افتتاح مهرجان فني ثقافي في مركز زها

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً

 عمان - الغد- افتتح أمس مهرجان فني في مركز زها الثقافي للاطفال / امانة عمان الكبرى تحت رعاية رئيس الوزراء د.عدنان بدران وحضر مندوباً عنه محمود العليمات امين عام وزارة التنمية الاجتماعية واستضاف المركز جمعية رعاية الاطفال المعاقين حركياً .

    حيث اشتمل المهرجان على تقديم عروض لفرقة أمانة عمان الكبرى للتراث وفرقة النينجا العالمية وفرقة المرح العالمية وفرقة العائلة الدولية وحظي هذا المهرجان بحضور عدد كبير من الحضور.

    واستقبل المركز مؤخراً احتفالات "بازار" سفارة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية, وتم افتتاح البازار بحضور المساعد الاداري لامين عمان / للشؤون الادارية المهندس زياد الريحاني والقائم بالاعمال بالسفارة الفنزويلية.

      الجدير بالذكر ان البازار تضمن العديد من البضائع والمنتوجات الفنزويلية ومنها الالبسة المطرزة يدوياً وعلى المأكولات الشعبية المشهورة بها, وتضمن الاحتفال العديد من الالعاب البهلوانية والمسابقات التنافسية بين الاطفال وتم توزيع الجوائز عليهم وتميز الاحتفال بحضور واسع من قبل الجالية الاردنية في فنزويلا وحضور عدد كبير من المواطنين .

     في حين اقيم مؤخراً على يومين متتاليين في المركز عرض مسرحي مقدم من قبل العائلة الدولية ومسرح الطفل الاردني حيث تم عرض القصص بطريقة فكاهية وبدورهم قاموا بتوعية الاطفال بكيفية تعاملهم ومحافظتهم على البيئة والمياه.

     وفي نهاية العرض المسرحي تم توزيع القصص والهدايا على الاطفال , وتأتي هذه المشاركة تمشياً مع رؤية المركز في تعزيز القيم والمفاهيم الثقافية لدى المجتمع بشكل عام وللاطفال بشكل خاص وذلك ضمن اطارها المعاصر مع الحفاظ على أصالة ثقافتنا الوطنية.

التعليق