مونديال 2006.. وزير بافاري سياسة الفيفا وبيليه يسدي النصح للالمان

تم نشره في الجمعة 19 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • مونديال 2006.. وزير بافاري سياسة الفيفا وبيليه يسدي النصح للالمان

مدن - انتقد جونتر بيكشتين وزير داخلية بافاريا السياسة الامنية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي طبقها في بطولة كأس القارات التي نظمتها ألمانيا قبل شهرين.

وقال بيكشتين في مقابلة صحفية مع مجلة جي كيو أن الاجراءات الامنية على أرض الملعب خلال البطولة في ألمانيا كانت غير ملائمة وغير كافية.

وأوضح "في نورمبرغ.. أردنا أن ندعم المنظمين بمزيد من رجال الشرطة وهو ما أعتبره مسئول الاتحاد الدولي لكرة القدم أمر غير مهم".

وأضاف "لا يمكنني أن أخفي حقيقة أني شعرت بضرورة توفير حماية عالية تتناسب مع ما يمكن أن تقوم الجماهير به وأن تكون لائقة في مواجهتها".

وشهدت البطولة التي أقيمت في حزيران/يونيو الماضي بمشاركة 8 منتخبات أربعة حوادث لجماهير دخلت إلى أرض الملعب.

وقال بيكشتين أن الاجراءات الامنية يجب أن تكون أكثر شدة في نهائيات كأس العالم لان الاجراءات السابقة غير كافية.

وأوضح "يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه المسئولية".

وحول مخاطر شن هجمات إرهابية خلال نهائيات كأس العالم أشار بيكشتين أن أي هجوم سيكون "كارثة مروعة".

وقال أنه كان على علم بأن السلطات البريطانية خفضت تحذيراتها الامنية قبل وقوع هجمات لندن بقليل.. وأوضح "أنه أمر يقلقني أننا نقول أنه حتى الان ليس هناك مخاوف أمنية حقيقية تستدعي القلق من وقوع هجمات محتملة أثناء نهائيات كأس العالم.. فهذا ما قالته الشرطة البريطانية في صباح اليوم الذي وقعت فيه الهجمات".

حدائق البيرة تفتح لفترة أطول في ولاية وستفاليا

سيسمح لحدائق البيرة في ولاية شمال الرين وستفاليا أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان بأن تظل مفتوحة لمدة ساعة إضافية حتى الحادية عشرة مساء مع السماح لها بالبقاء مفتوحة حتى منتصف الليل خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها ألمانيا الصيف المقبل.

وقالت كريستا توبن وزيرة الاقتصاد في الولاية أمس الاول الاربعاء إن حكومة الولاية ستوصي السلطات المحلية أيضا بأن تسمح لحدائق البيرة والمقاهي بأن تظل مفتوحة حتى منتصف الليل.

وتخطط السلطات للسماح بساعات عمل أطول خلال نهائيات كأس العالم التي تستغرق أربعة أسابيع.

المان يحيكون وشاحا رياضيا طوله 300 متر

وصل طول الوشاح المقرر غزله ليصل طوله إلى 20 كيلومترا مع بدء نهائيات كأس العالم في حزيران/يونيو المقبل إلى 300 متر.

ويقوم 160 شخصا يزيد عمر أكبرهم على 90 عاما بحياكة هذا الوشاح في مدينة أونا منذ تموز/يوليو الماضي وهو سيصبح أكبر وشاح في العالم.

وسيكون الوشاح بألوان الفرق المتأهلة للنهائيات والبالغ عددها 32 فريقا وسيفرد من أونا إلى إستاد فيستفالن في دورتموند والذي يستضيف ست مباريات من نهائيات كأس العالم.

وستعقد "جلسة حياكة" عامة في وسط مدينة أونا يوم السبت المقبل.

وحين يكتمل الوشاح سيباع عن طريق شبكة الانترنت سواء كقطعة واحدة أو عدة أجزاء على أن يخصص عائد البيع لمشروع شبابي أو ناد رياضي.

الشركات الصغيرة ستحقق أرباحا حسب دراسة اقتصادية

أكد خبير تسويق ألماني أن الشركات الصغيرة أيضا بوسعها تحقيق أرباح من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا حتى وإن كانت هذه الشركات ليست من الرعاة الرسميين للبطولة.

وقال الاستاذ ماركوس فويت من جامعة هوهنهايم بألمانيا أن شركات بعينها قد تستفيد من الترويج لمنتجاتها في إطار بطولة كأس العالم. لان هذا الامر سيضيف إلى المنتج "هيئة رياضية ومرحة".

الا أن دراسة أخرى مبنية على استفتاء أجري بين أكثر من ألفي شخص أظهرت أن العديد من المنتجات ليست ملائمة للتسويق تحت شعار بطولة كأس العالم.

ولكن فويت أشار إلى أن منتجات الملابس والحلويات قد تجد فرصة جيدة للبيع. حيث أن 40 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء قالوا إنهم قد يشتروا ملابس تحمل شعارات وموضوعات تتعلق بكأس العالم بينما صوت 35 بالمئة من المستفتين لصالح المشروبات و31 بالمئة لصالح "قائمة كأس العالم".

بيليه "مفتاح فوز المانيا باللقب يكمن في تحمل اللاعبين الضغوطات"

 اكد اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه ان مفتاح فوز المانيا بكأس العالم التي تستضيفها العام المقبل يكمن في تحمل لاعبيه الضغوطات الكبيرة خلال النهائيات.

وصرح بيليه في حديث لصحيفة "كولن اكسبرسن" الالمانية في عددها الصادر اليوم الخميس: "قلت لصديقي فرانتس بكنباور، فرانتس تملك المانيا منتخبا قويا وشابا، لكن عليكم ان تنتبهوا الا تكون الضغوطات كبيرة جدا على هذا الفريق".

واوضح "تقام كأس العالم المقبلة في المانيا والبلد باسره يتطلع الى احراز المنتخب اللقب العالمي، لكن بعض اللاعبين قد يواجهون ضغوطات كبيرة لن يستطيعون تحملها ما يرتد سلبا على ادائهم".

واشاد بيليه بثلاثة لاعبين في صفوف المنتخب وهم لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينستايغر وقائده ميكايل بالاك وقال: "بودولسكي لاعب سريع وتميز ببرودة الاعصاب امام المرمى وتقنية عالية، في حين ان شفانيستايغر فهو موهبة كبيرة واعجبني كثيرا خلال بطولة القارات".

وتابع "اما ميكايل بالاك فهو قائد حقيقي في الملعب ويمكن ان يكون نجم مونديال عام 2006

التعليق