المنتخب السعودي يسعى للتأقلم مع الطقس الالماني

تم نشره في الأربعاء 31 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • المنتخب السعودي يسعى للتأقلم مع الطقس الالماني

كأس العالم 2006
   مدن - وصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى ألمانيا في معسكر تدريب للتكيف مع ظروف التدريب واللعب هناك قبل تسعة أشهر من نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ويقيم المنتخب السعودي تحت قيادة مديره الفني الارجنتيني هومبيرتو كالديرون في مدينة فويرتسبورغ الواقعة بين فرانكفورت ونورمبرغ لمدة عشرة أيام.

وكان المنتخب السعودي هو أول فريق آسيوي يتأهل لنهائيات كأس العالم 2006.

وستكون كأس العالم المقبلة هي الرابعة التي يشارك فيها المنتخب السعودي.

المنظمون يقدمون برنامج البطولة الثقافي

يفتح الستار رسميا هذا الاسبوع عن البرنامج الثقافي الألماني الطموح المرتبط ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد العام المقبل.

وسيعرض وزير الداخلية الالماني أوتو شيلي ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم فرانز بيكنباور وأندره هيلر أمين البرنامج بإيجاز 48 مشروعا خلال تقديم البرنامج في برلين يوم الخميس المقبل.

وقد خصصت الحكومة الالمانية 30 مليون يورو (36.6 مليون دولار) للبرنامج الفني والثقافي الخاص بالبطولة الممتدة لاربعة أسابيع من التاسع من حزيران/يونيو إلى التاسع من تموز/يوليو 2006.

وسيكون المشروع الثقافي الالماني هو الاول من نوعه في تاريخ بطولة كاس العالم. وسيتضمن 11 مهرجانا رئيسيا وسلسلة حفلات موسيقية وعروضا راقصة ومسرحية ومعارض ومناسبات تليفزيونية وسينمائية وأدبية.

ومن أهم أحداث البرنامج الثقافي المقطوعة الموسيقية ذات الطابع الديني "أعماق الفضاء" التي ستعرض للمرة الاولى في بوخوم في 11 أيلول/سبتمبر المقبل كجزء من "روهرتريناله" (الملتقى الثقافي الانجليزي الالماني) 2005 -2007.

وسيعاد عرضها في برلين في اليوم الموافق لمباراة نهائي كأس العالم 2006.

وقد بدأت بالفعل العديد من المشروعات الفنية والثقافية مثل كرة القدم الارضية التي تجوب ملاعب كأس العالم بألمانيا.

إلى جانب العديد من المشروعات الاخرى مثل مشروع فيلم "برليناله تالنت كامبوس" ومعرض "كرة القدم لغة عالمية" الذي يتعاون على إقامته وكالة "ماغنوم" للتصوير الفوتوغرافي ومعهد غوته ووزارة الخارجية الالمانية. والمعرض في جولة عالمية الان.

ولاية ألمانية تؤسس "صندوق معلومات"

أسست ولاية رينانيا البلاتينات الالمانية صندوقا يحتوي على معلومات مكتوبة وصورا ومعلومات وأفلام حول الولاية لارشاد الاعلاميين الذين سيزورون المنطقة خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا.

وقدم هانز ارتور باوكاجه وزير الاقتصاد في الولاية "صندوق كأس العالم للمعلومات" في فندق ارتيوم ذي الاربعة نجوم في ماينتس وهو أحد الفنادق الاحد عشر في الولاية التي تأمل أن تستضيف إحدى الفرق المشاركة في النهائيات.

وقال باوكاجه إن القطاع السياحي في الولاية في وضع استعداد جاد لاستضافة نهائيات كأس العالم الصيف المقبل مشيرا إلى أن مدينة كايزرسلاوترن التي تقع في الولاية واحدة من 12 مدينة ستستضيف المباريات كما أن هناك مدنا أخرى ستستضيف عددا من المباريات مثل فرانكفورت وكولونيا وشتوتغارت ليست بعيدة عن الولاية.

حملة المدارس تجمع 10 آلاف طلب حتى الان

تقدمت نحو 10 آلاف مدرسة من مختلف أرجاء العالم بطلبات للمشاركة في حملة المدارس المصاحبة لنهائيات كأس العالم.

ويشرف اللاعب الالماني الدولي السابق والمدرب الحالي رودي فولر على المنافسات المدرسية التي تعتمد على إرسال ابتكارات لها علاقة بكرة القدم وتساعد في تعزيز التفاهم الدولي بين الشعوب.

ومن بين الجوائز التي ستمنح للمدارس الفائزة المشاركة في مهرجان للمواهب يستمر لمدة يومين في أيار/مايو المقبل في إستاد برلين الاولمبي.

والموعد النهائي للاشتراك في هذه المسابقة هو 15 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

المنتخب الالماني يدرس إقامة معسكر تدريبي في جزيرة سردينيا

يدرس المنتخب الالماني لكرة القدم مستضيف نهائيات كأس العالم 2006 الانتظام في معسكر تدريبي خارجي في جزيرة سردينيا الايطالية بالبحر المتوسط.

ويرغب المدرب يورغن كلينسمان في بدء برنامجه الاعدادي لنهائيات كأس العالم في منتصف أيار/مايو المقبل أي عقب انتهاء مباريات الدوري الالماني مباشرة وقبل انطلاقة البطولة العالمية المقررة في 9 حزيران/يونيو 2006.

وقال مسئول الفريق "سردينيا واحدة من عدة بدائل".

وذكرت صحيفة بيلد واسعة الانتشار أمس الثلاثاء أن فندق "فورت فيلدغ" قد يكون المقر الرئيسي للمعسكر التدريبي الذي يستمر لمدة خمسة أيام.

ويخطط المنتخب الالماني للدخول في برنامج تدريبي مكثف إما في سويسرا أو النمسا قبل خوض مباراتين وديتين قبل بدء كأس العالم.

وستلعب ألمانيا مع اليابان في 30 أيار/مايو في ليفركوزن ومع منافس آخر لم يكشف عن اسمه بعد في الثاني من حزيران/يونيو.

فرانكفورت تتلألأ بمجسم ضخم مضيء

تعتزم مدينة فرانكفورت إنشاء مجسم ضخم للصوت والضوء في وسط المدينة قبل أسبوع واحد من بدء منافسات نهائيات كأس العالم كجزء من برنامج المدينة المصاحب للبطولة التي تستمر أربعة أسابيع.

وسيستخدم 60 جهاز إسقاط عالي الاداء لعرض مجموعة لقطات لمباريات في كرة القدم على واجهة عدد من أبراج المدينة الضخمة خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من حزيران/يونيو المقبل.

وفي لحظة الغروب سيُضاء 11 مبنى شاهق الارتفاع بواسطة عرض الصور على واجهاتها ومن بينها اللحظات العظيمة لبطولات كأس العالم السابقة ومجموعة من صور النجوم الحاليين مصحوبة بالمؤثرات الصوتية والاعمال الموسيقية التي تقدم أحيانا حية بواسطة فرق أوركسترا.

وتخطط محطات الاذاعة المحلية لبث ليالي الصوت والضوء حية على الهواء مباشرة على موجة خاصة.

وفرانكفورت هي واحدة من بين 12 مدينة ستستضيف المباريات.

 

التعليق