فييري يدافع عن قرار الانضمام الى ميلان وفيورنتينا يكسب خدمات لوكا توني

تم نشره في السبت 16 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • فييري يدافع عن قرار الانضمام الى ميلان وفيورنتينا يكسب خدمات لوكا توني

سوق الانتقالات

 

   مدن - يقول المهاجم الايطالي المخضرم كريستيان فييري انه ليس هناك ما يشين في قراره بترك نادي انتر ميلان والانضمام الى نادي ميلان الذي يقع في نفس المدينة الايطالية الشهيرة .

    وأدهش فييري (32 عاما) جماهير الكرة الايطالية في وقت سابق من الشهر الجاري عندما ارتبط بنادي ميلان بعقد لمدة عامين بعد اسبوع تقريبا من انهاء عقده مع انتر ميلان ابن مدينة ميلان ايضا. ونقلت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الرياضية الايطالية في عددها أمس الجمعة عن فييري قوله "انتقالي الى ميلان لا ينطوي على اي شيء غير عادي... انا لا اضمر اي ضغينة لاحد... فقد اراد انتر ميلان التغيير وطلب انهاء عقدي ووافقت."

    واضاف فييري "كنت غير مرتبط وجاءني عرض ميلانو. كانت هناك عروض من اندية اخرى. بدا من المناسب لي اختيار افضل العروض. لم يكن بوسعي الرفض."

    وكان فييري انضم الى الانتر من لاتسيو الايطالي في عام 1999 مقابل مبلغ قياسي وهو 50 مليون دولار. وقال فييري انه تلقى ترحيبا حارا من جانب زملائه الجدد في ميلان.

ريفر بلات يرفض ضم غارديولا

    أعلن نادي ريفر بلات الارجنتيني لكرة القدم رفضه التعاقد مع لاعب خط الوسط الاسباني جوسيب غارديولا رغم رغبته القوية في الانضمام إلى الفريق.

    وقالت تقارير إخبارية أسبانية إن غارديولا اتصل بالمهاجم الارجنتيني الدولي السابق غابريل باتيستوتا لمعرفة كل شيء عن كرة القدم الارجنتينية. ولكن بعد رفض ريفر بلات ضم اللاعب سيواصل اللاعب قائد فريق برشلونة الاسباني سابقا البحث عن ناد آخر ينضم لصفوفه.

    ونقلت موقع شبكة سكاي سبورتس على الانترنت أمس الاول الخميس عن خوسيه ماريا أجيلار رئيس نادي ريفر بلات قوله "تلقى ريفر بلايت عرضا بانضمام غارديولا إلى صفوفه وقد سألنا ليوناردو أسترادا المدير الفني للفريق عن مدى حاجته لانضمام اللاعب إلى صفوف الفريق".

    وأضاف "أنا شخصيا رأيت أن المفاوضات لم تكن واضحة بما فيه الكفاية ولذلك قررنا عدم الاستمرار فيها .. إنه شيء لا يحدث كل يوم لان غارديولا لاعب له إنجازات كثيرة وذو خبرة كبيرة ولكن شروط انضمامه إلى ريفر بلات لم تكن واضحة".

مانشستر سيتي يختبر القطري ياسر

    يجري لاعب وسط المنتخب القطري لكرة القدم حسين ياسر اختبارا مع مانشستر سيتي الانجليزي املا في الانضمام الى صفوفه ليكون بالتالي اول لاعب قطري في الدوري الانجليزي.

    وساهم في حصول ياسر (23 عاما) على فرصة خوض الاختبارات مع مانشستر سيتي زميله في نادي السد القطري، الجزائري علي بن عربية، الذي اقترح على مدرب الفريق الانجليزي ستيوارت بيرس هذا الامر.

    وقال بيرس "سيخضع حسين ياسر الى اختبارات في الفريق بناء على توصية من علي بن عربية وآمل ان يكون الاخير يعرف امكانات اللاعب القطري جيدا"، مضيفا "ان حسين ياسر يلعب في مركز وسط متقدم ويمكنه اللعب على الجناحين ايضا".

    وكان النجم القطري اجرى اختبارات مع مانشستر يونايتد الانجليزي ايضا عام 2002 ووقع عقدا معه ثم اعاره الاخير الى انتورب البلجيكي الذي يرتبط معه ببروتوكول تعاون لمدة موسمين، انتقل بعدها ياسر الى الدوري القبرصي قبل ان يعود الى السد في الموسم المنصرم.

    وساهم حسين ياسر المعروف بمراوغاته وفنياته العالية بتأهل السد الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا، وباحراز منتخب بلاده لقب بطل كأس الخليج السادسة عشرة اواخر العام الماضي في الدوحة. وفي حال نجح النجم القطري في التجارب مع مانشستر سيتي وانضم الى صفوفه سيكون ثالث لاعب خليجي يحترف في الملاعب الانجليزية بعد السعودي سامي الجابر الذي امضى اربعة اشهر مع وولفرهامبتون قبل نحو اربعة اعوام، والحارس العماني علي الحبسي المنتقل قبل نحو عشرة ايام من ابردين النرويجي الى بولتون لمدة ثلاث سنوات.

توني ينضم لفيورنتينا

    تعاقد نادي فيورنتينا الايطالي لكرة القدم مع المهاجم الايطالي الدولي لوكا توني من نادي باليرمو وارتبط معه بعقد لمدة اربعة اعوام مقابل 10 ملايين يورو أمس الجمعة.

    وسبق ان لعب توني (28 عاما) لفريقي فيشنزا وبريتشيا الايطاليين الا ان شهرته ظهرت خلال وجوده في نادي باليرمو بعد ذلك.

وقال المسؤول الفني في فيورنتينا بانتالو غورفينو في تصريح صحافي في ترينتي حيث يتدرب فيورنتينا استعدادا للموسم المقبل "وافق باليرمو على عرضنا ولم يبق الآن سوى انهاء تفاصيل الاتفاق مع توني".

واصبح توني ضمن التشكيل الدائم للمنتخب الايطالي الاول منذ تولي مارسيلو ليبي تدريب الفريق في يوليو/تموز الماضي.

    واحرز توني 30 هدفا ليقود باليرمو الى الصعود الى دوري الاضواء الايطالي في عام 2002. وفي الموسم الماضي اضاف 20 هدفا لفريقه ليكون بين كبار هدافي البطولة. ويتوقع ان يتقاسم توني في صفوف ناديه الجديد مهمة الهجوم مع البلغاري الدولي الشاب فاليري بوينوف (19 عاما).

    وتعاقد فيورنتينا في وقت سابق من الاسبوع الحالي مع لاعب خط الوسط ستيفانو فيوري من فالنسيا الاسباني ومع جوسبي بانكارو من ميلانو الايطالي.وفاز فيورنتينا ببطولة دوري ايطاليا الاول مرتين في السابق.

ماريسكا ينتقل إلى اشبيلية

     واصل نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم استعداداته للموسم الجديد بضم لاعب خط الوسط الايطالي إنزو ماريسكا من نادي يوفنتوس الايطالي. وانتقل ماريسكا (25 عاما) إلى اشبيلية مقابل ثلاثة ملايين يورو فقط بعد أن قرر النادي الايطالي أن اللاعب أصبح فائضا عن حاجته.

    وكان يوفنتوس قد أكمل لتوه إجراءات نقل ملكية اللاعب الكاملة إليه من نادي فيورنتينا الايطالي ولكن بعد انضمام الفرنسي باتريك فييرا إلى صفوف يوفنتوس أصبح لدى مدرب النادي فابيو كابيللو وفرة في المواهب بخط الوسط ولم يعد بحاجة لماريسكا.

     وذكرت شبكة "سكاي" التلفزيونية على الانترنت أمس الجمعة أن الناديين أبرما الصفقة بعد سفر مدير الكرة باشبيلية رامون رودريجيز والمدير العام للنادي خوسيه ماريا كروز إلى تورينو لاتمام المفاوضات مع المسؤولين الايطاليين.

    وقد أعرب المسؤولون في اشبيلية عن أملهم في نجاح صفقة ماريسكا الذي انتقل للنادي الاسباني بعقد يمتد لثلاثة أعوام. وقال رودريجيز "إنه (ماريسكا) لاعب ممتاز يستطيع عمل أشياء رائعة لاشبيلية".

    وأصبح ماريسكا ثالث صفقات اشبيلية الصيفية بعد انضمام أندريس بالوب حارس مرمى نادي فالنسيا السابق والمهاجم البرازيلي لويس فابيانو إلى صفوف الفريق في وقت سابق من هذا الصيف.

ايسين لا يزال يأمل بالانضمام الى تشيلسي

    لا يزال الغاني الدولي مايكل ايسين لاعب خط وسط نادي ليون بطل دوري فرنسا الاول يأمل في ان يتمكن من الانضمام في نهاية الامر الى نادي تشيلسي اللندني بطل دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم.

ويصر بطل فرنسا على الاحتفاظ بلاعب خط الوسط الغاني الموهوب رغم العروض المغرية التي تقدم بها النادي الانجليزي.

    ونقلت مجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية أمس الجمعة عن ايسين قوله "لا اعتقد ان ليون سيغلق الباب في وجه الصفقة." واضاف ايسين "انا على يقين بان الناديين سيتوصلا لاتفاق."

    وعقد بيتر كينيون مدير عام نادي تشيلسي محادثات مع رئيس نادي ليون جان ميشيل اولا يوم الثلاثاء الماضي في باريس اعلن بعدها النادي الفرنسي ان ايسين ليس معروضا للبيع. وقال ايسين "احد اعظم اندية العالم يريد التعاقد معي. كيف تريدون مني ان ارفض ذلك. فلو جاء العرض من فريق آخر غير تشيلسي فربما لم اهتم وفضلت البقاء في ليون." واردف ايسين قائلا "الآن انا على ثقة بانه سيتم التوصل لحل للقضية.

أوليمبياكوس يتعاقد مع الايفواري توري

    أعلن نادي أوليمبياكوس اليوناني لكرة القدم أمس الاول الخميس أنه ضم إليه لاعب خط الوسط الايفواري يايا توري شقيق كولو توري مدافع أرسنال الانجليزي من ميتالور دونيستيك الاوكراني.

    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" في موقعها على الانترنت أن تروند سولايد المدير الفني لفريق أوليمبياكوس هو الذي طلب التعاقد مع توري (22 عاما).

البرازيلي لويس الى مرسيليا

     اعلن نادي مرسيليا الفرنسي أمس الاول الخميس ضمه مدافع بنفيكا بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم الدولي البرازيلي اندريه لويس الى صفوفه لموسم واحد على سبيل الاعارة.

     وأكد مرسيليا في بيان "ان المدافع الدولي البرازيلي اندريه لويس توصل الى اتفاق مع المسؤولين في النادي للدفاع عن صفوفه لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه في الموسم التالي". وسيكون لويس (25 عاما) سادس لاعب يتعاقد معه مرسيليا استعدادا للموسم المقبل.

     بعد المدافع صبري لاموشي (جنوى الايطالي) وفرانك ريبيري (غلطة سراي التركي) والبيروفي اندريس مندوزا (ميتالورغ دونيتسك الاوكراني) والسنغالي مامادو نيانغ (ستراسبورغ) والنيجيري ويلسون اوروما (سوشو). وتم تقديم لويس الى فريقه الجديد رسميا أمس الجمعة في مقر النادي.

التشيلي بيتزارو الى انتر ميلان

    علم لدى مصادر مقربة من نادي انتر ميلان الايطالي أمس الاول الخميس ان الاخير تعاقد مع لاعب اودينيزي الدولي التشيلي دافيد بيتزارو من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

    وجاء توقيع بيتزارو على عقد انضمامه الى انتر ميلان حتى 30 حزيران/يونيو 2009 بعد خضوعه للكشف الطبي الروتيني الثلاثاء الماضي.

    وأكد وكيل اعمال اللاعب فرناندو هيدالغو بعد محادثات اجراها مع نائب رئيس النادي الايطالي رينالدو غلفي: "ستتم تسوية الامر خلال يومين او ثلاثة، لم تبق هناك سوى بعض التفاصيل والاجراءات الشكلية".

وكان بيتزارو التحق بصفوف اودينيزي موسم 1999-2000.

سالفا ينضم الى ملقة

    قال نادي ملقة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة انه تعاقد مع المهاجم سالفا باليستا لمدة اربعة اعوام.

وينتمي سالفا (30 عاما) الى نادي فالنسيا الاسباني الا انه لعب في صفوف اتليتيكو مدريد خلال الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

    وسبق ان لعب سالفا لملقة في موسم 2003-2004 على سبيل الاعارة ايضا واحرز له 19 هدفا في الدوري المحلي. كما سبق لسالفا ان تبوأ صدارة قائمة هدافي الدرجة الاولى والثانية في اسبانيا في عامي 2000 و2001.

    وكان سالفا انضم الى فالنسيا مقابل 10.5 مليون دولار في يوليو/تموز من عام 2001 الا انه لم يتمكن من مطلقا من تأمين مكان ثابت في تشكيل الفريق الذي كان يدربه وقتها رفائيل بنيتز مدرب نادي ليفربول الانجليزي حاليا.

    وأعير سالفا لمدة قصيرة الى نادي بولتون واندراز الانجليزي في عام 2003 قبل ان يستعيد تألقه لدى اعارته الى ملقة بعد ذلك. ولعب سالفا لاتليتيكو مدريد في موسم 2000-2001 ايضا.

ارتيتا ينضم الى ايفرتون بشكل نهائي

     قال نادي ريال سوسيداد الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة ان لاعب خط وسطه الاسباني مايكل ارتيتا سينضم بصفة دائمة الى نادي ايفرتون الانجليزي بعد اجتياز الفحص الطبي.

    وقال النادي الاسباني ان ايفرتون الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز سيدفع 2.9 مليون يورو (3.54 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات ارتيتا (23 عاما).

    وقد امضى ارتيتا النصف الثاني من الموسم الماضي معارا الى ايفرتون. وقد بدأ ارتيتا حياته في ملاعب الكرة في صفوف برشلونة الاسباني قبل ان ينتقل الى باريس سان جيرمان الفرنسي ثم غلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

    ولعب ارتيتا دورا بارزا في مساعدة غلاسكو رينجرز على الفوز بدوري اسكتلندا الممتاز في عام 2003 عندما أحرز هدفا مهما في الدقائق الاخيرة من آخر مباريات الموسم ليتفوق فريقه على منافسه الاكبر سيلتيك بفارق الاهداف.

    وانتقل ارتيتا الى ريال سوسيداد قبل بداية الموسم الماضي مقابل اربعة ملايين يورو الا انه فشل في تأمين مكان ثابت في تشكيل الفريق وأعير الى ايفرتون عند فتح باب الانتقالات في يناير/كانون الثاني الماضي.

داني يقرر ترك اسبانيول

     قرر المهاجم الاسباني داني عدم الاستمرار في صفوف فريقه الحالي اسبانيول وقال انه يرغب في الانتقال لفريق آخر لانه غير سعيد في النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

   ونقلت صحيفة ماركا الرياضية الاسبانية في عددها أمس الجمعة عن داني قوله "لا اريد الاستمرار هنا. فانا لا اشعر بالسعادة وافضل شيء بالنسبة لي هو الانتقال من النادي."

    وكان داني (30 عاما) انضم الى اسبانيول في يوليو/تموز من العام الماضي بعد ان انتهى عقده مع نادي برشلونة بطل دوري اسبانيا وفي اعقاب اعارته لمدة قصيرة الى ريال سرقسطة الاسباني.

    وأحرز داني الذي بدأ حياته في ملاعب الكرة في صفوف ريال مدريد خمسة اهداف لاسبانيول في الموسم الماضي. وقد بدأت شهرة داني عندما احرز 12 هدفا لريال مايوركا في الدوري الاسباني في موسم 1998-1999.

    ولعب داني خمس مباريات دولية لمنتخب اسبانيا كان اولها في 1998 قبل ان ينتقل الى برشلونة مقابل 15.5 مليون دولار.

زي كارلوس يمدد عقده مع سيريزو اوساكا

    أعلن نادي سيريزو اوساكا الياباني لكرة القدم أمس الجمعة ان لاعبه البرازيلي زي كارلوس مدد عقده معه 5 اشهر اضافية.

    وكان خوسيه كارلوس غارسيا ليال المعروف بزي كارلوس (25 عاما) انضم الى صفوف سيريزو اوساكا مطلع الموسم الحالي قادما من كورينثيانز البرازيلي. وسجل زي كارلوس مع فريقه الياباني 5 اهداف في 16 مباراة.

بونتي ينضم الى اوراوا ريد دايموندز

    أعلن نادي اوراوا ريد دايموندز الياباني أمس الجمعة ان لاعب الوسط البرازيلي روبسون بونتي وقع معه عقدا انتقل بموجبه من ليفركوزن الالماني الى صفوفه حتى الاول من كانون الثاني/يناير المقبل.

    وكان روبسون (28 عاما) الحاصل ايضا على جواز سفر ايطالي، التحق بصفوف باير ليفركوزن عام 1999 قبل ان ينضم الى فولفسبورغ لمدة عامين ثم يعود الى ناديه الاول في العام 2003.

    ويحتل اوراوا ريد دايموندز الذي يشرف عليه الدولي الالماني السابق غيدو بوخفالد المركز السادس في الدوري الياباني.

توبياس راو الى ارمينيا بيليفيلد

    أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم على موقعه على شبكة الانترنت أمس الجمعة ان مدافعه الدولي توبياس راو الذي كان يلعب معه منذ عام 2003 انتقل الى صفوف ارمينيا بيليفيلد لمدة عامين من دون الكشف عن قيمة العقد.

    وكان بايرن ميونيخ دفع 2.5 مليون يورو قبل عامين للحصول على خدمات راو (23 عاما و7 مباريات دولية) المنتقل اليه من فريق فولفسبورغ. ولم يتمكن راو الذي يلعب في الجناح الايسر من فرض نفسه في صفوف بايرن ميونيخ بسبب الاصابات المتكررة التي لحقت به وبمعدل اصابتين كل موسم بحيث خاض 13 مباراة في الدوري المحلي موسم 2004-2005 ومباراتين في دوري ابطال اوروبا.

العراقي منير يجدد عقده مع الخور القطري

    أكد صانع العاب المنتخب العراقي ولاعب الخور القطري قصي منير بقاءه موسما آخر مع فريقه من دون ان يكشف عن قيمة العقد الجديد.

وقال منير لفرانس برس "سأبقى مع الخور موسما جديدا اطمح ان يكون اكثر نجاحا بعد ان ابدت ادارة الفريق رغبتها في التجديد"، مضيفا "سأحترم هذه الرغبة وسأبذل ما في وسعي لاثبات جدارتي".

    وتابع منير "لقد حققت في الموسم الماضي نجاحا لافتا وساهمت بوضع الفريق في مصاف الفرق الطامحة للالقاب المحلية في الموسم القطري وسأمضي قدما لتحقيق الافضل".

    الجدير بالذكر ان نجم قصي منير سطع اثناء التصفيات التمهيدية لمونديال المانيا 2006 حيث أعرب بعدها مدرب الخور الفرنسي رينيه اكسبرايا عن رغبته بضمه.

    وساهم منير بحصول فريقه على لقب كأس ولي العهد، والحلول في المركز الثالث في ترتيب الدوري القطري. عن الموسم الجديد قال النجم العراقي "ستكون مهمتنا اصعب لان الخور اصبح يقف على قدم المساواة مع الفرق الطامحة لنيل اللقب وسأسعى مع زملائي للفوز به".

التعليق