العربي" يفك" الشراكة وينفرد بالصدارة وشبح الهبوط يخيم على "5" فرق

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • العربي" يفك" الشراكة وينفرد بالصدارة وشبح الهبوط يخيم على "5" فرق

قراءة في مباريات الاسبوع السادس من دوري المظاليم

عمان- انفرد العربي بصدارة دوري الدرجة الاولى بعد فوزه في مباراة القمة على الصريح بهدفين مقابل لاشيء في ختام مبارايات الاسبوع السادس الذي شهد ايضا تقدم الطرة واتحاد الرمثا على لائحة الترتيب مستفيدين من تعثر الصريح .

فيما استمر مسلسل تعثر الاهلي الذي بات يحتاج الى معجزة ليعود الى دوري الاضواء بعد تعادله غير المقنع مع سحاب .

وفي المؤخرة لم تتبدل المواقع وبقي صلاح الدين في المركز الاخير وخطر شبح الهبوط يخيم على "4" فرق اخرى.

 

 "فك الشراكة"

     مباراة قمة الاسبوع السادس التي شهدها ملعب الحسن كانت مليئة بالاثارة والندية وتابعها جمهور غفير لم نعتاد عليه في دوري الدرجة الاولى واستثمر العربي اندفاع الصريح وحماسه ليتعامل مع المباراة بتوازن ونجح بافتتاح التسجيل عن طريق المقابلة وعززه الشبول وبهذا الفوز قطع العربي شوطا كبيرا نحو العودة الى الاضواء وبالرغم من ان الفارق الذي يفصله عن مطارديه"3" نقاط الان مبارياته المقبلة تعتبر سهلة نوعا ما وقد يستفيد من نتائج الفرق الاخرى التي ستتقابل معا .

   الصريح الذي تلقى خسارته الاولى هذا الموسم قدم اداء جيدا امام العربي ولكن تسرع لاعبيه وحالة الشد العصبي التي سيطرت عليهم جعلت الفريق يدفع ثمن ذلك غاليا وكان بامكان الفريق ان يخرج متعادلا على اقل تقدير فيما لو استثمرالفرص التي سنحت لمهاجميه.

 

    استعادة الروح

     وان كان العربي قد انفرد بالصدارة الا ان المركز الثاني يزدحم بوجود "3" فرق بذات الرصيد"13" نقطة هي الصريح والطرة واتحاد الرمثا وهذا يجعل كل الاحتمالات واردة حتى اللحظات الاخيرة ولكن الملاحظ هو صحوة اتحاد الرمثا واستمرار مسلسل انتصاراته واستطاع في لقائه امام الكرمل ان يقلب تاخره بهدفين الى فوز ثمين بثلاثة اهداف مقابل هدفين،فيما نجح الطرة في التخلص من المنشية وعاد بنقاط المباراة الثلاث ليتقدم خطوة على سلم الترتيب تاركا المنشية في المركز الخامس .

   وقد ساهم هذا الفوز في عودة الروح للطرة الذي يطمح بالعودة الى دوري الاضواء.وفي المؤخرة تتنافس فرق سحاب،القوقازي،الكرمل ، صلاح الدين ، الجليل على الهروب من شبح الهبوط الذي بدا يلقي بظله بقوة على هذه الفرق .

    

   حريزات ينضم لصدارة الهافين

    رفع مهاجم ذات راس بهجت حريزات رصيده الى "5" اهداف ليشارك مهاجم العربي كمال العاجي ومحمد هاني مهاجم اتحاد الرمثا في صدارة الهدافين اللذين فشلا بالتسجيل ، وشهدت مباريات الاسبوع السادس احراز "17" هدفا وهي ثاني اعلى نسبة تسجيل بعد الاسبوع الخامس "22" هدفا .

وكانت اعلى نتيجة في الاسبوع السادس سجلت في لقاء القوقازي والجليل "5/1"

ولازال اتحاد الرمثا يحتفظ بموقعة كاقوى هجوم "15" هدف" وصلاح الدين الاضعف "2" اما الاقوى دفاعا فلا زال مشترك بين العربي والاهلي وكلاهما تلقى مرماه "4" اهداف والجليل هو الاضعف دفاعا وتلقت شباكه "22" هدفا .

         

 "4" حلات طرد

     ارتفعت حالات الطرد التي شهدها دوري "المظاليم " الى "14" حالة وكانت مباريات الاسبوع السادس هي الاعلى في عدد البطاقات الحمراء وبلغ عددها "4" نصفها من نصيب الصريح حيث نال خالد الشطناوي البطاقة الحمراء لضربه لاعب الخصم بدون كرة وانس العثامنة لنيله الانذار الثاني والبطاقة الثالثة كانت من نصيب لاعب صلاح الدين بدر المشايخ فيما حصل لاعب الجليل احمد ابو ارشيد على البطاقة الرابعة .

التعليق