وفد اماراتي يطلع على التجربة الشبابية الاردنية

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • وفد اماراتي يطلع على التجربة الشبابية الاردنية

عمان- الغد-  اطلع امس رئيس المجلس الاعلى للشباب د. مأمون نورالدين وفد مركز الموهوبين/جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للابداع التعليمي المتميز الذي يزور الاردن على التجربة الشبابية الاردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني وما يتطلع اليه الاردن في المرحلة المقبلة.

وبين نورالدين اثناء اللقاء الذي عقد بمدينة الحسين للشباب اهتمامات جلالته في القطاع الشبابي من خلال توجيهاته السامية للحكومة وما يتعلق برعاية المتميزين المبدعين الى جانب توفير المشاريع التنموية والبرامج التي تلبي احتياجاتهم.

وتطرق رئيس المجلس لعدد من المحاور التي بموجبها ترمي الى خدمة الشباب والتي بدأ المجلس بتنفيذها سواء على الصعيد الاحادي او التشاركي مع مؤسسات الدولة ومنها انجاز الاستراتيجية الوطنية وارساء قواعد البنى التحتية وتنفيذ البرامج التي تعالج اوقات الفراغ وبناء الشخصية الشبابية وصقل القدرات كما اشار الى الاتفاقيات العربية ومشاركات وفود بلدانها في برامج المجلس.

من جانبه شكر الباحث الاعلامي في سفارة الامارات بعمان يوسف الزعبي المجلس على تواصل التعاون الاردني الاماراتي في المجال الشبابي وحرص قيادة البلدين على تعميق هذا التعاون والعلاقة التي تربطهما كما تحدث رئيس الوفد عارف البديوي عن اعجاب الوفد الاماراتي بالتجربة الشبابية الاردنية الرائدة على المستوى العربي واصفا الاستراتيجية الوطنية بأنها استراتيجية غير مسبوقة عربيا.

وطرح اعضاء الوفد عددا من الاستفسارات حول تشريعات الاستراتيجية ودور الشباب في صناعتها بالاضافة الى عمل المعسكرات ووسائل تنفيذها والبرلمانات الشبابية وما توصلت اليه من تقدم.

وقدم الوفد الاماراتي في ختام اللقاء الذي سبقه عرض عن التجربة الشبابية الاردنية قدمه مساعد الامين العام د. محمد العابد درعا تقديرية لرئيس المجلس.

التعليق