الحسين اربد وشباب الأردن يبحثان عن الفوز أمام اليرموك والبقعة

تم نشره في الأحد 7 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • الحسين اربد وشباب الأردن يبحثان عن الفوز أمام اليرموك والبقعة

مباراتان في المجموعة الثانية لدرع الاتحاد الكروية

 

خالد الخطاطبة وعاطف البزور

   محافظات - تقام في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة الرابعة من بطولة درع الاتحاد الكروية "المجموعة الثانية" حيث يلتقي الحسين اربد "4 نقاط" مع اليرموك "نقطة" على ملعب الحسن،فيما سيكون ستاد الملك عبدالله الثاني مسرحا للقاء شباب الأردن والبقعة وكلاهما له نقطة واحدة.

    فريقا الحسين اربد وشباب الأردن وقد لعب كل منهما مباراتين ينشدان الفوز اليوم كي يتمكنا من المنافسة على بطاقة الصعود الثانية نحو الدور الثاني من البطولة،بعد ان ظفر الفيصلي بالبطاقة الاولى عن جدارة واستحقاق.

بطاقة المباراة

الفريقان: الحسين اربد ويرموك عمان

المكان: ستاد الحسين اربد

الزمان: الساعة 6.30 مساء

الرصيد النقطي: للحسين 4 نقاط وليرموك عمان نقطة واحدة

الفوز هاجس الفريقين

    في الوقت الذي يبحث فيه لاعبو يرموك عمان عن نقاط المباراة التي ستشكل لهم أولوية لاعادة احياء الامل في نيل بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة فإن فريق الحسين يتطلع الى التقدم اكثر بعد ان لاحت الفرصة امامه وخدمته نتائج الجولة الماضية وهذا الامر سيدفع عبدالله الشياب ومازن عبدالستار وعمر عثامنة وانس الزبون الى رفع نسق الاداء ومحاولة تهديد مرمى اليرموك بغية اصطياد الشباك بوقت مبكر لتشتيت تركيز مدافعي اليرموك وحسم اللقاء على الطرف الآخر فإن اليرموك بقيادة مالك البرغوثي ونائل الدحلة وبشار نصار ومؤيد العجرمي سيحاول البحث عن المنافذ المؤدية الى مرمى عبدالله يوسف حارس الحسين من خلال الاعتماد على الحملات الخاطفة واستغلال تقدم منيف عبابنة وحاتم بني هاني وعثمان عبيدات ووفق ذلك فإن الفوز سيكون السمة الواضحة للقاء.

التشكيلة المتوقعة للفريقين

الحسين اربد : عبدالله يوسف،شادي الخطيب،منيف عبابنة،جبار هاشم،عثمان عبيدات،حاتم بني هاني (محمد بلص)، عبدالله الشياب،مازن عبدالستار،عمر عثامنه،خالد الخطيب،(عبدالله صلاح)،انس الزبون،وليد بني ياسين،(ابراهيم الرياحنة).

يرموك عمان : مهند جبران،ابراهيم حلمي،خالد البابا،احمد خليل،رامي جابر،مالك البرغوثي،نائل الدحلة،اسامة ابو طعيمة،ابراهيم كبتول،بشار نصار،مؤيد العجرمي،(علي عبد المنعم)،طارق هزاع.

بطاقة المباراة

شباب الأردن * البقعة

المكان: ملعب الملك عبدالله

الزمان: الساعة 6,30 مساء

الرصيد النقطي: شباب الأردن 1 البقعة 1

     رغم ان شباب الاردن سيواجه اليوم فريق البقعة الذي فقد فرصة التأهل الى الدور الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد، الا ان مباراة اليوم لن تكون سهله بالنسبة له نظرا لانه سيلاقي فريقا يتوقع ان يلعب بأسلوب هجومي مفتوح بعيدا عن الضغوطات على مبدأ المثل القائل " الغريق لا يخشى البلل"، الامر الذي يمنح لاعبيه راحة نفسية اكثر تساعدهم على تقديم اداء افضل.

    شباب الأردن الذي تعرض الاسبوع الماضي الى خسارة ثقيلة امام الفيصلي 3/0 ، سيسعى اليوم جاهدا للانطلاق من جديد بحثا عن بطاقة التأهل الثانية الى الدور الثاني، وهذا يفرض عليه انتهاج اسلوب هجومي يمكنه من طرق مرمى البقعة وبالتالي الظفر بنقاط المباراة كاملة.

    ويدرك الشباب ان تسجيل هدف مبكر قد يعزز من معنويات لاعبيه، لذلك سيوعز الى عصام ابو طوق وساهر حجاوي ورأفت جلال ومحمود عبدالله بضرورة بناء الهجمات من مختلف المحاور خاصة عبر الطرفين ساهر وعبدالله اللذين يحظيان بدعم متواصل من قبل شادي ابو هشهش وعمار الشرايدة، الامر الذي يضمن توفير اكبر عدد من الكرات لثنائي الهجوم فادي لافي ونزار محمود، وفي الخط الخلفي ستكون التعليمات مشددة الى وسيم البزور وكمال المحمدي بضرورة ابقاء الخطر بعيدا عن مرمى احمد عبدالستار من خلال فرض الرقابة على ثنائي الهجوم محمد عبدالحليم وثابت عبيدات.

    البقعة من جانبه يتوقع ان يلعب بأسلوب هجومي منذ البداية سعيا لتحقيق الفوز، وهذا ربما كان سلاحا ذا حدين اذا ما خان التوفيق لاعبي الفريق الذي يعول على محمد جمال ومحمود ابو عريضة لايقاف طلعات ابو طوق ورفاقه قبل التفكير في التقدم صوب مرمى احمد عبدالستار مستفيدين من نشاط محمد الخطيب ورامي حمدان في الطرفين، وتكمن قوة البقعة في مهاجميه ثابت عبيدات ومحمد عبدالحليم اللذين يجيدان التحرك داخل منطقة الجزاء، والهروب من رقابة المدافعين، مما قد يضطر المحمدي والبزور وابو هشهش الى الحد من طلعاتهم الهجومية لضبط تحركات هذين المهاجمين.

التشكيلة المتوقعة للفريقين

شباب الاردن: احمد عبدالستار،كمال المحمدي،وسيم البزور،شادي ابو هشهش،عمار الشرايدة،ساهر حجاوي،عصام ابو طوق،محمود عبدالله،رأفت جلال،فادي لافي،نزار محمود.

البقعة: عماد الطرايرة،محمد محمود،عصام محمود،وائل العزة،محمد الخطيب،رامي حمدان،محمد جمال،محمود ابو عريضة،تيسير عبد الحسين،محمدعبدالحليم،ثابت عبيدات.

 

التعليق