أسافا باول ينسحب من بطولة العالم لألعاب القوى

تم نشره في الاثنين 1 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • أسافا باول ينسحب من بطولة العالم لألعاب القوى

 باريس - أعلن بول دويل وكيل أعمال العداء الجامايكي اسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100 م اول امس السبت ان الاخير لن يشارك في بطولة العالم لالعاب القوى المقررة في هلسنكي من 6 الى 14 آب/اغسطس المقبل بسبب الاصابة في عضلات الحالب اليمنى.

 وقال دويل في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس: لن يركض سباق 100 م في هلسنكي، وهناك امل بان يشارك في سباق التتابع 100 م اربع مرات لكن ذلك بعيد الاحتمال.. الاصابة قريبة من الوتر وهي تتطلب وقتا كثيرا للعلاج، نتمنى ان يكون جاهزا للمشاركة في لقاء زيوريخ" المرحلة الرابعة من الدوري الذهبي في 19 آب/اغسطس المقبل.

 وكان باول تعرض للاصابة في لقاء كريستال بالاس اللندني في 22 تموز/يوليو الحالي، وخضع لفحوص في ميونيخ باشراف البروفسور الشهير هانس فيللهم مولر فولفارث طبيب نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني كشفت اصابته بتمزق حاد بعمق 2.5 سنتم على مستوى المحالب.

 واوضح دويل ان باول سيبقى في ميونيخ حتى الرابع من آب/اغسطس المقبل قبل السفر الى هلسنكي لمتابعة زملائه المشاركين في بطولة العالم ومن المرجح ان يشارك في سباق التتابع، وأعرب باول في تصريح على موقع الاتحاد الدولي لالعاب القوى على شبكة الانترنت عن احباطه الكبير بسبب الانسحاب، وقال: تتدرب العام كله من أجل هدف واحد لكنك تنهار كليا عندما ترى حلمك يتبخر، أتمنى خوض سباق التتابع في هلسنكي لأساعد جامايكا على احراز ميدالية.

 وكان باول (22 عاما) صرح بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي: حلمي الكبير هو احراز اللقب العالمي لمحو خيبة املي الكبيرة في السباق النهائي لدورة الالعاب الاولمبية، لقد حان الوقت بالنسبة لي لاحراز لقب كبير.

 وكان باول مرشحا بقوة لاحراز اللقب العالمي خصوصا بعد تحطيمه الرقم القياسي (9.77 ثوان) في لقاء أثينا الدولي في 14 حزيران/يونيو الماضي بيد انه تلقى ضربة موجعة بسبب الاصابة علما بانه كان يعقد آمالا كبيرة على المونديال ليضرب بقوة بعد فشله في مونديال باريس 2003 عندما أقصي في ربع النهائي وحلوله خامسا في دورة الالعاب الاولمبية في أثينا 2004 برغم سيطرته على السباق طيلة الموسم.

 وهي الاصابة الثالثة لباول هذا الموسم بعد الاولى في فخذه الايسر في 14 ايار/مايو الماضي، والثانية في الفخذ الايمن خلال بطولة جامايكا في 23 حزيران/يونيو الماضي.

التعليق