أسعار فلكية لتأجير كراسي البحر على أشهر الشواطئ الايطالية

تم نشره في الأربعاء 17 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً

   روما  - وصلت أسعار تأجير كراسي البحر هذا الصيف على شواطئ منتجع سانتا مارجريتا ليجور وهو من أجمل المنتجعات الساحلية بشمال إيطاليا إلى مستويات فلكية إذ يبلغ الايجار اليومي لزوج من الكراسي بالاضافة إلى مظلة 36 يورو.

   ويقول بعض المراقبين إنه كان بوسع الزائر للمنتجع قبل وقت ليس ببعيد استئجار حجرة لليلة واحدة في سانتا مارجريتا ليجور بهذا المبلغ.  وفي منتجع مارمي الواقع جنوب سانتا مارجريتا ليجور تبدو الامور أفضل قليلا حيث يمكن استئجار اثنين من كراسي البحر ومظلة مقابل 32 يورو فقط.

    وفي ريميني على الجانب الآخر من شمال إيطاليا فإن الاسعار أرخص بكثير إذ لا يتكلف قضاء يوم على شاطئ البحر أكثر من 14 يورو لاستئجار كرسيين ومظلة لكن هذا السعر يظل مرتفعا بالنسبة للمصطافين متوسطي الحال.

    وفي الشواطئ القريبة من روما حيث لا تعتبر مياه البحر نظيفة بنفس درجة نظافة الشواطئ الشمالية قد يدفع شخصان 21 يورو لقضاء يوم على الشاطئ في منتجعات مثل أوستيا وفريجيني.

   ونشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية مؤخرا موضوعا حول شكوى ملايين الايطاليين من ارتفاع تكلفة الذهاب للشاطئ تحت عنوان "بحر باهظ التكلفة".

    ويعتزم أكثر من 90 بالمائة من الايطاليين الذهاب إلى الشواطئ هذا الصيف لكن ارتفاع أسعار تأجير الكراسي والمظلات قد يدفعهم لاختصار مدة زياراتهم السنوية للبحر هذا العام.

    وإن كان ارتفاع الاسعار يزعج الايطاليين كثيرا فإنه يضايق السائحين بنفس الدرجة. وتقول سائحة ترتدي لباس البحر البكيني"إن الشواطئ المهجورة تجعلني حزينة فالمرء يذهب للشاطئ ليرى الناس ويراه الناس".

التعليق