هيدينك مدربا جديدا للمنتخب الاسترالي

تم نشره في السبت 23 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • هيدينك مدربا جديدا للمنتخب الاسترالي

  سيدني - أعلن الإتحاد الأسترالي لكرة القدم امس الجمعة عن تعيين المدرب الهولندي غوس هيدينك الذي قاد منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم عام 2002 مدربا جديدا للمنتخب الاسترالي.

     وأوضح فرانك لوي رئيس الاتحاد الاسترالي أن أولى مباريات هيدينك مع المنتخب الوطني للبلاد ستكون مباراة الذهاب بين أستراليا وجزر السولومون بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وذلك في سيدني في الثالث من أيلول/سبتمبر المقبل، وقال لوي: لديه (هيدينك) مشوار مهني متميز حيث يتحدث سجل إنجازاته عن نفسه.. لم يكن ممكنا أن نأمل في الحصول على مدرب مؤهل ومعروف في المحافل الدولية أكثر منه ليقودنا على الطريق نحو ألمانيا.

    وأصبح هيدنيك أكثر المدربين نجاحا في مسابقة دوري الدرجة الأولى الهولندي في وقت سابق من هذا العام بعد أن قاد فريق آيندهوفن إلى إحراز لقب البطولة ليصل إجمالي رصيد ألقاب هيدنيك كمدرب بالبطولة المحلية إلى خمسة ألقاب، كما قاد الفريق إلى الفوز ببطولة كأس هولندا وبلوغ الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

    وكان هيدنيك قد قاد الفريق الهولندي نفسه إلى إحراز لقب الدوري الهولندي أربع مرات وكأس أوروبا مرة واحدة قبل أن يتولى تدريب منتخب هولندا خلال بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا ثم تدريب كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، كما سبق له تدريب كل من ريال مدريد وفالنسيا وبيتيس الاسبانية، وفناربغشة التركي.

    وأكد هيدينك في مؤتمر صحافي ان تعيينه لن يكون بالضرورة ضمانة لبلوغ النهائيات مضيفا: سأعمل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك.

    ويخلف هيدينك المدرب فرانك فارينا الذي استقال من منصبه في 29 حزيران/يونيو الماضي بعد خسارة المنتخب الاسترالي مبارياته الثلاث في الدور الاول لبطولة القارات السابعة في المانيا امام المانيا (3-4) والارجنتين (2-4) وتونس (0-2).

التعليق