كلينسمان يحذر لاعبيه من التهاون أمام سلوفاكيا

تم نشره في الجمعة 2 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • كلينسمان يحذر لاعبيه من التهاون أمام سلوفاكيا

   برلين - قال يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أول من أمس الاربعاء في اطار الاستعداد لمباراة الفريق الودية التي يخوضها أمام مضيفه السلوفاكي يوم غد السبت المقبل إنه لن يقبل أي أعذار من لاعبيه في هذه المباراة التي تأتي ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

 وأوضح كلينسمان للاعبي الفريق أنه يتوقع منهم أداء أفضل في المباراة أمام سلوفاكيا من المباراة التي تعادل فيها الفريق (2-2) مع نظيره الهولندي في وقت سابق الشهر الماضي والتي حالف الحظ فيها الفريق الالماني.

 وطالب كلينسمان لاعبيه ببذل قصارى جهدهم في باقي المباريات التي يخوضها الفريق في الفترة المقبلة مع بداية العد التنازلي لخوض بطولة كأس العالم، وقال كلينسمان: خضنا المباراة أمام المنتخب الهولندي في وقت مبكر من الموسم الجديد ولكن الامور تختلف الآن ونحتاج لأداء أفضل.

 ويخوض المنتخب الألماني مباراته أمام نظيره السلوفاكي في براتيسلافا بدون لاعبه تورستن فرينغز لاعب خط وسط فيردر بريمن للإصابة ولم يستدع كلينسمان لاعبا آخر ليحل مكانه.

 وكان كلينسمان ضم حديثا كلا من المدافعين مارسيل يانسن ولوكاس سينكيفيتش للمنتخب للمرة الاولى ولكنه لم يعد أي منهما بالمشاركة ضمن التشكيل الاساسي للفريق في مباراتيه الوديتين المقبلتين أمام سلوفاكيا وجنوب أفريقيا يومي الثالث والسابع من هذا الشهر.

 ويحتاج كل من يانسن وسينكيفيتش إلى أن يثبتا وجودهما رغم أن كلينسمان يعتمد بشكل أساسي في تقدير مستواهما على الاداء خلال التدريبات التي يشاركون فيها مع لاعبي المنتخب الكبار ومنهم مايكل بالاك وكيفن كوراني، وقال كلينسمان: لا يتبقى سوى سبع مباريات أخرى نخوضها قبل اختيار قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم وذلك خلال فترة قصيرة.

 وأضاف كلينسمان: نحتاج للتركيز الكامل وبذل جهد أكبر في التدريبات ويجب أن يكون المستوى عاليا في الشهور العشرة المقبلة لاختيار قائمة الفريق الذي سيشارك في كأس العالم 2006.

 ويطمح كلينسمان في الفوز بلقب كأس العالم المقبلة، ولم يقرر حتى الآن مستقبله مع المنتخب الألماني بعد انتهاء البطولة لان عقده الحالي مع الاتحاد الالماني للعبة يمتد حتى نهايتها فقط، ورغم ذلك لم يكف كلينسمان عن الإلحاح على الاتحاد الألماني لتجديد عقد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب وكذلك عقد يواكيم لوفه المدرب المساعد لكلينسمان الذي قال لصحيفة "شبورت بيلد" الالمانية في تصريح نشرته أول من أمس الاربعاء قائلا: يجب أن يجدد الاتحاد الالماني عقده مع بيرهوف بصرف النظر عن موقفي الشخصي.. إنه يمثل فلسفتنا الجديدة في اللعبة وقد أثبت أهميته بالفعل.

 ووافق بيرهوف على مبدأ تجديد عقده مع الاتحاد ولكنه قال إنه يريد أن يكون له رأي في بعض البنود ومنها المدير الفني الجديد للمنتخب في حالة ترك كلينسمان للفريق بعد نهاية كأس العالم، وكان الاتحاد طالب كلينسمان باتخاذ قراره خلال العام الحالي بخصوص مستقبله مع الفريق ولكن الامر لم يحسم حتى الأن.

احتياطات أمنية مشددة

أكد الاتحاد الالماني لكرة القدم ومسؤولو الامن بألمانيا أنهم لن يدخروا وسعا من أجل ضمان عدم قيام مشجعي كرة القدم الالمان الذين يسافرون إلى سلوفاكيا لمشاهدة المباراة الودية بين منتخبي ألمانيا وسلوفاكيا يوم غد السبت بأعمال شغب مثل التي قاموا بها في سلوفينيا في وقت سابق من العام الحالي، وقال هارالد شتينغر المتحدث عن الاتحاد الالماني للعبة اول من امس الاربعاء: اتخذنا التدابير الامنية بالتعاون مع المسؤولين في سلوفاكيا.

 وذكرت الشرطة الالمانية أن المئات من المشجعين من مثيري الشغب ربما يسافرون إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا لمشاهدة المباراة الودية بين منتخبي ألمانيا وسلوفاكيا، وفرضت السلطات الالمانية قيودا لمنع سفر المشجعين سيئي السمعة ومنع بيع تذاكر المباراة للمشجعين الالمان في اليوم الذي تقام فيه المباراة، وحصل المشجعون الالمان الذين سيحضرون المباراة والبالغ عددهم 560 مشجعا على تذاكر المباراة بواسطة الاتحاد الالماني للعبة.

 وأكدت السلطات الالمانية أنها ستتخذ إجراءات صارمة تجاه أي أعمال شغب قد تحدث قبل أقل من عام من استضافة ألمانيا لبطولة كأس العالم 2006 -(د.ب.ا)

شرح الصورة: الاستهتار وعدم المبالاة أمر مرفوض في صفوف المنتخب الألماني في لقائه غدا أمام سلوفاكيا.

التعليق