استراليا تستعد لتصفيات كأس العالم عبر فريق قوي

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • استراليا تستعد لتصفيات كأس العالم عبر فريق قوي

   سيدني - أعلنت استراليا تشكيل منتخبها قبل مباراته الشهر المقبل بتصفيات منطقة الاوقيانوسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أمام جزر سولومون.

    واختار غوس هيدينك فريقا مؤلفا من 22 لاعبا يضم أبرز اللاعبين الاستراليين المحترفين في اوروبا وبينهم هاري كيويل ومارك فيدوكا من أجل المباراة التي تقام من لقاءي ذهاب وعودة في سيدني بالثالث من سبتمبر/ايلول وهونيارا بعد ذلك بثلاثة أيام.

    وقال الهولندي هيدينك في بيان "لن نجازف قبل مباراتنا المهمة في التصفيات أمام جزر سولومون."اخترنا أقوى تشكيل ممكن وكل اللاعبين يرغبون بشدة في اللعب واللعب بشكل جيد وتعزيز مكانهم في الفريق من أجل المرحلة المقبلة في التصفيات في نوفمبر وما بعد ذلك."

    ولم تكن هناك أي مفاجآت في تشكيل الفريق الذي يضم لاعبين اثنين فقط ممن يلعبون في استراليا بالرغم من أنه من غير المرجح أن يلعب كيويل مهاجم ليفربول الانجليزي رغم اختياره في التشكيل.

    وابتعد كيويل عن الملاعب معظم العام المنصرم بسبب الاصابات ولم يتدرب عندما انضم للمنتخب في هولندا الاسبوع الماضي.واستراليا هي المرشحة للفوز على جزر سولومون والتأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات في نوفمبر/تشرين الثاني.

    ويقابل الفائز بتصفيات منطقة الاوقيانوسيا الفريق صاحب المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية في لقاء من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد أيهما يصعد لنهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا العام المقبل.

    وقال هيدينك "من المهم أن نفوز على جزر سولومون لانه دون ذلك سينتهي حلمنا بالتأهل لكأس العالم. اذا تعثرنا فلن يكون هناك نوفمبر.

التعليق