تعرّف على أماكن الحب الشهيرة في العالم

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • تعرّف على أماكن الحب الشهيرة في العالم

عمان - الغد - هيا بنا في جولة حول العالم نطوف بها على الأماكن المعروفة للحب:

شارع العزاب

    في مدينة نيويورك الأميركية يوجد شارع اسمه شارع العزاب، تنتشر على جانبيه أكشاك البضائع البسيطة، ويقتصر الزبائن هناك على العزاب والعازبات. يشترون البضائع في هذا الشارع ويبحثون عن حبيب أو حبيبة. وتلقى أيضا في الشارع كل يوم خطب كثيرة عن حياة العزوبة مثل "إدارة المال في حياة العزوبة" أو "ماذا تفعل عندما تقابل الشخص الذي يعجبك" وغيرهما. ويجب على الزبون الذي يأتي الى هذا الشارع أن يدفع 20 دولارا أميركيا. 

شركة التأمين على الحب

   يوجد في بريطانيا نوع غريب من التأمين - إنه التأمين على الحب. ويمكن للزوجين أن يشتركا في هذا التأمين بخمس يوروات شهريا، واذا أراد الزوج أو الزوجة الطلاق، يمكن للآخر أن يحصل على 5000 يورو كتعويض. واذا استطاع الزوجان العيش في السعادة معا لـ 25 سنة يمكنهما أن يحصلا من الشركة على 9000 يورو كمكافأة.

فندق الحب

    يوجد في المانيا فندق خاص للتعارف بين العزاب والعازبات، حيث يقيم العزاب في الطابق الثالث وتقيم العازبات في الطابق الثاني ويتعرفون على بعضهم في البار أو قاعة التسلية أو بجانب حوض السباحة في هذا الفندق الذي يتسم بتزيين أنيق، ويمتلئ بالورود العطرة والموسيقى العذبة وساده جو رومانسي.

شارع العروس

    في البرازيل شارع تجاري يستطيع الناس أن يجدوا فيه كل ملابس العروس وزيناتها وحاجاتها في يوم زفافها، سمه شارع العروس. وبحسب التقاليد البرازيلية يعتبر شهر مايو شهرا مناسبا لإقامة زفاف، ويلقب بـ "شهر العروس". وخلال هذا الشهر يندفع العرسان الى شارع العروس ليشتروا فساتين الزفاف، ويأتي السكان المحليون والزوار من خارج البلاد الى هناك أيضا ليشاركوهم في السعادة والفرح.

فندق شهر العسل

    بنى رجل أعمال أميركي فندقا مميزا تحت البحر في ولاية فلوريدا أسماه فندق شهر العسل. وقد أصبح الفندق مكانا مفضلا للعرسان لقضاء شهر العسل. يشبه شكل هذا الفندق ساحة سيارات ضخمة، ويبلغ طوله 18 مترا. ومن الضروري أن يكون العرسان قادرين على الغطس في الماء، ويلبسون ثياب السباحة ويحملون أجهزة التنفّس في الماء ويغطسون في البحر ليدخلوا الفندق. ورغم أن تكلفة الاقامة في الفندق غالية جدا الا أن العرسان يتوافدون اليه ليتمتعوا بالمناظر البحرية الساحرية خلال شهر العسل.

عيادة الحب

    في إيطاليا توجد "عيادة الحب" الفريدة في العالم. واذا أراد زوجان على حافة الطلاق أن يتصالحا يمكنهما أن يأتيا الى هذه العيادة ليتلقيا علاجا دقيقا. وبعد المراحل العلاجية تحت ارشاد خبراء الحب والأطباء والعلماء النفسانيين، يتصالح بعض الأزواج الذين يواجهون أزمة عاطفية ويستأنفون حياتهم الرومانسية من جديد.

قصر الطلاق

    في بريطانيا يوجد "قصر الطلاق"، وهو قصر خاص لاقامة مراسم الطلاق. وفي المراسم يجب على الزوجين اللذين يواجهان الطلاق أن يتمنيا لبعضهما حياة سعيدة في المستقبل. وقال صاحب القصر إن هدف اقامة مراسم الطلاق هو مساعدة الزوجين المقدمين على الطلاق على ازالة حالة التوتر النفسي الناتجة عن عملية الطلاق ومن ثم يودعان بعضهما في جو سلمي وودي.

التعليق