خسارة قاسية للاولمبي أمام الجزائر في سلة العرب

تم نشره في الاثنين 25 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • خسارة قاسية للاولمبي أمام الجزائر في سلة العرب

ينتظر مباراته المصيرية مع مصر غدا

 

حسام بركات

جدة - مني المنتخب الاولمبي لكرة السلة أمس بخسارة قاسية امام الجزائر (56-93) في انطلاق منافسات المجموعة A في الدور الثاني من البطولة العربية السادسة عشرة المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

  ويخلد منتخبنا للراحة اليوم لمشاهدة مباراة الجزائر ومصر ضمن مجموعته، بانتظار المباراة المصيرية امام مصر مساء غد لتحديد هوية الفريق الثاني المتأهل الى نصف النهائي على اعتبار ان فوز الجزائر بهذا الفارق الكبير جعله نظريا في المربع الذهبي للبطولة.

الاردن 56 الجزائر 93

  بداية قوية للمنتخب الجزائري بالاعتماد على صانع الألعاب المحترف في فرنسا بوزيان علي الذي سجل اغلب نقاط تقدم فريقه 19-11 قبل أن يستيقظ ايمن ادعيس ويقود التشكيلة الأردنية نحو تقليص الفارق ثم التعادل 25-25 مع نهاية الربع الأول بمساعدة محمد حمدان تحت السلة ووسام الصوص مع فضل النجار لصناعة الالعاب واياد عابدين على الاطراف.

  وفي الربع الثاني تساوت الكفتان قبل ان يسجل النجار ثلاثية التقدم 32-29 ويعود الفريق الجزائري عن طريق لاعب الارتكاز عبدالحليم السايح ومسجل الثلاثيات بن رمضان ويدرك التقدم 36-32 وينهي الربع الثاني لصالحه 50-44.

  وجاء الربع الثالث الذي حمل دقائق اولى مجنونة حيث ارتكب منتخبنا سلسلة من الاخطاء التي افقدته الكرة ليستغل الجزائريون الفرصة ويوسعوا الفارق بلمح البصر 61-47 ليتم اشراك زيد عباس وعبدالله ابو قورة وموسى العوضي دون فائدة, فيعود دعيس وحمزة الخليلي في محاولة للمحافظة على الفارق فتنتهي الفترة 66-50.

  وفي الربع الاخير وبدلا من العودة الى المباراة بقوة انهار منتخبنا واهمل الجانب الدفاعي كليا ليسرح ويمرح الجزائريون ويوسعوا الفارق ليصل الى مداه مع نهاية المباراة ويخسر منتخبنا بقسوة وبفارق 37 نقطة 56-93.

التعليق