طوقان يؤكد على تضافر جميع الجهود لضمان نجاح هذه التظاهرة

تم نشره في الاثنين 29 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • طوقان يؤكد على تضافر جميع الجهود لضمان نجاح هذه التظاهرة

خلال ترؤسه اجتماع عليا البطولة العربية المدرسية

 

عاطف عساف

اكد الدكتور خالد طوقان وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية المدرسية الاولى في السباحة والثانية في لعبة كرة السلة للجنسين على اهمية نجاح هذه التظاهرة ليكون الاردن كما عود الاشقاء العرب مثالا في التنظيم والاستضافة وكذلك الادارة, وهذا يتطلب تضافر جميع الجهود واتخاذ الترتيبات اللازمة لتواصل النجاحات كما هي بطولة (2001).

واضاف طوقان خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المنظمة العليا الذي عقد صباح يوم امس في قاعة الاجتماعات بالوزارة بأن الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المدرسي يحرصان على ان تكون الاستضافة بالمستوى اللائق من اجل اظهار الوطن بصورة رائعة.

وكان د.طوقان تحدث في البداية مخاطبا اعضاء اللجنة العليا ومرحبا بحضورهم و ثمن حرصهم على دعم البطولة التي تقام بالفترة من 5 - 15/9 برعاية الاميرة بسمة بنت طلال وبمشاركة 12 دولة في سلة الطلاب وخمسة من الاناث و11 دولة في سباحة الطلاب وخمسة في الاناث, وسيقام حفل الافتتاح في الخامس من الشهر القادم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب حيث سيعرض اوبريت غنائي من طالبات مدارس العاصمة.

وأشار وزير التربية الى ان تنظيم البطولة يحتاج الى بذل الجهود  والدعم المعنوي والمادي لتغطية النفقات وتوفير المستلزمات.

بعد ذلك ابدى عدد من اعضاء اللجنة بعض الملاحظات حيث طلب م.عبدالغني طبلت امين عام اللجنة الاولمبية اعادة النظر في هيكلة اللجان وتوزيع الادوار بهدف انجاح العمل مثلما اثنى على ذلك د.تيسير النهار امين عام الوزارة للشؤون الفنية على هذا الطرح ليصار الى معرفة مرجعية كل لجنة ولكي لا تربط جميعها بمدير الدورة وإنما باللجنة التنفيذية.

ثم اوجز سيف دواغرة مدير البطولة مهام اللجان ووظائفها والأعمال التي انجزت والتنسيق مع اتحادي السلة والسباحة وكذلك مرحلة الاعداد الطيبة التي وصلت اليها منتخباتنا من خلال المعسكرات والمباريات في سورية ولبنان وأبدى دواغرة تفاؤله بتحقيق نتائج طيبة وبالأخص في سباحة وسلة الاناث.

كما بين فقرات حفل الافتتاح والذي يتضمن 6 لوحات وهي ملكة عمون وبلاد الشام ودول الخليج ودول المغرب العربي والفراعنة ووادي النيل, ولوحة ترحب بالوفود على ان تبدو البروفات في صالة الامير حمزة اعتبارا من يوم السبت القادم.

وفي الختام ابدى بعض اعضاء اللجنة ملاحظاتهم وامكانيات جهاتهم بتوفير الدعم اللازم وبالأخص الحافلات.

 اجتماع اللجنة التنفيذية

وبالفترة المسائية من يوم امس التأمت اللجنة التنفيذية في اجتماع لها عقد في مقر الاتحاد المدرسية وترأسه د.عاطف عضيبات بحضور مديري التربية في عمان الاولى د.ابراهيم الحراحشة وعبدالمجيد العبادي في الخاصة ومحمد الزعبي في الرابعة وتوفيق الحلحولي في الثانية بالإضافة الى رؤساء اللجان وقد ترأسه د.عاطف عضيبات رئيس اللجنة تم خلاله مناقشة ترتيبات حفل الافتتاح والاطمئنان على عمل اللجان, وجرى عرض الوصف الوظيفي ومهام كل لجنة, حيث ابدى عضيبات ملاحظاته وشدد على اهمية الالتزام لكي نضمن نجاح البطولة بكل المقاييس.

 

التعليق