مقابل دخول المدينة لنفس الشهر 510 الاف دينار .

 وطبقا للاحصائيات الرسمية الصادرة عن محمية البتراء الاثرية ومركز زوار البتراء بلغ عدد زوار المدينة الوردية منذ بداية العام الحالي ما يزيد على 228 الف زائر من مختلف الجنسيات في حين تجاوز مجموع الرسوم التي تم استيفاؤها ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار في وقت قدرت فيه مصادر سياحية في البتراء نسبة الزيادة في اعداد الزوار لهذا العام 25 % عن العام السابق .

 ورافق الارتفاع في نسبة الزيادة في أعداد الزوار تحسنا ملحوظا وارتفاعا في نسبة الإشغال الفندقي في فنادق البتراء .

 واكد مهتمون بالقطاع السياحي في البتراء ان انتعاش الحركة السياحية في البتراء تحقق بفعل أنشطة الترويج والتسويق السياحي للأردن والتي تقوم بها جهات معنية بالسياحة الاردنية كهيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية والتي تعمل على ترويج المنتج السياحي الاردني في كافة أنحاء العالم .

ويرى مهتمون بالسياحة ومستثمرون في القطاع السياحي في البتراء ان النشاط السياحي في المنطقة قد بدأ يعود إلي سابق عهده واخذ يتجه نحو الاستمرارية في تدفق الزاور للبتراء بدلا من الموسمية التي اتسمت بها السياحة في البتراء من قبل .

التعليق