قمة حاسمة بين الولايات المتحدة والمكسيك

تم نشره في السبت 3 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • قمة حاسمة بين الولايات المتحدة والمكسيك

تصفيات مونديال 2006 للكونكاكاف

    نيقوسيا - تلتقي الولايات المتحدة مع مضيفتها المكسيك اليوم السبت في قمة حاسمة في الجولة السابعة من الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

    وفي المباراتين الاخريين اليوم السبت ايضا، تلعب بنما مع كوستاريكا، وترينيداد وتوباغو مع غواتيمالا.وتتصدر المكسيك الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الولايات المتحدة، تليهما غواتيمالا وكوستاريكا بسبع نقاط لكل منهما، ثم ترينيداد وتوباغو باربع نقاط وبنما بنقطتين.

    وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى الى النهائيات في المانيا مباشرة، ويخوض صاحب المركز الرابع مباراتين ذهابا وايابا مع خامس تصفيات آسيا(البحرين او اوزبكستان).

    وكانت المكسيك فازت على الولايات المتحدة 2-صفر ذهابا في 27 اذار/مارس الماضي، وفوزها اليوم يضمن تأهلها الى النهائيات مباشرة بغض النظر عن نتائجها في الجولات الثلاث المقبلة لان ثلاث نقاط اضافية ستكون كافية لذلك.

    وفي مطلق الاحوال، باتت المكسيك والولايات المتحدة على مقربة من نهائيات مونديال 2006 لانهما تبتعدان بفارق مريح عن المنتخبات الاخرى، وحتى ان البطاقة الثالثة تبدو محصورة بين غواتيمالا وكوستاريكا.

برنامج الجولة السابعة من الدور النهائي:

- السبت:

ترينيداد وتوباغو - غواتيمالا 11.30 ليلا

- الاحد:

الولايات المتحدة - المكسيك 2.30 صباحا

بنما - كوستاريكا 4.00 صباحا

 

التعليق